من هو مايكل راتني سفير أمريكا الجديد في السعودية، يتساءل الكثيرون من مواطني المملكة العربية السعودية عن الطرح السابق وجاء هذا التساءل بعد أن تم الإعلان من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن عن ترشيحه مايكل راتني لمنصب سفير الولايات المتحدة في المملكة العربية السعودية. وذلك يوم الجمعة الموافق 23/ من شهر أبريل من العام 2022 ميلادي عن ترشيحه مايكل راتني لمنصب سفير الولايات المتحدة في المملكة العربية السعودية، لذا دعونا نتعرف وإياكم على من هو مايكل راتني سفير أمريكا الجديد في المملكة العربية السعودية.

من هو مايكل راتني ويكيبيديا

مايكل راتني مواليد سنة 1961 ميلادي حيث يبلغ من العمر ما يقارب واحد وستون عاماً، وكانن يشغل منصب المبعوث الأمريكي السابق إلي سوريا حاول توحيد المعارضة السورية المعتدلة قبل يقدم إستقالته من هذا المنصب في سنة 2014 ميلادي، لهذا حث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري راتني على مواصلة عمله المهم الذي بدأه سلفه لكي يعكس رؤية أمريكا للنزاع المعقد والمدمّر في الدولة السورية في شهر يوليو من العام 2015م، وبعد ذلك تم تعيين السيد راتني مبعوثًا خاصًا للولايات المتحدة لدولة سوريا.

ترأس مايكل راتني قبل منصبه الحالي منصب القنصل العام للولايات المتحدة في مدينة القدس منذ عام 2012م لغاية عام 2015،  وترأس أيضاً راتني منصب نائب مساعد وزير الخارجية للمعلومات الدولية كان في السابق يشغل منصب المتحدث باسم مكتب الشرق.

أبرز مايكل راتني سفير أمريكا الجديد في السعودية

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤخراً عن ترشيحه مايكل راتني لمنصب سفير الولايات المتحدة في المملكة العربية السعودية، لهذا سيتم التعرف على أبرز وأهم أعمال مايكل راتني التي جاءت على النحو التالي:

  • شغل منصب المبعوث الأمريكي السابق إلي سوريا حاول توحيد المعارضة السورية المعتدلة قبل يقدم إستقالته من هذا المنصب في سنة 2014 ميلادي، لهذا حث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري راتني على مواصلة عمله المهم الذي بدأه سلفه لكي يعكس رؤية أمريكا للنزاع المعقد والمدمّر في الدولة السورية في شهر يوليو من العام 2015م، بعد ذلك تم تعيينه مبعوثًا خاصًا للولايات المتحدة لدولة سوريا.
  • كان يعمل مستشار اقتصادي في السفارة الأمريكية في المكسيك في سنة 2003 ميلادي، أما في سنة 2004 شغل منصب مستشار سياسي لسلطة التحالف المؤقتة في الدولة العراقية ودبلوماسيًا في الدولة المغربية.
  • بينما في سنة 2009م شغل منصب في السفارة الأمريكية بالدوحة بين سنة 2009 وسنة 2010 كان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المسؤولة عن شؤون الشرق الأوسط.
  • في سنة 2011م ترأس منصب مدير مكتب الإعلام الدولي بوزارة الخارجية في أمريكا، وكان هو المسؤول عن ملف وسائل الإعلام الخاصة بالسياسة الأمريكية منذ سنة 2012م، وترأس راتني منصب القنصل العام لإسرائيل في القدس المحتلة.
  • مايكل راتني شغل منصب وزيرًا لدولة سوريا، حيث كان القنصل العام بمدينة القدس لمدة عامان، وعمل دبلوماسيًا في الدولة العراقية واللبنانية والمغرب وإمارة قطر.

من هو مايكل راتني سفير أمريكا الجديد في السعودية

لقد تم الإعلان من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن عن ترشيحه مايكل راتني لمنصب سفير الولايات المتحدة في المملكة العربية السعودية. وذلك يوم الجمعة الموافق 23/ من شهر أبريل من العام 2022 ميلادي عن ترشيحه مايكل راتني لمنصب سفير الولايات المتحدة في المملكة العربية السعودية، لهذا سيتم التعرف على راتني بشكل مفصل من خلال التالي:

  • مايكل راتني مواليد سنة 1961 ميلادي حيث يبلغ من العمر ما يقارب واحد وستون عاماً، عام 1998 تزوج من كارين ساساهارا، موظفة في السلك الدبلوماسي الأمريكي.
  • راتني حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة بوسطن وشهادة الماجستير من جامعة جورج واشنطن.
  • مايكل راتني شغل منصب وزيرًا لدولة سوريا، حيث كان القنصل العام بمدينة القدس لمدة عامان، ويتقن اللغة العربية بطلاقة.

شاهد أيضاً: من هو تركي اليوسف ويكيبيديا ومعلومات عنه

تم التعرف وإياكم على من هو مايكل راتني سفير أمريكا الجديد في السعودية، وتعرفنا وإياكم على على مايكل راتني ويكيبيديا، نتمنى لكم الإستفادة الكاملة.

شاهد أيضًا