من هو حسين سلامي ويكيبيديا، حسين سلامي مواليد سنة 1960 ميلادي في جرفادقان في مقاطعة إصفهان، في إيران في سنة 1978 ميلادي، وتم قبوله بقسم الهندسة الميكانيكية بجامعة إيران للعوم والتقنية، اللواء حسين سلامي هو قائد عام في حرس الثورة الإسلامية وتم تعينه في تاريخ 21/ من شهر أبريل للعام 2021 ميلادي خلفاً للسيد محمد على جعفري، وفيما بعد تم إنضمامه للحرس الثوري الإسلامي وقام بقيادة القوات الجوية للحرس على الحدود مع محافظة كردستان، في الجهة الغربية من إيران، ومن خلال السطور التالية سيتم التطرق لمعرفة من هو حسين سلامي ويكيبيديا؟الحسين ومقر 

من هو حسين سلامي ويكيبيديا

اللواء حسين سلامي مواليد سنة 1960 ميلادي في جرفادقان في مقاطعة إصفهان، في إيران في سنة 1978 ميلادي، وتم قبوله بقسم الهندسة الميكانيكية بجامعة إيران للعلوم والتكنولوجيا، خلال الحرب بين إيران والعراق، وتم إنضمامه للحرس الثوري الإسلامي وقام بقيادة القوات الجوية للحرس على الحدود مع محافظة كردستان، في الجهة الغربية من إيران، وقام بقيادة فرق كربلاء والامام الحسين ومقر نوح، وبعد أن انتهت الحرب واصل مسيرته التعليمية وتمكن من الحصول على شهادة الماجستير في قيادة الدفاع، واللواء سلامي من ابرز قيادي الثورة نتيجة خطبه النارية والعدوانية التي استهدفت أمريكا وإسرائيل والمملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً: من هو عمر حرفوش ويكيبيديا وأبرز اعماله

أبرز المناصب التي ترأسها حسين سلامي

يوجد لدى خسين سلامي شقيق كان يعمل لدى هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية. في سنة 1980ميلادي ، قام حسين سلامي بالانضمام لفرقة الحرس الثوري الإيراني في أصفهان، وتمت ترقيته في الرتب أثناء الحرب العراقية الإيرانية. وأتيحت له الفرصة لتنويع جولاته العسكرية أثناء إندلاع الحرب، ومن خلال التالي سيتم التعرف على أبرز المناصب التي شغلها اللواء حسين سلامي.

  • ترأس جامعة القيادة والأركان في الحرس الثوري من سنة 1992 لغاية سنة 1997 ميلادي.
  • شغل منصب نائباً لقائد الحرس الثوري الإسلامي من سنة 2009 حتى سنة 2009 ميلادي.
  • القائد الأعلى الخاص بقوات الحرس الثوري في إيران في العام 2019م، أما في تاريخ 21 من شهر أبريل للعام 2019، تم تعينه كمرشد أعلى في إيران حسين سلامي قائد عام لقوات حرس الثورة الإسلامية.
  • كان يعمل نائباً للعمليات في فريق الحرس الثوري المشترك من سنة 1997لغاية سنة 2005 ميلادي.
  • قيادة سلاح الجو بالحرس الثوري في إيران من سنة 2005 حتى شهر أكتوبر في عام 2009 ميلادي.
  • من احدى أعضاء هيئة التدريس في جامعة الدفاع الوطني العليا.

شاهد أيضاً: من هو ياسين فواز ويكيبيديا

تعرفنا وإياكم خلال السطور السابقة على من هو حسين سلامي ويكيبيديا، وتم التعرف أيضاً على أبرز المناصب التي ترأسها اللواء الإيراني حسين سلامي، دمتم بود.

شاهد أيضًا