سبب حبس مرتضى منصور سنتين في سب الخطيب، حيث يعتبر مرتضى منصور من الشخصيات المصرية البارزة فقد تولى الكثير من المناصب العليا في الدولة والى جانب تركزه في النهاية على المجال الرياضي وفي النادي الزمالك، فقد تصدر اسمه خلال اللحظات من الإعلان عن قرار محكمة الجنح الاقتصادية بحبسه لمدة تصل الى عامين، وقد تساءل الكثير م المتابعين والمقربين عن سبب ذلك القرار من إصداره، وهو ما نود ان نتطرق الى معرفة التفاصيل حول ذلك الموضوع من خلال السطور التالية من مقالنا هذا الى جانب معرفة من هو مرتضى منصور ويكيبيديا.

من هو مرتضى منصور ويكيبيديا

حيث يعتبر مرتضى أحمد محمد منصور من مواليد السابع عشر من شهر يونيو لسنة 1952 ميلادي، وهو قاضي ومحامي وسياسي، من مواليد مصر ويحمل الجنسية المصرية، حيث يعتبر شخصية إعلامية وسياسية مشهورة، نال على تخرجه من كلية الحقوق تعين بالقضاء، وكان مرتضى عضو في مجلس النواب المصري لمرتين، فقد تعين المرة الأولى كانت خلال سنة 2000 وبالتالي استمر فيه الى سنة 2005،والمرة  والثانية كانت خلال سنة 2015،وقد ظل  فيه الى سنة 2020، وقد تعين منصور رئيسًا لفريق نادي الزمالك لفترة قصيرة خلال السنوات 2005 و2006، وأيضا مرة أخرى منذ سنة 2014 الى الوقت الحالي.

شاهد أيضا: من هو حكيم دبازي الناشط السياسي الجزائري

حبس مرتضى منصور سنتين في سب الخطيب

أصدرت محكمة الجنح الاقتصادية قرار خاص بحبس رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور لمدة تصل الى عامين بتهمة التجاوز والسب والقذف على وسائل الإعلام في حق رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، حيث نشر الموقع الرسمي للأهلي يوم الأربعاء الموافق السابع والعشرين من شهر أبريل من العام الحالي 2023 أن المستشار القانوني للنادي محمد عثمان أقام الدعوى في قضيتين بين سنتي 2023 و2022.

وتحمل الدعوى الأولى المقامة من الخطيب، ضد مرتضى منصور، رقم 83 لعام 2023، ويتهمه فيها بالسب والقذف على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة على الانترنت، وتتضمن الدعوى الأخرى رقم 45 لعام 2023، ويتهم فيها كذلك الخطيب رئيس نادي الزمالك، بسبه وقذفه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضا: لقاء وائل الابراشي مع الشيخ محمود شعبان الذي تسبب بحبس الشيخ محمود

سبب حبس مرتضى منصور سنتين في سب الخطيب

حيث اشتملت أوراق الدعوى 12 مقطعا مرئيا لمرتضى منصور، وقد كانت تضمنت على كلمات سب وقذف لمحمود الخطيب وأسرته وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي ومديره التنفيذي، وقد أمرت المحكمة اليوم بحبس مرتضى منصور سنة في كل قضية الى جانب دفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه حوالي 540 دولارا). ودفع تعويض مؤقت لمحمود الخطيب حوالي 10 آلاف جنيه.

شاهد أيضا: سبب تعدد زيجات ميار الببلاوي

ردة فعل مرتضى منصور على قرار القضاء

حيث قال مرتضى منصور، من خلال فيديو له عبر موقع “يوتيوب”، معلق “كانت توجد اليوم قضيتين في المحكمة الاقتصادية، لصالح محمود الخطيب، ولا أرغب التعليق على الأحكام، ولا أملك أن أحاكم القاضي، ولكن تلك المحكمة يتم مهاجمتها من قبل، وطلبنا رد القاضي في خطاب رسمي”.

كما أشار رئيس الزمالك: “ليس من صلاحياتي الرد على الأحكام أو التعليق، ولكن هذا القاضي يحاكم ضميره، رغم أنني حصلت على براءة في القضايا من قبل،  وكما قال أنا لم أتقاضَ ساعات، ولا أموالا، وهو ما طمأنني، وما أستغرب له، أن من حصل على ساعات، لا يتم الحكم عليه، والشريف هو من يتم الحكم عليه، وهو أمر غريب بالنسبة لي، وأستطيع الحصول على حقي بالقانون، فالجميع الآن لديهم ضيق شديد من البطولات التي نحصل عليها، واللاعبين الذين نتعاقد معهم في الألعاب الأخرى”.

وكان قد أنهى تصريحه “سأعقد مؤتمرا صحافيا بعد العيد، من أجل الرد، وحسن مصطفى عاد مرة أخرى، ليقف ضدي، وهو ما حكم من قبل علي بالإيقاف 4 سنوات، ولكن اللي معاه ربنا، لا يخشى أحدا، وبعد سماعي للحكم، قمت بالصلاة ركعتين شكر لله، ولا أخشى الحبس، لأن إيماني بربنا كبير”.

الى هنا نصل بكم الى ختام هذه  المقالة والتي تعرفنا من خلالها على سبب حبس مرتضى منصور سنتين في سب الخطيب، والمزيد من المعلومات عنه وعن مجال عمله.

شاهد أيضًا