تكبيرات العيد 2022 مكتوبة.. الله أكبر كبيرا، من الأمور المهمة والتي تصدرت على مواقع البحث المختلفة بالتزامن مع حلول موعد عيد الفطر المبارك، حيث تعد التكبيرات من الأمور المشرعة والتي تعظم شعائر الإسلام عند الله سبحانه وتعالى، ومن خلال السطور التالية من مقالنا هذا نود ان نتطرق الى سرد تكبيرات العيد 2022 مكتوبة، مع بيان الحكمة من مشروعية التكبير في العيد.

تكبيرات عيد الفطر مكتوبة 2022

حيث تختلف صيغ التكبيرات بين المسلمين والتي أحلها الشرع الإسلامي، وهذا جاء باتفاق أهل العلم، وقد تنوعت تلك الصيغ من التكبيرات المذكورة عن السلف الصالح، وسوف نسرد لكم تكبيرات عيد الفطر مكتوبة كالتالي:

  • “اللهُ أكبر اللهُ أكبر، لا إلهَ إلَّا الله، واللهُ أكبر اللهُ أكبر، ولله الحَمْد”.
  • “الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرا والحمد لله حمدًا كثيرا، وسبحان الله العظيم دائمًا بكرةً وأصيلا، لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده، لا شيء قبله ولا شيء بعده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون”.
  • “الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا”.

شاهد أيضا: القول الراجح في عدد تكبيرات صلاة العيد

تكبيرات العيد الفطر مكتوبة بالتشكيل

حيث هناك الكثير من الأنواع في كتابة الخط الخاصة بالتكبيرات في العيد، ومن بين الخطوط المتواجدة كتابة التكبيرات بالتشكل والحركات وهي على النحو التالي:

  • اللهُ أكبر اللهُ أكبر، لا إلهَ إلَّا الله، واللهُ أكبر اللهُ أكبر، ولله الحَمْد.
  • اللَّهُ أَكْبَرُ كَبِيرًا وَالْحَمْدُ لِلَّهِ كَثِيرًا وَسُبْحَانَ اللَّهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا اللَّهُ أَكْبَرُ وَلَا نَعْبُدُ إلَّا اللَّهَ مُخْلِصِينَ له الدَّيْنَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ، لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ صَدَقَ وَعْدَهُ وَنَصَرَ عَبْدَهُ وَهَزَمَ الْأَحْزَابَ وَحْدَهُ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَاَللَّهُ أَكْبَرُ.
  • اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ ، اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ وَلِلَّهِ الْحَمْدُ ، اللَّهُ أَكْبَرُ كبيرًا وَالْحَمْدُ لِلَّهِ كثيرًا وَسُبْحَانَ اللَّهِ بُكْرَةً وأصيلًا ، لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ صَدَقَ وَعْدَهُ وَنَصَرَ عَبْدَهُ وَأَعَزَّ جُنْدَهُ وَهَزَمَ الْأَحْزَابَ وَحْدَهُ ، لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَلَا نَعْبُدُ إلَّا إيَّاهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ، اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَصْحَاب سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَنْصَار سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاج سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى ذُرِّيَّةِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَسَلَّمَ تسليمًا كثيرًا.

أفضل صيغ التكبير في العيد 1443

إن أفضل ما يكبّر به جميع الناس حول العالم خلال عيد الفطر المبارك هو قول: “اللهُ أكبر اللهُ أكبر، لا إلهَ إلَّا الله، واللهُ أكبر اللهُ أكبر، ولله الحَمْد”، وقد استدلّ أهل العلم على ذلك بأنه الأمر المشهور والمتوارث من السلف والتابعين، حيث ورد عن عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه-: “كانا يقولان: اللهُ أكبر اللهُ أكبر، لا إلهَ إلَّا الله، واللهُ أكبر اللهُ أكبر، ولله الحَمْد”.

شاهد أيضا: عدد تكبيرات العيد عند المسلمين وما حكمها

الحكمة من مشروعية تكبيرات العيد

حيث شرّع الله عز وجل لجميع المسلمين التّكبير بالعيد ليكون بمثابة الشّكر وحمد الله عز وجل على النّعم الّتي منحها للمسلمين، ولتكون شكرًا له على اكتمال المسلمين لصيام شهر رمضان الفضيل وقبول العبادات والطّاعات، أيضا أنّ في تكبيرات العيد إغاظةُ لأعداء الإسلام ، وإظهار الفرحة والسّرور والسعادة بالعيد السعيد، والله أعلم.

شاهد أيضا: المساجد التي تقام فيها صلاة العيد في امارة الشارقة 2022

الى هنا نصل بك الى ختام المقالة والتي تعرفنا من خلالها على تكبيرات العيد 2022 مكتوبة.. الله أكبر كبيرا والحكمة من مشروعية التكبير.

شاهد أيضًا