تفاصيل فتح المساجد لأداء صلاة التهجد في مصر، قررت وزارة الأوقاف المصرية من خلال الإعلان الخاص بها أنه سوف يتم فتح أبواب المساجد لصلاة التهجد وذلك من ليلة السابع والعشرين من رمضان الى نهاية الشهر، كما أفادت صحيفة “بوابة الأهرام” المصرية، يوم الاثنين الموافق الخامس والعشرين منن شهر أبريل، مؤكدة إلى أن قرار فتح المساجد يحوي المساجد الكبرى، التي تقام بها صلاة الجمعة، ويتساءل الكثير من المسلمين في مصر عن تفاصيل فتح المساجد لأداء صلاة التهجد في مصر، وهو ما نود ان نتطرق الى معرفة المزيد من المعلومات حول الموضوع فيما يلي.

كورونا تتلاشى في جمهورية مصر العربية 

حيث أقرت وزارة الصحة، يوم السبت الماضي، أن متوسط عدد الإصابات اليومي بفيروس كورونا وصل الى 89 إصابة فقط، وها خلال الأسبوع الماضي، لافتة إلى أن متوسط الوفيات اليومي وصل 6 حالات جديدة.

أيضا أقرت الوزارة، خلال الفترة الأخيرة خلو مستشفيات محافظتي قنا (جنوبا)، والبحيرة (شمالا) من أي مرضى بوباء كورونا للمرة الأولى منذ بداية الوباء، وسلبية كل التحاليل التي أجريت بالمحافظتين، وقد ذكر مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، محمد عوض تاج الدين، أنه بداية الشهر الحالي، أنه توجد انخفاضا شديدا جدا في أعداد الإصابات بوباء كورونا في مصر، وتوجد أعداد قليلة جدا من الحالات في حاجة إلى مستشفيات.

وكانت وزارة الأوقاف قد أصدرت قرار بعدم السماح بفتح المساجد لأداء الاعتكاف أو صلاة التهجد، في الخامس عشر من نيسان/ أبريل الجاري، من خلال الادعاء استمرار الإجراءات الاحترازية، وضوابط التباعد الاجتماعي الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، وهذا على الرغم من التراجع الكبير جدا في أعداد الإصابات.

فتح المساجد لأداء صلاة التهجد في مصر

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية داخل مصر على أنه سوف يتم فتح أبواب المساجد لصلاة التهجد وذلك من ليلة السابع والعشرين من رمضان الى نهاية الشهر، كما أفادت صحيفة “بوابة الأهرام” المصرية، يوم الاثنين الموافق الخامس والعشرين منن شهر أبريل، مؤكدة إلى أن قرار فتح المساجد يحوي المساجد الكبرى، التي تقام بها صلاة الجمعة.

وحيث نص القرار على أن المساجد التي تقام بها صلاة التهجد لابد أن يكون بها إمام تابع لوزارة الأوقاف، في حين لن يتم السماح للمصلين بالاعتكاف في المساجد بناء على توصيات لجنة إدارة أزمة الأمراض والجوائح الصحية، من جهة أخرى أكدت وزارة الأوقاف اهتمامها الكامل على توافر الأجواء الإيمانية للمصلين أثناء شهر رمضان في إطار القواعد والمعايير التي تتعلق بالأوبئة ومكافحة الأمراض.

شاهد أيضا: تفاصيل فتح باب حجز تصاريح العمر لشهر يناير 2022 في السعودية

تفاصيل فتح المساجد لأداء صلاة التهجد في مصر

حيث أكدت الوزارة من خلال قرارها إلى أنها تتمنى أن يكون تكون نهاية هذا الإجراءات هو شهر رمضان الحالي وأن يأتي الشهر المقبل من السنة التالية وقد تم رفع كافة الإجراءات الاحترازية بصورة تمكن المصلين من تأدية الصلاة دون قيود ومخاوف.

حيث أن وزارة الأوقاف كانت قد هددت بمعاقبة علماء المساجد الذين يسمحون بإقامة هذه الشعائر بالفصل والتحقيق، بعد توصية لجنة إدارة الأزمات وجائحة كورونا التي تتبع لرئاسة مجلس الوزراء، حيث أن الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الأوقاف المصرية منع صلاة التهجد والاعتكاف بالمساجد، أيضا منعت إقامة صلاة العيد في الساحات.

وشدد الوزير من خلال تقرير على عدم فتح المساجد بعد صلاة التراويح الى صلاة الفجر، قائلًا “من يريد الاعتكاف والتهجد فليقم به في بيته، ومن المستحب أن نعمر بيوتنا بصلاة الليل والذكر وتلاوة القرآن الكريم”.

شاهد أيضا: تفاصيل الحكم في قضية فتاة المول بالإعدام شنقاً والسجن لمدة 15 عاماً

الى هنا نصل بكم الى هذه ختام المقالة والتي تعرفنا من خلالها الحديث عن تفاصيل فتح المساجد لأداء صلاة التهجد في مصر، كما تعرفنا على تفاصيل موجة كورونا تتلاشى في جمهورية مصر العربية.

شاهد أيضًا