من هو الشيخ محمد شرارة ويكيبيديا، يُعد الشيخ محمد شرارة أحد الشخصيات البارزة في المجتمع العربي، فهو من اتباع الطائفة الشيعية، وهو أديب وشاعر من جبل عامل تنقل بين العراق ولبنان، وله العديد من المقالات التي كتبها الكثير من المواضيع التي ألفها وهو من الشخصيات التي لها الكثير من الكتب المختلفة، وقد تصدر أسمه في الأونة الاخيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، لمعرفة من هو الشيخ محمد شرارة، وهنا في سطور المقال سوف نتطرق بالحديث لمعرفة من هو الشيخ محمد شرارة ويكيبيديا .

من هو الشيخ محمد شرارة ويكيبيديا

الشيخ محمد شرارة هو أحد المشايخ المعروفة في المجتمع العراقي، يتنقل بين العراق ولبنان، فهو هو أديب وشاعر من جبل عامل، تنقل بين لبنان والعراق، ولد في بنت جبيل (جبل عامل) سنة 1906 م، والده الشيخ علي شرارة من العلماء الشعراء. تلقى دروسه الأولى في بنت جبيل وتأثر بوالده حيث درس عليه علوم اللغة العربية، وحفظ الكثير من غرر القصائد العربية وهو لم يبلغ العاشرة من عمره. في الرابعة عشرة من عمره أرسله والده إلى النجف لمتابعة دراسته، فإلى جانب علوم اللغة والشريعة عكف على دراسة اللغة الإنكليزية وتلقي العلوم الحديثة من المجلات والكتب وتتبع نتاج الفكر الأوروبي وما حققه في ميادين العلم والأدب والشعر. في العام 1928 بدأ بنشر مقالات وقصائد في مجلة العرفان، ركّز في بعضها على الهجوم على آفات الوضع الاجتماعي وعيوبه، ظلّ مواظبا على الدراسة، والكتابة، والترجمة، حتى سنة 1936 م التي كانت حاسمة في حياة محمد شرارة، فبعد أن بلغ ما بلغ في دراسته النجفية قرر السير في طريق جديد.

ما هي جنسية الشيخ محمد شرارة 

يُعد الشيخ محمد شرارة واحد من الشخصيات البارزة، فهو عراقي الجنسية، وكان يعمل في الوزارة التربية والتعليم أستاذ للأدب العربي في ثانوية العراق، فانتقل بين الناصرية كربلاء وأربيل والحلة إلى درجة أنه استقر في مدينة بغداد منتصف الأربعينيات من القرن الماضي ، وارتباطه بها. لم تنقطع الحياة الثقافية في النجف ، واستمر نشرها في مجلتي الحضارة والطفيل ، وتساهم في معالجة المشاكل الفكرية والأدبية .

شاهد ايضاً: من هو عبدالله الربدي ويكيبيديا

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال، حيث تعرفنا في السطور السابقة من هو الشيخ محمد شرارة ويكيبيديا، وما هي جنسيته .

شاهد أيضًا