صور شمس ليلة 29 رمضان 2022، حيث تعتبر من الصور الجميلة التي يمكن رؤيتها في هذه الأيام بعد إدراك ليلة القدر والشعور حينها بالفرح والطمأنينة لمن قام تلك الليلة الوترية المباركة والعظيمة، ويتساءل الكثير من المسلمين المهتمين عن معرفة صور شمس ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، ومن خلال تناول السطور التالية من مقالنا هذا نود ان نستعرض بعض من الصور لتلك الليلة العظيمة، ومعرفة المزيد من المعلومات الأخرى عن ليلة القدر.

متى تكون ليلة القدر 2022

توجد الكثير من الأحاديث النبوية الشرية التي يمكن من خلالها تحري ليلة القدر خلال العشرة الأواخر من شهر رمضان وبالتالي تؤكد تلك الدلائل النبوية أن ليلة القدر تكون في الليالي الوترية، والتي تتصادف مع التواريخ الميلادية التالية:

  • الليلة الأولى: ليلة 21 من شهر رمضان يمكن أن تكون ليلة القدر في تاريخ 2022/5/2 وبالتالي تبدأ من مغرب يوم الأحد حتى فجر يوم الاثنين الموافق 2022/5/3.
  • الليلة الثانية: ليلة 23 من شهر رمضان، وتكون تبدأ من مغرب يوم الثلاثاء بتاريخ 2022/5/4 وتمتد الى فجر يوم الأربعاء بتاريخ 2022/5/5.
  • الليلة الثالثة: ليلة 25 من شهر رمضان تكون من مغرب يوم الخميس بتاريخ 2022/5/6 الى فجر يوم الجمعة الموافق 2022/5/7.
  • الليلة الرابعة: ليلة 27 من شهر رمضان تكون مع يوم السبت الموافق 2022/5/8، والى فجر يوم الأحد 2022/5/9 وهذه الليلة الفردية، ويرجّح العلماء أنها الأكثر توقع أن تكون هي ليلة القدر.
  • الليلة الخامسة: ليلة 29 من شهر رمضان يوم الاثنين الموافق 2022/5/10، وتظل الى يوم  الثلاثاء 2022/5/11، وهي تبدأ الليلة الوترية 29 من شهر رمضان المبارك.

شاهد أيضا: هل الليله ليله القدر 2022 | متى ليله القدر 2022

صور شمس ليلة 29 رمضان 2022

من الأمور التي يحرص ويهتم بها المسلمين خلال تلك الأيام الوترية والفردية من العشر الأواخر ترقب ليلة القر منها، ويبحثون عن معرفة ومشاهدة صور بزوغ وشروق الشمس في صباح تلك الأيام من أجل إدراك ليلة القدر ليلة التاسع والعشرين، حيث لن يتصدر أي من الصور خلال تلك الليلة لأنه لن يدخل موعدها الى الوقت الحالي وفي حين نشر الصور سوف نستعرضها لكم.

علامات ليلة القدر

حيث توجد الكثير من العلامات والإشارات التي يمكن ان تحدد موعد ليلة القدر العظيمة من خلال مراقبة تلك العلامات من قبل الأئمة والأرصاد الفلكية، ويمكن تلخيصها كالتالي:

  • تكون ليلة القدر ليلة ساكنة يسودها جو من الهدوء والراحة والطمأنينة.
  • تشرق الشمس في صبيحة اليوم التالي من غير ظهور أشعة سابقة كما هو معتاد.
  • يكون الجو خلال ليلة القدر لطيفًا معتدلًا لا حارًا ولا باردًا.
  • تكون السماء صافية في ليلة القدر وتخلو من السحب والغيوم، مع انعدام أي إثرٍ للرياح.
  • تترافق ليلة القدر مع نزول السكينة والطمأنينة على قلوب المسلمين.

من أدعية ليلة القدر 2022

حيث يعد  الدعاء من العبادات العظيمة التي تساهم في التضرع لله سبحانه وتعالى والتضرع له، وبالتالي من أشهر الأدعية المأثورة عن رسو الله -صلى الله عليه وسلم- ما يلي:

(اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ).

شاهد أيضا: دعاء التهجد في ليلة القدر 1443 قصير مكتوب مستجاب

الى هنا نصل بكم الى ختام المقالة والتي تعرفنا من خلالها على صور شمس ليلة 29 رمضان 2022، والمزيد من المعلومات الأخرى عن تلك الليلة.

شاهد أيضًا