دعاء للأخت المتوفية في ليلة القدر من سهر رمضان، حيث تعتبر من أفضل الأعمال والقربات الى الله تعالى، وخاصة ما يلجأ اليه الفرد المسلم خلال تلك الليالي المباركة والعظيمة من تذكر ممن فارقوا الحياة بالدعاء لهم بالمغفرة التامة وان يتقبلهم الله من الصديقين والشهداء، حيث من بين تلك الأقارب الأخت والتي يشعل لها حنين الذكريات، ومن خلال تناول سطور المقال التي نود ان نسرد لكم جملة من دعاء للأخت المتوفية في ليلة القدر من سهر رمضان.

دعاء للأخت المتوفية في ليلة القدر من سهر رمضان

ما أجمل الدعاء في تلك الليالي المباركة لمن غادروا الحياة، حيث أن الحنين يزداد لهم شوقا ولا يوجد بيد المسلم الحي غير الدعاء الذي يروي تلك الأرواح من خلاله، وفيما يلي مجموعة من الأدعية التي يمكن ان ندعو بها قفي ليلة القدر والعشر الارواح من رمضان:

  • اللهم في هذه الليلة المباركة من رمضان أسألك أن ترحم أختي الحبيبة رحمة واسعة واجعلها في الفردوس الأعلى مع الأبرار والصالحين.
  • اللهم في في هذه الليلة المباركة من رمضان أسألك أن ترحم روح أختي الطيبة التي غادرتنا، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة واغفر لها كل ذنب وألحقها بجنة الخلد.
  • اللهم إني أسألك بحق هذه اللية العظيمة من رمضان أن تغسل قبر أختي بالماء والثلج، وترفع درجاتها في الجنة اللهم لا تعذبها، فإنك بها راحم واغفر لها، فإنك الغفور الرحيم يا مجيب دعاء السائلين.
  • اللهم يا جابر قلوب المتعبين، اللهم بحجم هذا الوجع الذي يسكن قلوبنا على فراق أختي، أسألك أن تتنزّل بالرّحمات على قبرها، اللهم نوّره بنور وجهك الكريم، واجعل القرآن الكريم شفيعها ورفيقها ومؤنس وحشتها.
  • اللهم آنس غربتها، واجعلها في مراتب الشّهداء والصّديقين، اللهم لا تحرمها من خيرات رمضان، وطاعات رمضان، فقد كانت من أشّدنا حرصًا على تحرّي الخير في هذا الشّهر المُبارك، يا حنّان يا منّان.

شاهد أيضا: دعاء لامي في ليلة القدر

دعاء للأخت الميتة المتوفية في ليلة القدر

إن الأخت تعبر من الأفراد الذين يلديهم مكانة ومنزلة عظيمة في الأسرة وفراقها وفقدانها من الأمور التي يشعر بها الحزن الشديد المسيطر على تلك الأسرة، ويتذكرون وصالها بخير الدعاء وفيما يلي جملة من الأدعية لها كالتالي:

  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، اللهم يا مُجيب دعوة المضطرين، اللهم لا رادَّ لقضائك، إليك يرجع الأمر كُله، اللهم ارحم أختي واجعل قبرها روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار يا عزيز يا جبّار يا رب.
  • اللهم في هذه الليلة المباركة من رمضان أسألك أن ترحم أختي الغالية، وتسكنها فسيح جناته في تلك الليالي المباركة العظيمة.
  • اللهم لا إله إلّا أنتَ وحدك لا شريك لك، اللهم استودعتك قلبا أحبّه، فاجعله في طيّات رحمتك، اللهم ارحم أختي، وأحسن إليها، اللهم ارزقها من الطاعات مع ليلة القدر ما ترتفع به درجتها في جنّاتك، بارك لها وأكرمها بما يليق بقدرتك.
  • اللهم إني أسألك في تلك الليلة العظيمة من رمضان أن تجعل أختي من الراضين المجبورين، وأن تسهل حسابها وتُيمّن كتابها يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.
  • اللهم إنّي لي أختًا أنتَ العليم بأحوالها وقد صارت في ضيافتك، اللهم أحسن نُزلها واجعل الجنّة مثواها، اللهم بارك لها في ليلة القدر، وتنزّل برحماتك على قبرها، ارحم ضعفها وقلّة حيلتها يا أجود الأجودين.

