المتاهلين الى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2022 | موعد نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022، يعتبر دوري ابطال افريقيا 2022 هو النسخة الثامنة والخمسين من هذه البطولة التي تقام في القارة الإفريقية، بينما في النظام الجديد الذي أقره الكاف “اتحاد كرة القدم الإفريقية”، تعتبر النسخة السادسة والعشرين من هذه البطولة، حيث أن حامل اللقب في الدوري السابق هو الأهلي، وترعى توتال إنرجي البطولة لهذه النسخة 2022، حيث تنافس جميع أندية كرة القدم في الدول الأفريقيه لتصل لنهائي دوري ابطال افريقيا؛ نبين في هذه المقالة المتاهلين الى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2022 | موعد نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022.

المتاهلين الى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2022 | موعد نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022

المتاهلين الى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2022 | موعد نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022

دوري ابطال افريقيا 2022

دوري ابطال افريقيا 2022، تعتبر هذه البطولة هي النسخة الثامنة والخمسين منذ تاريخ إقامتها للمرة الأولى في العام 1964م، حيث أن دوري ابطال افريقيا عبارة عن بطولة تتم إقامتها بشكل دوري منتظم في كل عام لكرة القدم، يشرف الكاف “اتحاد كرة القدم الإفريقية” على تنظيم البطولة، كما يتم اختيار أفضل الأندية الإفريقية في لعب كرة القدم للمشاركة في هذه البطولة، وتعتبر أول مسابقة للأندية في لعبة كرة القدم الإفريقية،حيث حصد النادي الأهلي لقب البطولة عشر مرات، وهو حامل اللقب حتى اللحظة.

المتاهلين الى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2022

أما عن المتاهلين الى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2022، فقد تمخضت المنافسات والمباريات عن ملامح واضحة للأندية التي ستشارك في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا، حيث تأهلت أربع أندية أحرزت تقدم واضح في المنافسات لنصف نهائي البطولة، حيث أن المتاهلين من الأندية هم:

  1. “وفاق سطيف” النادي الجزائري الذي كان سبب إقصاء نادي الترجي التونسي، حيث أحرز الفريق الجزائري تعادل سلبي على أرضه، لكنه فاز في مباراة الإياب بتحقيق عبد المؤمن جابو لهدف فوق أرض ملعب حمادي العقربي،
  2. كما تأهل الأهلي الأحمر الفرعوني بعد أن أقصى النادي المغربي الرجاء البيضاوي، حيث أن الأهلي حامل اللقب في آخر عامين، لا سيما أن الأهلي حقق انتصاراً بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة الذهاب على أرض ملعب القاهرة، بينما تعادل مع المغربي في مباراة الإياب في الدار البيضاء على أرض ملعب “محمد الخامس”.
  3. في حين كانت المفاجأة الأكبر في المنافسات هي فوز بترو أتلتيكو الأنجولي بعد فوزه على صن داونز الإفريقي، حيث فاز عليه في مباراة الذهاب بهدفين مقابل واحد، بينما تعادل معه في مباراة الإياب.
  4. وآخر المتاهلين الى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2022 هو نادي الوداد المغربي الذي فاز على النادي الجزائري “شباب بلوزداد” في الذهاب بهدف مقابل لا شيء، بينما تعادلا بدون أهداف في مباراة الإياب.

شاهد أيضاً: مجموعه الزمالك في دوري ابطال افريقيا 2022

الفرق المتأهلة لنصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2022

الفرق المتأهلة لنصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2022، لقد تأهلت أربعة أندية إفريقية للعب كرة القدم لنصف نهائي الدوري لهذا العام 2022م، حيث أن هذه البطولة تقام بشكل سنوي في كل عام، وينظمها اتحاد كرة القدم الأفريقي، وقد حصل نادي الأهلي المصري على اللقب نحو عشر مرات، من بينها آخر عامين، فهو حامل اللقب إلى الآن، أما عن الفرق المتأهلة لنصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2022 فهي:
  • الأهلي المصري.
  • وفاق سطيف الجزائري.
  • الوداد المغربي.
  • بترو أتلتيكو الأنجولي.

شاهد أيضاً: ترتيب مجموعة الأهلي في افريقيا دوري أبطال أفريقيا 2022

موعد نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022

موعد نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022، حيث أسدل الستار بالكامل على الربع نهائي في هذه البطولة، لتتأهل أربع فرق مميزة إلى نصف نهائي الدوري، وهي الأهلي المصري، كما تأهل الوداد المغربي، وكذلك بترو أتلتيكو الانجولي، إضافة إلى تأهل وفاق سطيف من الجزائر، وستكون مباريات ومنافسات النصف نهائي حامية الوطيس، وسيكون هناك مشهداً رائعاً للعب كرة القدم بين هذه الفرق، حيث سيكون:

  • موعد نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 في السادس شهر آيار / مايو 2022.

حيث سيواجه وفاق سطيف نادي الأهلي المصري، وذلك ضمن مباراة ذهاب فوق استاد القاهرة، في حين مباراة الإياب ستكون على أرض الجزائر، بينما يتواجه كل من الوداد وبترو أتلتيكو في مباراة الذهاب في أنجولا، ويتلاقيان في مباراة الإياب في المغرب.

شاهد أيضاً: مباراة الهلال والمريخ في دوري ابطال افريقيا وترتيب الفرق

جدول مباريات نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2022

جدول مباريات نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2022، لقاءً عربياً إفريقياً حامياً في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2022 بين كل من فريق الجزائر “وفاق سطيف” والنادي المصري حامل اللقب “الأهلي”، في حين يتقابل الوداد المغربي مع بترو أتلتيكو في هذه المباريات، أما عن جدول مباريات نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2022 فهو كما يلي:

المواجهة
الذهاب
الإياب
الأهلي × وفاق سطيف
7-6 مايو 2022
14-13 مايو 2022
بترو أتلتيكو × الوداد
7-6 مايو 2022
14-13 مايو 2022

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، لم يتم تحديد الملعب الذي ستقام فوق أرضه مباراة نهائي دوري ابطال افريقيا 2022، لكن موعده قد تم تحديده وهو يوم التاسع والعشرين من شهر مايو / آيار 2022م، فبعد التصفيات التي ستتم في مباريات نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2022م بين الفرق الأربع المتأهلة، سيتم تحديد الفريقين المتأهلين للنهائي في هذه البطولة المميزة، ويكون:
المباراة
الموعد
الملعب
نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022
29 مايو 2022
لم يتحدد

وبهذا نصل بكم لختام هذه المقالة التي ذكرنا فيها المتاهلين الى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2022 | موعد نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022، كما بينا جدول المباريات في هذه البطولة.

شاهد أيضًا