ما هي الدول التي أعلنت غدا عيد الفطر، مع نهاية شهر رمضان المبارك تقوم الدول العربية والإسلامية في يوم 29 من شهر رمضان بتحري هلال شهر شوال وذلك حتي يتم تحديد موعد عيد الفطر السعيد، حيث يتم طرح الأسئلة حول هذا الموضوع من قبل المواطنين ليتم معرفة متي اول ايام العيد ولذلك في سطور هذا المقال سنقوم بوضع اهم المعلومات عن ما هي الدول التي أعلنت غدا عيد الفطر.

ما هي الدول التي أعلنت غدا عيد الفطر

لقد تم الإعلان قبل قليل من قبل المملكة العربية السعودية انه قد تعذر رؤية هلال شهر شوال وبذلك يكون غدا الاحد الموافق 1 مايو 2022 هو المتمم لشهر رمضان المبارك، ويوم الاثنين الموافق 2 مايو 2022 هي أول ايام عيد الفطر السعيد، وخرجت ايضا قطر تؤكد علي اعلان السعودية هذا الخبر الي جانب باقي دول الخليج العربي والدول العربية مثل فلسطين ومصر.

شاهد ايضا: موعد عيد الفطر 2022 في تركيا

الإعلان عن عيد الفطر السعيد فلكيا

لقد تم الإعلان قبل فترة بسيطة من قبل مركز الفلك الدولي عن أن أول أيام عيد الفطر السعيد ستكون يوم الاثنين القادم والذي يوافق 2 مايو 2022 وبذلك يكون شهر رمضان المبارك لهذا العام قد اتم ثلاثين يوما في حين ان شهر شعبان قد كان 29 يوم، وكانت قد أعلنت كل من السعوديه ومصر وسوريا ولبنان وفلسطين وقطر والكويت والبحرين ذلك فلكيا ايضا.

متي اول ايام عيد الفطر السعيد

يتساءل الكثير من المسلمين في جميع أنحاء العالم عن موعد قدوم عيد الفطر السعيد وذلك من اجل ان يتم استقباله بالفرح والسرور والبهجة لذلك قد الإعلان انه قد تعذر رؤية الهلال في يوم السبت الموافق 30 ابريل لعام وعلي ذلك فإن يوم الاحد هو المتمم لشهر رمضان ويوم الاثنين الموافق 2 مايو 2022 هو ايام عيد الفطر السعيد في معظم الدول العربية والإسلامية.

وفي نهاية المقال نكون قد وضعنا بين ايديكم اهم المعلومات عن ما هي الدول التي أعلنت غدا عيد الفطر، ومتي اول ايام عيد الفطر السعيد والاعلان تماما.

شاهد أيضًا