أجمل ما قيل في اقترب موعد الفراق يا رمضان، وقد اقترب شهر رمضان المبارك علي الرحيل، وقد تعصر قلوب المسلمين علي فراقه، فهو خير وبركة، بعد أن هل علينا بأجمل أيامه ولياليه، حيث أن شهر رمضان قد جاء ورحل بسرعة قضاه المسلمون بالطاعات والعبادات، وقيام الليل، والأعتكاف  في العشر الأواخر من رمضان المبارك، وقيام ليلة القدر وهي خير من ألف شهر، وفي ذات السياق فاننا نكتب اليكم أجمل ما قيل في اقتراب موعد الفراق يا رمضان .

أجمل ما قيل في اقترب موعد الفراق يا رمضان

ومع اقتراب موعد الفراق شهر رمضان المبارك، نضع بين أيديكم أجمل الكلمات ما قيل في فراق رمضان وفي وداع شهر الخير، حيث يستشعر المسلم بالإيمان والتقوي خلال شهر رمضان المبارك، وهنا أجمل ما قيل في اقتراب موعد الفراق يا رمضان:

  • اللهم كما هديتنا إلى الإسلام بغير حول منّا ولا قوّة، وكما رزقتنا موسم رمضان بغير حول منّا ولا قوّة، أسألك أن تتقبّل منّا ما قدّمنا وما عملنا من خير، وأن تُحسن إلينا إنّك أنتَ الجوّاد الكريم.
  • ها هو موعد الفِراق قد اقترب يا شهر رمضان المُبارك، اقترب موعد تركنا لتلك العادات العظيمة التي تعرّفنا بها على أنفسنا وعلى لذّة الطاعة التي تترافق مع الصّيام والقيام، فاللهم لا تحرمنا منها بعد رمضان.
  • إنّ لحظة الوداع هي إحدى اللحظات التي لا بدّ معها من الدّموع، فقد هاجت المشاعر في وداع شهر الخير والرّحمة، الشّهر الذي ترتقي به الرّوح وتسمو به الأخلاق، ونتعرّف به على الله، فاللهم تسلّمه منّا على خير حال.
  • اللهم إنّ موسم رمضان هو موسم الخير الذي تاقت أشواقنا إليه، اللهم وقد اقترب موعد الرّحيل، نسألك أن لا تدع لنا فيه ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، ولا دينا أو مريضًا إلّا شفيته وعافيته يا رب.
  • اللهم اختم لنا هذا الشهر بالقبول، واكتبنا من المقبولين، واجعل أعمالنا التي قمنا بها خالصة لوجهك الكريم يا رب العالمين.
  • كذلك ربي اختم لي هذا الشهر بمغفرة الذنوب، وكفر عني سيئاتي وارحمني وأحسن خاتمتي، فلا تدري نفس بأي وقت تموت.
  • اللهم في هذا الشهر المبارك اختم لي عمري بالرضا والطاعة والعبادة لوجهك الكريم، ولا توفني إلا وأنت راض عني يا رب.

شاهد ايضاً: خطبة عن وداع رمضان واستقبال العيد مكتوبة

عبارات واقترب موعد الفراق يا رمضان

في العبارات التي قيلت في واقترب موعد الفراق يا رمضان، فهو شهر عظيم الشأن والحضور في لعام الهجري، وهنا اليكم عبارات اقتراب موعد الفراق يا رمضان:

  • لقد اقترب موعد فراقنا عنك يا شهر الخير والرّحمة، ولا نعلم إن كان لنا نصيب في لقاء آخر، أو كان هذا آخر عهدنا بك، فاللهم اكتب لنا ولأهلينا رمضانات أخرى، برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
  • اللهم نجّنا بما قدّمنا في شهر رمضان من دار الدّنيا وما فيها من الفتن، وانقلنا إلى رحمتك تعالى وتوفيقك لنا، لا تُعاملنا بما نحن أهل، وعاملنا بما أنتَ أهله يا أرحم الرّاحمين.
  • واقترب موعد الفِراق يا شهر الخير والرّحمة، اقترب موعد رحيلنا عنك يا أجمل الشّهور، ويال أعظم فصول العام، تلك التي نُطلُّ بها على رحمة الله تعالى من أجمل وأوسع النّوافذ.
  • اقترب موعد فراقنا عنك يا شهر الخير، لأنك عائد في العام القادم لا محالة، إلّا أنّ حالنا هو المجهول فيك، فلا نعلم هل نعود فيك، أم نكون من المفقودين قبلك، نسأل الله القبول.

