هل اعلنت السعوديه عن عيد الفطر 2022، قامت المملكة العربية السعودية في يوم السبت الموافق 30 من أبريل بالتحري لرؤية هلال شهر شوال، وذلك في التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، حيث تم الرصد في كافة المراصد المملكة العربية وبناء علي ذلك حيث لم يتم رؤية الهلال ليكون غدا الأحد هو المتمم لشهر رمضان المبارك، ويوم غداً الأثنين هو أول أيام عيد الفطر السعيد، وهو أحد الإعياد الخاصة بالمسلمين، وقد من الله علي عباده المسلمين بعيد الفطر، وذلك هدية لهم لما قدموه في شهر رمضان المبارك، طيلة الثلاثين يوما، وهنا فأننا سنتطرق بالحديث لمعرفة هل اعلنت السعوديه عن عيد الفطر 2022  .

هل اعلنت السعوديه عن عيد الفطر 2022

هل اعلنت السعوديه عن عيد الفطر 2022

أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية مساء اليوم السبت الموافق 30 من أبريل لعام 2022م، عن موعد أول أيام عيد الفطر السعيد لهذا العام في المملكة والدول العربية والأسلامية التي صامت مع المملكة، ليكون رسيما يوم الأثنين الثاني من شهر مايو اول أيام العيد، وغداً المتمم لشهر رمضان المبارك لعام 1443م، كما وأكدت المحكمة في بيان لها، تعذر رؤية هلال شوال وأن غداً الأحد الاول من شهر مايو 2022 هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن الاثنين هو غرة رمضان المبارك. وكان مركز الفلك الدولي قد قال إن رؤية هلال العيد اليوم السبت 30 أبريل 2022 مستحيلة من جميع دول العالم الإسلامي، ونشر صورة تؤكد صح الحسابات الفلكية المتعلقة بهلال شوال. وقام مركز الفلك الدولي بنشر صورة لهلال آخر شهر رمضان 1443، وقال إنه جري تصويره صباح اليوم من أبوظبي وبصعوبة، بواسطة مرصد الختم الفلكي التابع لمركز الفلك الدولي.

شاهد ايضاً: موعد عيد الفطر المبارك 2022 فلكيا في الدول العربية

موعد عيد الفطر 2022 في السعودية

تعذر رؤية هلال شهر شوال في غالية الدول العربية والإسلامية مساء اليوم السبت، وبذلك يكون غداً الأحد هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وبعد غدا الأثنين هو أول أيام عيد الفطر السعيد، حيث أعلنت كلا من الدول قطر والسعودية، والكويت والإمارات ومصر والعراق، واليمن والبحرين ولبنان وفلسطين وسوريا والصومال وليبيا وتونس، أن غدا الأحد هو المكمل لشهر رمضان وأن بعد غد الاثنين الموافق للثاني من مايو/أيار هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

أما بالنسبة للدول التي بدأت شهر رمضان في الثالث من الشهر الجاري ومنها سلطنة عمان والأردن والمغرب وإندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند وبنغلادش وباكستان وإيران وغانا فستتحرى الهلال يوم غد الأحد الموافق التاسع والعشرين من رمضان فيها. أما المحكمة العليا في أفغانستان فقد أعلنت الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك.

موعد صلاة عيد الفطر 2022 السعودية

حيث تبدأ إقامة شعائر عيد الفطر في السعودية 2022 وأولها صلاة عيد الفطر وذلك في تمام الساعة 5:53 صباحاً في المدن السعودية بتاريخ الاثنين 2 مايو 2022م باعتباره أول أيام عيد الفطر المبارك، ويختلف موعد صلاة عيد الفطر في المدن السعودي تبعاً للتوقيت المحلي وموقع المنطقة داخل المملكة العربية السعودية.

شاهد ايضاً: موعد عيد الفطر المبارك 2022

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية الحديث، إذ أننا وضحنا من خلال المقال، الدول العربية والغير العربية التي يكون عيدها يوم الاثنين، والتي من ضمنها السعودية، وهنا فقد تعرفنا علي اجابة هل اعلنت السعوديه عن عيد الفطر 2022 .

شاهد أيضًا