سبب توقف شبكة سي ان ان عن البث، أعلنت شبكة «سي إن إن» وشركة «وورنز براذرز ديسكوفري» الى أنها سوف تتوقف في تاريخ الثلاثين من شهر أبريل الجاري من العام الحالي 2022 ميلادي، في مؤشر إلى فشل مشروع كان كفيلاً بضخ الحيوية في القناة الإخبارية الأمريكية، قد نشرت العديد من الصحف ووسائل الإعلام تلك الأخبار في خطوة لمعرفة الأسباب على خلفية تلك الأسباب وفي ظل تناول السطور التالية من المقال نود ان نتطرق الى وضع كافة التفاصيل حول ذلك الإغلاق.

سبب توقف شبكة سي ان ان عن البث

أعلنت شبكة «سي إن إن» وشركة «وورنز براذرز ديسكوفري» الى أنها سوف تتوقف في تاريخ الثلاثين من شهر أبريل الجاري من العام الحالي 2022 ميلادي، في مؤشر إلى فشل مشروع كان كفيلاً بضخ الحيوية في القناة الإخبارية الأمريكية، وحيث جاءت تلك الخطوة بعد فترة قصية من اندماج “وورنر ميديا” التي تجمع بين “سي إن إن” و”إتش بي أو ماكس” مع “ديسكوفري” ضمن شركة عملاقة واحدة للإعلام والبث التدفقي هي “وورنز براذرز ديسكوفري”.

وحيث كشف المدير العام لـ”وورنز براذرز ديسكوفري”، جان برياك بيريت، أن “المستهلكين في سوق البث التدفقي (…) يريدون البساطة وخدمة شاملة تقدم تجربة أفضل وفوائد أكثر من العروض المستقلة”.

وأفادت الصحف أن سبب الإغلاق يشكل نهاية مخزية لعملية صرفت فيها CNN عشرات الملايين من الدولارات، من حملة تسويقية على صعيد الولايات المتحدة، إلى مئات الموظفين الموظفين حديثا، والعقود الكثيرة للمذيعين الشهيرين، ومن أبرزهم مذيع فوكس نيوز السابق كريس والاس، وهذا أدى الى تراجع كبير في الميزانية الضخمة.

شاهد أيضا: سبب إغلاق مسجد الإمام الحسين، ومعلومات عنه

سي إن إن + المتنوعة تغلق بعد أسابيع فقط من إطلاقها

من جهة أخرى قام رئيس “سي إن إن”، كريس ليكت، بتوضيح على أن الشبكة “سوف تكون أقوى كجزء من استراتيجية البث المباشر لشركة ’وورنز براذرز ديسكوفري’ والتي تشاهد في الأخبار جانبا مهما من عرض أوسع وأكبر جاذبية، إلى جانب المحتوى الرياضي والترفيه والوثائقي”.

حيث كان إعلان “سي إن إن” إطلاق “سي إن إن+” خلال تاريخ تموز/يوليو من سنة 2021 للعام الماضي بدا وقتها المشروع الأكثر تطورا في مجال الأخبار التلفزيونية على الإنترنت داخل الولايات المتحدة، لكنّ “سي إن إن+” لن تتمكن من استقطاب عدد كافٍ من المشتركين عند إطلاقها بتاريخ التاسع والعشرين من شهر آذار/مارس الماضي نتيجة إلى أن سوق البث التدفقي متخمة أصلا بالعروض.

شاهد أيضا: سبب قيام جوجل بإغلاق YouTube Vanced

الى هنا نكون قد وصلنا بكم الى نهاية هذه المقالة والتي وضعنا خلالها كامل التفاصيل حول سبب توقف شبكة سي ان ان عن البث، كما تناولنا العديد من المجريات التي كانت على خلفية ذلك الإغلاق.

شاهد أيضًا