شاهد ايضاً: دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

كلمات اقترب موعد الفراق يا رمضان بالانجليزي

كلمات اقترب موعد الفراق يا رمضان بالانجليزي

نكتب اليكم كلمات اقترب موعد الفراق يا رمضان، حيث أصبح الوداع عزيزاً علي قلوب المسلمين، لاسيما بان شهر رمضان هو شهر الخير والبركة، وفي وداع رمضان :

  • العبارة: And here is the hour of departure, O month of Ramadan. Praise be to God for those many blessings, and praise be to God who has decreed for us to be among the people of Ramadan, and the companions of Ramadan, and every year, and you are fine.
    الترجمة: وها قد اقتربت ساعة الرّحيل يا شهر رمضان، فالحمد لله على تلك النعم الكثيرة، والحمد لله الذي كتبَ لنا أن نكون من أهل رمضان ،وأصحاب رمضان، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • العبارة: Hello, a month in which we draw closer to God, and welcome, a month in which we shorten the distance to God, and happy new year, nation of Islam, may God bring it back to us and you with goodness and safety.
    الترجمة: مرحبا يا شهرًا نتقرّب به إلى الله، ومرحبًا يا شهرًا نختصر فيه المسافة إلى الله، وكلّ عام وأنتم بخير يا أمّة الإسلام، أعاده الله علينا وعليكم بالخير والسّلامة.
  • العبارة: The time of parting is approaching, O month of Ramadan, and our hearts are still hanging in love for you, but God’s mercy is broader for us than all months and days, happy new year.
    الترجمة: اقترب موعد الفراق يا شهر رمضان، وما تزال قلوبنا معلّقة في الحُب إليك، إلَّا أنّ رحمة الله أوسع لنا من كلّ الشّهور والأيّام، كلّ عام وأنتم بخير.
  • العبارة: We do not say goodbye, O month of Ramadan. Rather, we say to an upcoming meeting that God, we meet you, and our Lord is satisfied with us and your lessons from which we learned patience.
    الترجمة: لا نقول وداعًا يا شهر رمضان، بل نقول إلى لقاء قادم بإذن الله، نلقاك وربّنا راضٍ عنّا وعن دروسك التي تعلّمنا منها الصّبر.

شاهد ايضاً: عبارات جميلة عن وداع رمضان 2022

رسائل اقترب موعد الفراق يا رمضان

رسائل اقترب موعد الفراق يا رمضان

نكتب اليكم أجمل الرسائل في اقتراب شهر رمضان المبارك، وقد استشعر المسلمين في شهر رمضان بالأيمان والتقوي، حيث أستغل المسلم شهر رمضان المبارك بالطاعات والعبادات، وهنا اليكم رسائل اقترب موعد الفراق يا رمضان:

  • أسأل الله لكم حُسن الأعمال والدّرجات الرفيعة في الجنان، فقد اقترب موعد الفراق يا شهر رمضان، فاحرصوا على اغتنام الخير، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • صديقي الغالي، ها قد اقترب موعد رحيل شهر رمضان، فاللهم لا تصرفه عنّا إلّا وقد غفرت لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخّر واجعل لنا فيه نصيبًا من شفاعة سيّدنا محمّد يوم نلقاك يا رب.
  • أبي الغالي، أسأل الله أن يجعل باب الرّيان بابك إلى الجنّة، وأن يسقيك من يد سيّدنا محمّد شربةً هنيئةً لا تظمأ بعدها أبدًا، يا رب اكتب لأبي الخير حيثما أدار وجهه يا كريم.
  • أمّي الغالية، أنتَ حكاية الحُب التي تُسيطر على قلبي، ومع قرب نهاية شهر رمضان المُبارك، أُبارك لكمِ وأشكرك على ما قدّمتي لنا طِوال تلك الأيّام، وأسأل الله أن يُضاعف لكِ في الثّواب.

شاهد ايضاً: كلمات عن وداع شهر رمضان 1442

تغريدات واقترب موعد الفراق يا رمضان  تويتر

هناك العديد من المسلمين حول العالم يستخدمون منصة تويتر، حيث تحمل الحروف التي يتم التغريد بها حروف شهر رمضان المبارك، والتي تحمل الكثير من مشاعر الحزن والألم في فراق شهر رمضان المبارك، وتزيد من تلك المشاعر كلام حانت لحظات الفراق والابتعاد عن الاجواء الرمضانية، وأجمل ما قيل في وداع رمضان:

