متى تم إطلاق مشروع أوكساغون (OXAGON) ؟، تسعي المملكة العربية السعودية الي التطوير والابتكار بشكل دائم ومستمر، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030م، والتي تحرص المملكة من خلالها علي التطوير والتقدم، حيث أن المملكة تبذل قصاري جهدها لتحقيق رؤيتها للمستقبل، والتي تعمل من خلال توجيهات من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود، وقد حدثت بالفعل بعض من التطورات في المملكة، وقد أعلن برنس في الأونة الأخيرة عن إطلاق مشروع OXAGON، ويأتي ذلك في إعلان ولي العهد السعودي رئيس مجلس إدارة نيوم، وفي ذات السياق فأننا سوف نتعرف علي ما هو مشروع أوكساغون OXAGON، ومتي تم إطلاق مشروع أوكساغون OXAGON ؟

معلومات عن مشروع أوكساغون OXAGON

معلومات عن مشروع أوكساغون OXAGON

وهي عبارة عن مدينة نيوم الصناعية “أوكساغون، فهي أكبر مجمع صناعي عائم في العالم، كشف ولي العهد السعودي الأمير محمد ب سلمان في الرابع والعشرين من أكتوبر لعام 2017م، عن مشروع  مشروع مدينة نيوم خلال مؤتمر استثمار دولي عقد في مدينة الرياض ، وبدأ العمل على هذا المشروع الضخم ، بعد أن أجرى مسؤولون سعوديون مشاورات واجتماعات مع مستثمرون دوليون ومحليون ، أن المرحلة الأولى منه ستنتهي في بداية عام 2025. أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إطلاقه في 16 نوفمبر 2021 ، ومن المتوقع أن يبدأ في استقبال قادة الصناعة والمستثمرين وأصحاب الأعمال. في بداية السنة. 2022 ، والمدينة ستقام وفق استراتيجية نيوم التي تعتمد على إعادة تعريف أسلوب حياة البشرية وعملها في المستقبل ، بحسب الوكالة ، التي أشارت إلى أن محمد بن سلمان قال إن “الأكسجين” سيكون حافزًا للنمو الاقتصادي. والتنويع في المملكة بما يلبي طموحاتنا من أجل تحقيق أهداف رؤية 2030م .

شاهد ايضاً: يوجد مشروع مدينة نيوم في شرق المملكة العربية السعودية

متى تم إطلاق مشروع أوكساغون (OXAGON) ؟

أعلن برنس مؤخرًا عن إطلاق مشروع OXAGON، أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود رئيس مجلس إدارة نيوم وفي في 16 نوفمبر 2022 عن إنشاء مشروع OXAGON وهو خطوة رئيسية أخرى بالإضافة إلى المشاريع الرئيسية في مدينة نيوم الرئيسية، وبالنسبة لاستراتيجية نيوم وإن توفير نماذج جديدة لمراكز التصنيع المستقبلية يعيد تعريف كيف سيعيش البشر ويعملون في المستقبل. ويعتبر مؤسس  Oxagon City هو الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية، ورئيس مجلس إدارة نيوم. ستحتل المدينة مساحة شاسعة من الركن الجنوبي الغربي لمشروع نيوم، وستقوم بيئتها الحضرية بشكل أساسي على الميناء المتكامل، بالإضافة إلى مركز الخدمات اللوجستية الذي سيضم معظم سكان المدينة الصناعية، و التصميم الثماني المميز للمدينة يخفف أي آثار يمكن أن تضر بالبيئة، حيث سيوفر أفضل الوسائل الممكنة في استخدام الأراضي، ضمن تحقيق توجهات مشروع نيوم بعدم التأثير على البيئة الطبيعية، بنسبة تصل إلى 95٪.

شاهد ايضاً: مشروع نيوم اين يقع في السعودية ومعلومات عنه

موقع مشروع أوكساغون Oxagon الصناعي 

حيث أنها تقع مدينة Oxagon الصناعية في الجزء الشمالي الغربي من المملكة العربية السعودية وخاصة على الحدود مع مصر وتطل على منطقة الأردن، وبالإضافة إلى ذلك يقع المشروع على مساحة 26000 كيلومتر مربع وسيتم فيها بناء عدد كبير من المراكز والمرافق، وتنتمي إلى مدينة نيوم وتعمل من خلال مصادر الطاقة البديلة مع مستويات انبعاثات صفرية. كما وتتميز مدينة نيوم الصناعية Oxagon بالموقع المثالي على البحر الأحمر بالقرب من قناة السويس ، والتي من خلالها ستكون حوالي 13 بالمائة من التجارة في المدينة من أكثر المراكز اللوجستية تقدمًا مع ميناء ومطار متكاملان ، وستمتلك المركز الأول. نظام بيئي متكامل لسلاسل التوريد والموانئ في العالم ، وتتميز المنطقة بشواطئها وجبالها وجزرها المطلة على خليج العقبة والبحر الأحمر ، والمنطقة غنية بالنفط والغاز والمعادن الطبيعية ، وخطط المملكة لتكون انبعاثات الكربون في المدينة الصناعية الجديدة عند الصفر ، وتعتمد على الذكاء الاصطناعي والتفاعل البشري مع الآلات.

شاهد ايضاً: معلومات عن مشروع تروجينا للسياحة الجبلية في نيوم

وبهذا نقكون قد وصلنا لنهاية الحديث حول مشروع أوكساغون (OXAGON)، ووضحنا من خلال الفقرات السابقة اجابة السؤال متى تم إطلاق مشروع أوكساغون (OXAGON) ؟.

شاهد أيضًا