من هي الحميراء؟ ولماذا سميت بهذا الاسم؟ أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، هي بنت ابي بكر الصديق رضي الله عنه، وثالث زوجة من زوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم، وُلدت سيدتنا عائشة في السنة التاسعة عشر قبل الهجرة في مكة المكرمة بالحجاز، وقد تُوفيت في السابع عشر من رمضان في في السنة 58 هجري في عهد الدولة الاموية، وقد دُفنت في البقيع في المدينة المنورة، وهي من اكثر النساء رواية للحديث عن رسول الله عليه الصلاة والسلام، حيث روت ما يُقارب 2210 حديثاً، منهم 316 في صحيح البخاري والمسلم، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم اجابة سؤال من هي الحميراء؟ ولماذا سميت بهذا الاسم؟.

من هي الحميراء؟ ولماذا سميت بهذا الاسم؟

وقد قال الإمام الذهبي رحمه الله تعالى: “عائشة رضي الله عنها ممن ولد في الإسلام وكانت امرأة بيضاء جميلة، ومن ثم يقال لها: الحميراء، ولم يتزوج النبي صلى الله عليه وآله وسلم بكراً غيرها، ولا أحب امرأة كما أحبها، ولا أعلم في أمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم، بل ولا في النساء مطلقا، امرأة أعلم منها”، إذاً ومن خلال ما عرضناه في هذا المقال نستدل على اجابة سؤال من هي الحميراء؟ ولماذا سميت بهذا الاسم؟، وهي على النحو التالي:

  • السؤال: من هي الحميراء؟ ولماذا سميت بهذا الاسم؟
  • اجابة السؤال هي: الحُميراء هي سيدتنا أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، وقد لقبها رسول الله صلى الله عليه وسلم بهذا الاسم لأنها كانت شديدة البياض لدرجة الحَمار.

شاهد ايضاً: من هي ذات الهجرتين

الى هنا وقد وصلنا الى ختام مقالنا هذا، عرضنا لكم في هذا المقال اجابة صحيحة على سؤال من هي الحميراء؟ ولماذا سميت بهذا الاسم؟ والاجابة هي سيدتنا عائشة رضي الله عنها، وسُميت بهذا الاسم لأنها كانت شديدة البياض.

شاهد أيضًا