  • جميعنا على معرفة بأنّ هذه اللحظات قادمة يا شهر الخير والرّحمة، إلّا أنّنا حزينون كما في كلّ مرّة، حزينون على أيّام ربّما لن تعود، وأإيّامك ربّما قد قصّرنا بها، وأيّام ربّما لا بديل عنها، فاللهم تسلّم منّا شهر رمضان على النّحو الذي يُرضيك عنّا.
  • إنّ وداعك يا شهرنا العزيز هو أحد الفروض التي نستقبلها مع كلّ عام بالحزن والفرح، فهي مشاعر متأرجحة ما بين فرحة العيد وحُزن الفراق عن شهر رمضان، فاللهم لا تُغادر لنا ذنبًا بعد رمضان.
  • إنّ شهر رمضان هو مدرستنا الجميلة التي نتعلم منها أطيب الدّروس، وأعظم الطّاعات، فاللهم علّق قلبنا بدينك الحق، ولا تكلنا إلى أنفسنا بعد فِراق رمضان يا عزيز يا جبّار.
  • إنّ لحظة الفِراق لا بدّ منها يا شهر الخير، وقد استشعر القلب قربها، إلّا أنّ العزاء الوحيد في ربّ العرش العظيم أن يُبدلنا خيرًا منها، وأن يحفظنا وأهلينا إلى رمضان آخر وعامر بالأحبّة.

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

ويبقي الدعاء هو اللغة الصادقة التي يتحدث بها العبد المسلم الي الله عزوجل، فأنه لا يوجد أجمل من الدعاء لمشاركته مع الاخرين في وداع رمضان المبارك، وهنا اليكم دعاء وداع رمضان المبارك واستقبال العيد:

  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك محمد، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبدك ورسولك محمد، ونسألك صلاح الدين والدنيا والآخرة، يا كريم.
  • اللهم إنّا نستودعك شهر رمضان وأعمالنا فيه، اللهم تقبّله منّا واقبلنا فيه.
  • ما هي إلا أيام وينطوي رمضان، اللهم أصلح لي ديني الذى هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • كذلك، شهركم قد آذن بالوداع وما بقي منه فهو المضمار، والأعمال بالخواتيم فكم من عبد شم مسك الختام. اللهم اجعل صيامي فيه بالشكر والقبول على ما ترضاه ويرضاه الرسول، محكمة فروعه بالأصول بحق سيدنا محمد وآله الطاهرين.
  • كما وأنه مع اقترب الفراق يا رمضان ،لحظات ذهبية قبل انقضاء آخر أيام شهر رمضان شهر الخيرات والبركات، فلنعمرها بذكر الله والاستغفار، تقبل الله منا ومنكم رمضان. أسأل الله أن يجعلكم ممن عفى عنهم ورضي عنهم، وغفر لهم، وحرّمهم على النار، وكتب لهم الجنة.
  • أخيرا، اللهم اختم شهر رمضان ونحن إليك أقرب، وإلى عبادتك أطوع، اللهم ارحمنا واغفر لنا.

شاهد ايضاً: دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد مكتوب كامل 1443

قصيدة اقترب موعد الفراق يا رمضان

وكتب الشعراء في وداع رمضان العديد من القصائد الجميلة، والتي تحمل الحزن والكسرة في وداع رمضان المبارك شهر رمضان المبارك، ومن أبرز القصائد في وداع رمضان المبارك:

يا رب هذا الشهر شَدّ رِحاله * * * فـلـقـد تآكل في السماء هِلاله
انتشى فرحا بـبـهـجـة عيدِهِ * * * أم أنطوي حُزنً على أفضاله

هل كان صومي خالصا مُتَقبلاً * * * أم كان حـظي ناقصاً مـكياله
هل كنت مجتهداً لأجرٍ ساعياً * * * ومُـسـتغل الوقت في أعماله

أم كنت مـغبـونً وغير مباليا * * * حتى تلاشى الربح في إهماله
قد بِتّْ مُثقل بالذنوب وخائفاً * * * من عُمْر يُقضى فجئت بزواله

مالي سِواك مبيضً لصحيفتي * * * مالم فبعـد المـوت أسوأ حـاله
لـٰكن رجائي من جنابك رحمةً * * * تلطف بعبدٍ ساء في أفعاله

فلا سِواهُ دعـوتُه ورجـوتهُ * * * وسجدت منكسراً على إجلاله
ما بين خوفي والرجا متردداً * * * متشبثاً من هفوتي بِحِباله

شاهد ايضاً: دعاء وداع شهر رمضان مفاتيح الجنان

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية الحديث، أذ أننا كتبنا اليكم أجمل ما قيل في اقترب موعد الفراق يا رمضان، وكلمات عن وداع رمضان المبارك .

شاهد أيضًا