من هو أغنى رجل في العالم، من الأمور المهمة والتي يستطلع عليها الكثير من الأشخاص من خلال الاحصائيات التي تقوم بها الشركات العالمية، حيث تتضمن تلك القائمة التي يتم حصرها مجموعة من الأسماء أغنى رجال في العالم، وقد تصدرت عمليات البحث على من هو أغنى رجل في العالم، وهو ما نود ان نتطرق الى الحديث لمعرفة الإجابة الى جانب معرفة قائمة أغنياء رجال العالم، وكيف تعمل أوكسفام على تحديد الأرقام فيما يلي.

من هو اغنى رجل في العالم

إن أغنى رجل حول العالم هو الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” إيلون ماسك فقد وصلت ثروته إلى 245,1 مليار دولار أمريكي، والتي جمعها من مشروع سبايس إكس المختص بالنقل الفضائي، ومن شركة تيسلا للسيارات، وتجدر الإشارة الى أن ثروة ماسك كانت تجاوزت 13 مليار دولار أمريكي فقط خلال سنة 2017، وخلال سنة 2018 بلغت إلى 19 مليار دولار أمريكي، لترتفع خلال سنة 2020 إلى 68 مليار دولار أمريكي.

اغنى 10 رجال في العالم

تزايدت ثروات أغنى 10 رجال حول العالم منذ تفشي جائحة فايروس كورونا خلال شهر مارس آذار من سنة 2020، وهذا تبعا لمنظمة أوكسفام الخيرية التي انتشر بيانها عن عدم المساواة ضمن الثروة بين سكان العالم، وبالتالي أقرته بالتزامن مع اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، وتجدر الإشارة أن ذلك الحدث يشهد مشاركة الآلاف من المشاهير والسياسيين وقادة الشركات والصحفيين، وبالتالي يجتمعون في منتجع التزلج السويسري من أجل حضور حلقات نقاشية.

كيف تعمل أوكسفام على تحديد الأرقام

إن التقارير التي صدرت من شركة أوكسفام السنوية إلى بيانات لائحة فوربس وتقرير كريدت سويس، والذي يعين آلية توزيع الثروة العالمية، وتجدر الإشارة أن تلك البيانات ترتكز على قيمة أصول الشخص من الأراضي والممتلكات، وتطرح منها الديون، لتعين بدقة ثروة الفرد، وبالتالي هي لا تحوي تلك البيانات الأجور أو الدخل.

شاهد أيضًا: قصة مسلسل فتيان ما قبل الزهور التايلندي

قائمة اغناء رجال العالم

حيث وفق ما ذهبت لتقارير التي صدرت من شركة أوكسفام السنوية فقد حددت لائحة أغنى رجال العالم للعام الماضي 2021 حسب ما صنفتها مجلة فوربس الأمريكية وهي على النحو التالي:

إيلون ماسك

حيث بلغت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” إيلون ماسك إلى 245,1 مليار دولار أمريكي، وق جمعت ثروته من مشروع سبايس إكس الخاص بالنقل الفضائي، ومن شركة تيسلا للسيارات، وتجدر الإشارة الى أن ثروة ماسك كانت وصلت 13 مليار دولار فقط خلال سنة 2017 ميلادي.

جيف بيزوس

جاء مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس عبر المركز الثاني في قائمة أغنى رجال العالم بصافي ثروة بلغ إلى 187 مليار دولار أمريكي، وهذا بعد خسارته التي وصلت الى 361 مليون دولار أمريكي أثناء التداولات الأخيرة.

برنارد أرنو

من ثم جاء الفرنسي برنارد أرنو ضمن المركز الثالث، حيث يعتبر رئيس ومؤسس مجموعة LVMH للسلع الفاخرة، وقد تجاوزت ثروته الصافية 171,9 مليار دولار أمريكي، وجاء هذا بعد الربح الذي أحرزه من التداولات والتي وصلت الى 2,1 مليار دولار أمريكي.

بيل جيتس

وجاء الأمريكي بيل جيتس مؤسس شركة “مايكروسوفت” في المركز الرابع بصافي ثروة تجاوز إلى 133,5 مليار دولار أمريكي، وحل هذا بعد الزيادة التي أضيفت إلى ثروته والتي تقدر بحوالي 153 مليون دولار أمريكي.

وارين بافيت

حيث حل رئيس “بيركشاير هاثاواي” وارين بافيت في المرتبة الخامسة بقائمة أغنى رجال في العالم بصافي ثروة بلغت الى 123,5 مليار دولار أمريكي، وهذا بعد الزيادة التي قدرت 144 مليون دولار أمريكي عقب التداولات الأخيرة.

لاري بيدج

تجاوزت ثروة الأمريكي لاري بيدج الذي أسس محرك “جوجل” أكبر محرك بحث حول العالم إلى 115,6 مليار دولار أمريكي، وبالتالي جاء بالمركز السادس، وهو الذي أسس محرك البحث جوجل مع زميله سيرجي برين خلال سنة 1998 م.

لاري إيليسون

وقد جاء ضمن المركز السابع رجل الأعمال الأمريكي لاري إيليسون، والذي بلغت ثروته الصافية إلى 112 مليار دولار أمريكي، وتجدر الإشارة الى أن إيليسون قد أحرز ثروته من شركة Software في الولايات المتحدة الأمريكية.

سيرجي برين

وكان سيرجي برين في المرتبة الثامنة بصافي ثروة بلغت إلى 111,5 مليار دولار أمريكي، وجاء هذا بعد زيادة ثروته بحوالي 62 مليون دولار أمريكي، وتجدر الإشارة الى أن سيرجي برين هو أحد مؤسسي محرك البحث العالمي “جوجل”.

ستيف بالمر

بلغت ثروة الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر إلى حوالي 96,8 مليار دولار أمريكي، وقد وصل الى المركز التاسع، حيث لا زال بالمر يمتلك أكثر من 333 مليون سهم في شركة مايكروسوفت والتي تأسست خلال شهر يناير منذ سنة 2000 ميلادي.

ماكيش أمباني

بلغت ثروة رجل الأعمال الهندي ماكيش أمباني إلى قرابة 94,7 مليار دولار أمريكي، وقد جاء في المركز العاشر من القائمة، وقد أحرز أمباني تلك الثروة من شركة diversified، والجدير بالذكر إلى أن ثروته لن تتأثر خلال العام الأخير.

شاهد أيضًا: من هو اغنى رجل في الامارات العربية المتحدة

الى هنا نصل بكم الى ختام المقالة والتي تعرفنا من خلالها الحديث عن من هو أغنى رجل في العالم، معرفة قائمة أغنياء رجال العالم، وكيف تعمل أوكسفام على تحديد الأرقام.

شاهد أيضًا