دعاء التهجد في ليلة القدر 1443 قصير مكتوب مستجاب

بواسطة: nesreen
منذ شهرين

دعاء التهجد في ليلة القدر 1443 قصير مكتوب مستجاب، حيث يعتبر من الأدعية التي تقال خلال قيام صلاة التهجد في الثلث الأخير من الليل في ليلة القدر العظيمة من شهر رمضان المبارك، حيث أنه من واجب الفرد المسلم ان يدعو الله عز وجل في هذه الليلة العظيمة، وأن يتقرب من الله بكل حب وتضرع، ومن خلال السطور التالية من مقالنا نود ان نستعرض لكم جملة من الادعية التهجد في ليلة القدر 1443 قصير مكتوب مستجاب.

دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب

حيث إن تلك الأدعية المذكورة والمأثورة عن نبي الله صلّى الله عليه وسلّم تعتبر من أفضل ما يمكن أن يدعو به المسلم ربّه، ومن أبرز هذه الأدعية نذكر:

  • اللّهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولّنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِنا شرّ ما قضيت، إنّك تقضي ولا يُقضى عليك، إنّه لا يذلّ مَن واليت، ولا يعزُّ من عاديت، تباركت ربّنا وتعاليت، لك الحمد على ما قضيت، ولك الشّكر على ما أعطيت،  نستغفرك اللّهمّ من جميع الذّنوب والخطايا ونتوب إليك.

  • اللّهمّ آتنا في الدّنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النّار.

     

شاهد أيضادعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول مكتوب وفضل ليلة القدر

دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب قصير 1443

حيث يريد الفرد المؤمن في ليلة القدر التّضرّع إلى الله عز وجل والإكثار من الدّعاء، ومن أفضل الأدعية التي يمكن أن يدعو بها، ما جاء عن نبي الله صلى الله عليه وسلم، ومنها كالتالي:

اللّهمّ استرنا فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض عليك، الّلهمّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها وأجرنا من خزي الدّنيا وعذاب الآخرة يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، اجعل في قلوبنا نورًا، وفي قبورنا نورًا، وفي أسماعنا نورًا، وفي أنفسنا نورًا، وفي أهلنا نورًا، ومن تحتنا نورًا، وفي آبائنا نورًا، وفي أمّهاتنا نورًا، وفي أزواجنا نورًا، وفي ذرّيتنا نورًا، وأعطنا نورًا، وأعظم لنا نورًا، وأجعل لنا نورًا من نورك، فأنت نور السّماوات والأرض يا رب العالمين يا أرحم الرّاحمين.

شاهد أيضادعاء للوالدين المتوفين في ليلة القدر | أفضل الدعاء المستجاب للوالدين في ليلة القدر

افضل دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب مستجاب

إن من أهم تلك الأدعية المفضلة والمستجابة والتي يعتاد الفرد المسلم على الإكثار من ترددها خلال ليلة القدر مكتوب، ومن أفضل تلك الأدعية التي وردت كالتالي:

اللّهمّ اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنّتك، ومن اليقين ما تُهوّن به علينا مصائبَ الدّنيا، ومتّعنا اللّهمّ بأسماعِنا وأبصارِنا وقوّتنا ما أبقيتنا، واجعله الوارث منّا، وأجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتَنا في ديننا، ولا تجعل الدّنيا أكبر همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا إلى النّار مصيرنا، واجعل الجنّة هي دارنا، ولا تُسلّط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، برحمتك يا أرحم الرّحمين.

اجمل ادعية صلاة التهجد في ليلة القدر مكتوبة

توجد العديد من الأدعية المباركة والتي وردت في تلك الليالي المباركة من أجل كسب الأجر والثواب العظيم، حيث يحرص المسلم على ذكر تلك الأدعية واغتنامها في تلك الليلة المباركة ومنها نذكر كالتالي:

  • أفضل دعاء في ليلة القدر هو الدّعاء الّذي علّمه رسول الله صلّى الله عليه وسلّم لأمّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها: “اللّهمّ إنّك عفوٌّ كريم تحبُّ العفوَ فاعفُ عنّي”.
  • اللّهمّ إنّي لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكّلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به منّي، أنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت.
  • أسألك يا الله أن لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا دينًا إلّا قضيته، ولا مريضًا إلّا شفيته وعافيته، ولا غائبًا إلّا إلى أهله رددته، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللّهمّ اجعل لي نصيبًا من كلّ خيرٍ تنزّل في هذه اللّيلة المُباركة، وأذقني حلاوة ذكرك وشكرك واحفظني بحفظك يا ربّ العالمين.

الى هنا نصل بكم الى ختام المقالة والتي تعرفنا من خلالها على جملة من الادعية التهجد في ليلة القدر 1443 قصير مكتوب مستجاب، كما تناولنا اجمل ادعية صلاة التهجد في ليلة القدر مكتوبة.

شاهد أيضًا