دعاء نهاية شهر رمضان مكتوب ودعاء آخر يوم في رمضان، ها نحن نودع آخر يوم من ايام شهر رمضان المبارك، ونستقبل عيد الفطر السعيد، هدية من الله تعالى لنا على اتمام الصيام في شهر رمضان المبارك، وهو يوم فرحة وسرور، يأتي عيد الفطر المبارك في اليوم الاول من شهر شوال، وقد أعلنت هيئة الفلك في مختلف البلدان حول العالم بأن يوم الأحد الموافق الاول من مايو 2022 هو المتمم لشهر رمضان المبارك، على ان يكون اول ايام عيد الفطر في يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو لعام 2022م، وفي هذا المقال سنعرض لكم دعاء نهاية شهر رمضان مكتوب ودعاء آخر يوم في رمضان.

دعاء نهاية شهر رمضان مكتوب

ما هي الا عدة ساعات وينتهي شهر رمضان المبارك، شهر الرحمة والمغفرة، شهر الخير والبركة، شهر العتق من النيران، يرحل شهر رمضان عنا حاملاً معها اعمالنا ودعائنا الى السماء، ويُسارع المسلمون في آخر يوم في رمضان للإكثار من العبادات والطاعات والدعاء وانتهاز ما تبقى منه في نيل الحسنات والدرجات، سنعرض لكم في النقاط التالية دعاء نهاية شهر رمضان مكتوب:

  • اللهم إنا استودعناك رمضان فلا تجعله آخر عهدنا، وأعده علينا أعوامًا عديدة ولا تخرجنا منه إلا مقبولين ومرحومين ومعتوقين من النار.
  • ربِ لا تخرجنا من رمضان إلا وانت راضً عنا يارب العالمين.
  • اللهم لا تجعل رمضان هذا آخر عهدنا بشهرك الكريم، وأعِد علينا رمضان أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة، واجعلنا ممّن شملتهم الرحمة وعمتهم المغفرة وحازوا بعتق من النار يا غفور يا رحيم يا الله.
  • اللهم إني اسألك أن تجعل رمضان هذا شاهدًا لنا لا علينا.
  •  وفي آخر صباح من شهر رمضان المبارك.. اللهم نسألك يا رب يا ألا ينتهي الشهر إلا وقد بشرتنا باستجابة دعواتنا وفرجت عنا همومنا يا رب العالمين.
  • وفي صباح آخر يوم في شهر رمضان المبارك، ربي نسألك يا من بلغتنا رمضان أن تبلغنا إياه أعوام بعد أعوم وأن تتقبله منا على ما كان منا من تقصير يا رب العالمين.

شاهد ايضاً: دعاء اللهم امدد لي في عمري مكتوب

دعاء آخر يوم في رمضان مكتوب

يبحث الكثير من الاشخاص على محركات البحث الالكترونية عن دعاء نهاية شهر رمضان مكتوب، ودعاء آخر يوم في رمضان، وذلك لتوديع شهر رمضان المبارك حيث لم يتبقى عليه الا عدة ساعات وينقضي، لذلك سنقدم لكم في النقاط التالية دعاء نهاية شهر رمضان مكتوب:

  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع المُلك ممن تشاء وتعز من تشاء، وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج اللّيل في النّهار وتولج النّهار في اللّيل، وتخرج الحيّ من الميّت، وتخرج الميّت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء، ارحمني رحمة تُغنني بها عن رحمة من سواك، واغنني بفضلك عمن سواك يا الله.
  • اللهم لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض وملء ما شئت من شيء بعد، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد يا رب العالمين.
  • اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت وعافِنا فيمَن عافيْت وتَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت وبارِك لَنا اللهم فيما أَعْطَيْت وقِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت، فإنك سُبحانَك تَقضي بالحق ولا يُقضى عَليك، و أنَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت، وَلا يَعِزُّ من عادَيت، تَبارَكْتَ يا رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت.
  • اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِ كُلها وأجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة يا حنَّان يا منَّان يا ذا الجلال والإكرام يا رب العالمين.

