من هو الشاعر علي عسيري ويكيبيديا، يتساءل الكثيرون عن عمر الشاعر علي عسيري وديانته وزوجته، يعتبر شاعر الجبل  ويطلق عليه العديد من الشعراء ذات المكانة السامية في الدولة في جميع دول العالم العربي، والشاعر السعودي الكبير علي عسيري من أكثر الشعراء الذين لهم أعمال يتابعها الناس ونالت اعجاب الآلاف من البشر في جميع دول الوطن العربي وخاصة دول الخليج، ويعتبر الفنان الشاعر والأديب السعودي من أهم الشخصيات التي لها العديد من المجالات الكبيرة وحصل على شهرة عالية ومكانة واسعة في الخليج وتنقل بين الكثير من الدول العربية وتمكن من الحصول على مجموعة كبيرة من الجوائز وحظي بشهرة كبيرة، ومن خلال السطور التالية سيتم التطرق لمعرفة من هو الشاعر علي عسيري ويكيبيديا.

من هو الشاعر علي عسيري ويكيبيديا

علي آل عمر عسيري من أبرز أدباء المملكة العربية السعودية،ويطلق عليه لقب شاعر الجبل، ويحظى بشهرة واسعة في الجهة الجنوبية من المملكة العربية السعودية، وهو مواليد سنة 1372 هجري في قرية الشبارقة، وهو من عائلة ذات دين وخلق وأدب وثقافة، وجده عبد الله بن علي بن عمر من فقهاء عصره إمام وخطيب ومعلم تعلم على يده مجموعة كبيرة من طلاب علم الشريعة واللغة والحساب، ولا يزال لديه الكثير من المخطوطات التي تتواجد في المتاحف والمكتبات العربقة، وتحدث عن علي آل عمر الشيخ هاشم النعمي بكتابه شذى العبير وقال “ولا يفوتني أن بيت آل عمر الذي ينتمي اليه المترجم له وأسرته الساكنين بقرية العلاية من بيوتات العلم في محافظة عسير، كما أنهم ينتمون لجدهم الأعلى العلامة الشيخ بكري الجامع لأسرة آل عمر وآل الحفظي المشهورين بنشر العلم في تلك المنطقة”.

تمكن الشاعر علي عسيري من الالتحاق بمدرسة ابتدائية بمدينة الطائف وفيما بعد انتقل لكي يكمل دراسته في مدرسة آل زيدي المعروفة باسم البيان حالياً. واستطاع أن يلتحق بعد ذلك بالمتوسطة الأولى بأبها، والتحق بمعهد إعداد المعلمين الثانوي عام 1392 هجري.

شاهد أيضاً: من هو عمر حرفوش ويكيبيديا وأبرز اعماله

ما هي مؤلفات الشاعر علي عسيري

الأديب علي عسيري من الأصول العربية ويحمل الجنسية السعودية، كذلك يعتنق الديانة الاسلامية، ويتحدث اللغة العربية وله مجموعة كبيرة من الاشعار التي تابعها الجمهور في المملكة والعديد من الدول العربية وتمكن من الحصول على شهرة كبيرة،  وحقق نجاحات كبيرة ويعد الشاعر علي عسيري من أبرز الشعراء وأصحاب الخبرات الفنية المختلفة في الخليج العربي، وكثير من الدول العربية منذ سنوات مختلفة، ومن خلال التالي سيتم التعرف على أبرز مؤلفات الشاعر علي عسيري.

  • تم تسجيل رسالة ماجستير تحت مسمى (علي آل عمر عسيري حياته وشعره) للسيدة شيمة الشمري وبعد ذلك تم تحويلها لكتاب تحت عنوان شاعر الجبل، وتم نشره في معرض الرياض الدولي للكتاب سنة 1434 هجري.
  • كتاب باسم “علي آل عمر” مشوار الحياة وصدى الرحيل، والجمع والإعداد لعادل آل عمر عسيري وهو كتاب يضم مجموعة مقالات وقصائد تتعلق بالرثاء للكثير من أدباء الوطن العربي تم تسجيلها بعد موت الأستاذ علي عسيري.

تويتر الشاعر علي عسيري

يرغب الكثيرون من سكان الوطن العربي وخاصة دول الخليج بالتعرف على تويتر الشاعر علي عسيري، وهو مواليد سنة 1952 ميلادي، ومات في سنة 2007 ميلادي، كما أنه من محافظة أبها في السعودية، ويعتبر شاعر الجبل من الشعراء ذات المكانة المرموقة في المملكة، وهو يحظى بمكانة وشهرة كبيرة في بلاده، وبالامكان التعرف على الحساب الرسمي للشاعر علي عسيري من خلال الدخول إلي الرابط الالكتروني من هنا.

شاهد أيضاً: من هو زكريا يونس ويكيبيديا ومعلومات عنه

من هو الشاعر علي عسيري ويكيبيديا وأبرز مؤلفاته، تم التعرف على بعض المعلومات المتعلقة بالأديب علي عسيري، نتمنى لكم الاستفادة الكاملة.

شاهد أيضًا