من هو مالك تويتر الحالي، حيث تعد شركة تويتر، من أبرز المنصات على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تتعلق في نشر التغريدات، والتي لاقت رواجاً واسعاً حول دول الخليج العربي، ومن خلال سكور مقالنا هذا سوف نتطرق الى الحديث عن معلومات حول منصة تويتر، وبعد ذلك سوف نتطرق إلى  معرفة المؤسس الأول لتويتر ومن هو مالك تويتر الحالي، وأبرز المعلومات الهامة عنه.

منصة تويتر Twitter

حيث تعد منصة تويتر، واحدة من أشهر وأبرز مواقع التواصل الاجتماعي، في الوقت الحالي والتي أنشأت خلال بداية سنة 2006م، وبالتالي تم تصميم الموقع عن طريق المصمم الأمريكي جاك دورسي، بالتعاون مع إيفان ويليامز، حيث تعد منصة متخصصة في نشر المنشورات والتي يطلق عليها تغريدات، وقد ارتفعت نسبة التنزيل للمنصة بشكل واسع، وقد وصلت الى مائة مليون مستخدم، وكذلك إشارات إحصائيات خلال سنة 2020، فأن هناك مليار ونص عملية بحث تحدث بشكل يومي، ويمكن من خلالها المستخدم، تدوين قرابة 280 حرف في الرسالة الواحدة، تنشط المنصة بشكل واسع حول دول الخليج العربي.

شاهد أيضًا: تعبير عن الفيس بوك مقدمة عرض خاتمة باللغة العربية

من هو مالك تويتر الحالي

حيث يعتبر مالك تويتر الحالي هو باراغ أغراوال، هندي لديه الجنسية الأمريكية، ويعتبر من مواليد سنة 1983ميلادي، نال على شهادة البكالوريوس بمجال تخصص التكنولوجيا من جامعة بومباي، وشهادة الدكتوراه في مجال علوم الكمبيوتر من جامعة ستانفورد، تزوج من سيدة الأعمال فينيتا أغراوال، التي تتخصص في مجال علوم الأحياء والصحة الرقمية، وأنجب ابن واحد، شغل في الكثير من مجالات متنوعة في مجال الحاسوب والتكنولوجيا.

شاهد أيضًا: من هو مالك شركة أوبر في السعودية

من هو مالك تويتر السابق

حيث يعد جاك دورسي، هو المؤسس الأول لحساب تويتر، ولديه الجنسية الأمريكية، ويعتبر جاك من مواليد سنة 1976ميلادي، تم تصنيفه واحد من أفضل خمسة وثلاثين شخصية مخترعة حول العالم، لفئة أقل من خمسة وثلاثين عام، ويعد من أبرز رجال الأعمال الشباب، نال على الكثير من الجوائز والألقاب، ومنها لقب مخترع العام عن طريق صحيفة وول ستريت جورنال، وقد أقر عن استقالته من تويتر، بتاريخ اليوم التاسع والعشرين من شهر نوفمبر لسنة 2021ميلادي، بعد أ، استمر كرئيس تنفيذي لمدة ستة عشر سنة، حيث غرد عبر حسابه الشخصي قائلاً: “لست متأكدًا من أن أي شخص قد سمع، ولكن استقلت من تويتر”.

شاهد أيضًا: من هو حسين فيصل لاعب الزمالك

مسيرة باراغ أغراوال في منصة تويتر

حيث واجه المهندس باراغ أغراوال، خلال مشواره المهني والعملي عبر منصة تويتر، بالكثير من المراحل، ومن أشهر وأبرز معالم مشواره المهني في تويتر التالي:

  • استهل باراغ أغراوال عمله عبر منصة تويتر، خلال سنة2011ميلادي، فقد شغل كمهندس برمجيات، إلى جانب عمله خبير في المنتجات الإعلانية، وبات أول مهندس ملقب بـالمهندس المتميز داخل الشركة.
  • خلال سنة2017م، تكفل أغراوال عمل كمدير التكنولوجيا، وساهم في حل الكثير من المشاكل التي تواجه الشركة، كذلك قام على إطلاق بعض مبادرات الشركة الأكثر جرأة، ومنها منصة Bluesky اللامركزية، في بداية عام 2019م.
  • عمل بتاريخ التاسع والعشرين من شهر نوفمبر لسنة 2021م، تلقي باراغ أغراوال عمل المدير والرئيس التنفيذي لتويتر، بعد استقالة الرئيس والمؤسس جاك دورسي.

شاهد أيضًا: كيف اسوي منشن بتويتر

كم عمر باراغ أغراوال رئيس تويتر الحالي  2022

إن عمر المهندس الهندي باراغ أغراوال، رئيس منصة تويتر الحالي، يتراوح سبعة وثلاثين سنة، وهو يعتبر من مواليد سنة 1983ميلادي، شغل في العديد من مجالات وتلقى أكثر من منصب في تويتر، الى أن وصل إلى الرئيس التنفيذي، بعد استقالة جاك لعمله عن المنصة، يمتلك أغراوال موهبة بارعاً في الرياضيات والحاسوب.

شاهد أيضًا:حساب رئيس اوكرانيا تويتر الرسمي

خمسة معلومات لم تعرفها عن رئيس تويتر الجديد

توجد الكثير من المعلومات، التي لا يعرفها الكثير من المتابعين، عن الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، ومن أبرز تلك المعلومات التالي:

  • باراغ أغراوال عمل في تويتر على طيلة العقد الماضي، وانضم كمهندس برمجيات خلال سنة 2011م.
  • كان باراغ هو المسؤول عن الاستراتيجيات التقنية داخل شركة تويتر، أيضا عمل على الإشراف في التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.
  • شغل باراغ أغراوال، قبل شركة تويتر في شركة مايكروسوفت، وشركة ياهو، وشركة تي أند تي.
  • تتراوح قيمة الشركة الخاصة بـ أغراوال 1.52 مليون دولار.
  • جاء باراغ أغراوال، على الولايات المتحدة الأمريكية، كمهاجر.

الى هنا نصل بكم الى ختام المقالة والتي وضعنا من خلالها التفاصيل حول معرفة المؤسس الأول لتويتر ومن هو مالك تويتر الحالي، وأبرز المعلومات الهامة عنه.

شاهد أيضًا