شاهد ايضاً: دعاء اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق مكتوب

دعاء وداع شهر رمضان

ينبغي عليكم إخواني المسلمين استغلال ما تبقى من فرصة عظيمة من شهر رمضان المبارك، والإكثار من الطاعات والعبادات، حيث ينبغي عليكم الإكثار من الدعاء، وتلاوة القرآن الكريم، والذكر، والنوافل، وأداء الفرائض في وقتها وعلى أكمل وجه، وفي السطور التالية سنقدم لكم دعاء نهاية شهر رمضان مكتوب:

  • اللهم يا مسخر الاقدار سخر لي قدراً يليق بكرمك فتبهرني بعطائك في الدنيا والآخرة يا خير من سُئل وأكرم من أعطى وأكرم من عفا وأعظم من غفر وأعدل من حكم وأوفى من وعد وأسرع من حاسب اللهم اجعل جميع خلقك مقبلة على الأخيار منهم واجعل جميع الاشرار مدبرة عني، اللهم اسعد قلبي وقر عيني وافرح قلبي بما انت به أعلم، فرج همي ويسر أمري وأرحم ضعفي وقلة حيلتي، اللهم اجبرني جبراً تُذهل به الاعين وتذكرك عليه الألسن وتقر به عيني يا ذا الجلال والإكرام أكرمني يا رب.
  • اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقه، وجله، وأوله، وآخره، وعلانيته، وسره يا رب العالمين.
  • اسأل الله العظيم أن يغفر ذنبنا ويعفو عنا ويفتح علينا أبواب الخيرات والبركات والرحمات من كل باب وأن يجعلنا جميعاً من المقبولين المشمولين بعفوه ورضاه ومن العتقاء من النار يا رب العالمين.
  • اللهم أعد علينا رمضان أعوماماً عديدة وأزمنة مديدة يا رب العالمين.
  • وفي آخر يوم من رمضان، ربنا تقبل منا ما قدمنا، وتجاوز عنا زلاتنا وتقصيرنا، وأعد علينا شهرك المبارك أعواماً عديدة مع أهلينا وأحبتنا.
  • اللهم خير الأيام، وخير الأقدار، وخير النهايات.
  • اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك واجعله شاهداً لنا لا علينا وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة، اللهم استودعناك رمضلن فلا تجعله آخر عهدنا وأعده علينا أعواماً عديدة ولا تخرجنا منه إلا مقبولين مرحومين معتوقين من النار، اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وقد أصلحت حالنا ويسرت أمورنا وغفرت جميع ذنوبنا، وتقبلت صيامنا وقيامنا، وجعلتنا فيه من عتقائك من النار، اللهم نصراً للمسلمين في الأرض نصراً يبعث الفرح فينا وفي عيدنا.

دعاء نهاية رمضان

كما ينبغي عليكم إخواني المسلمين إظهار الفحة والسعادة بقدوم عيد الفطر السعيد، والبدأ بالتجهز لصلاة العيد، كما يجب عليكم إخراج زكاة الفطر قبل دخول وقت صلاة العيد، ومن مظاهر احتفال المسلمين بعيد الفطر في صلة الارحام، سنعرض لكم فيما يلي دعاء نهاية شهر رمضان مكتوب:

  • اللهم اجعلنا من الذين تدبر فرحتهم في السماء الآن وأمانيهم أوشكت أن تكون، اللهم اجعل أصعب ايامنا ما فات منها واجملها ما سوف يأتي، اللهم لا تختم لنا العشرة الأولى إلا وقد سجلتنا من الذين تدركهم الرحمة، اللهم انا نستودعك أدعية فاضت بها قلوبنا فاستجبها يا الله.
  • وفي آخر صباح من رمضان، ربي إنا نسألك في هذا الصباح سؤال الواثق بك، الطامع في كرمك، المقصر في حقك، الراجي لرحمتك، هب لنا من لدنك عفواً وتوفيقاً وفرجاً وتيسيراً يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل كل ما دعيته لك سراً وجهراً تكتبه لي واقعاً يفرح به قلبي.
  • اللهم إني اعوذ بك من الهم والحزن، ومن جهد البلاء، ومن زوال نعمتك، ومن شر نفسي، ومن همزات الشياطين، وأعوذ بك ألف مرة من ان نقع فيما ننهي الناس عنه.

شاهد ايضاً: دعاء الشفاء من المرض مكتوب مستجاب

عرضنا لكم في هذا المقال دعاء نهاية شهر رمضان مكتوب ودعاء آخر يوم في رمضان، بالاضافة الى دعاء وداع رمضان.

شاهد أيضًا