شاهد أيضادعاء لابي المتوفي مستجاب من القرآن الكريم

اجمل ادعية لأختي المتوفية الميتة في ليلة القدر

حيث من واجب الأخوة وجميع أفراد الأسرة أن يذكروا ممن فقدوهم من الأخوات بأطيب الأدعية مع ليلة القدر وذلك رجاء وطلب للرحمة والمغفرة من الله وان يدخلها جنات النعيم، ومن بين تلك الأدعية نذكر:

  • اللهم استودعتك اختي الحبيبة، تلك التي كانت أحنّ المخلوقات على قلبي، اللهم لا تُعذّبها فإنّك عليها قادر، تجاوز عنها الذّنوب والخطايا واجعلها من سيّدات أهل الجنّة
  • اللهم إنّك عفوٌ كريم تُُحب العفو، فاعفوا عنّا وعن أختي يا كريم، اللهم اعفوا عن تلك الرّوح التي باتت في قبرها وحيدة تُناجي رحمتك التي وسعت كلّ شيء، ارحمها وأجبر مُصابنا في فقدها يا كريم.
  • اللهم في هذه الليلة المباركة أسألك أن تنزل السكينة والراحة والطمأنينة على قبر أختي الغالية واجعلها يا الله من سكان جنة الخلد.
  • اللهم ألبس أختي المتوفاة لباس الرحمة والمغفرة، اللهم طمئن قلبها وأنس وحشتها واعرض عليها مقعدها في جنة الخلد إنك أنت الرحيم الغفور.
  • اللهم يا واسع الرّحمات، يا صاحب الخير، ويا من كنتَ على الدّوام أحنَّ على العبد من أمّه وأبيه، ليس لنا سِواك ربًا عظيمًا ولا إله إلّا أنت، ارحم أختي واجعلها في جنّات النّعيم، اللهم تقبّل طاعاتها وارفع درجاتها مع ليلة القدر يارب.

شاهد أيضا: دعاء قيام الليل في العشر الأواخر لتحقيق الامنيات مكتوب

دعاء لأختي مؤثر في ليلة القدر من شهر رمضان

هناك الكثير من الأدعية المأثورة والتي يمكن ان تسقي روح الميت في الأخرة، وسوف نسطر لكم جملة من تلك الأدعية من أجل التخفيف عن الأخت المتوفية فيما يلي:

  • اللهم مع تلك الليلة التي أوصاني بها نبينا الكريم، أسألك أن ترحم أختي، وأن تجعل مثواها إلى جنّات النّعيم، اللهم أكرم نُزلها، وآنس وحشتها، واجعلها من سيّدات أهل الجنّة بصحبة الأنبياء والصّالحين.
  • اللهم لا حول لنا ولا قوّة إلّا بك، نبرئ إليك من كلّ الذّنوب والخطايا ونتوب إليك، اللهم إنّها ليلة كريمة وعظيمة الشّأن، أسألك بها أن ترحم أختي، وأن تجعل مثواها عظيمًا عندك، ارزقها لذة النّظر إلى وجهك الكريم يارب.
  • اللهم اجعلها من الفائزين بالفردوس الأعلى واجعلها من المجبورين في شهرك الفضيل.
  • اللهم ارحم أختي الحبيبة واجعل اللهم من الجنّة طعامها وشرابها، ألبسها من ثياب الجنّة، وأغدق عليها من نعيم الدّار الآخرة، واجعل لنا معها لقاء تحت لواء سيّدنا محمّد يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا رحيم.
  • اللهم إني أسألك بفضل تلك الليالي الجميلة أن تبشر أختي (الاسم) بالجنة ونعيمها وارحم ضعفها وآنس وحدتها وارحمها رحمة واسعة.

الى هنا نصل بكم الى ختام المقالة والتي استعرضنا من خلال فقراتها السابقة ذكر دعاء للأخت المتوفية في ليلة القدر من سهر رمضان.

شاهد أيضًا