من هو الأمير النائم السيرة الذاتية، حيث أثارت الكثير من منصات التواصل الاجتماع الضجة خلال تلك اللحظات الأخيرة من الساعات القليلة الماضية التفاعل الكبير مع قصة الشاب السعوي الأمير النائم الوليد بن خالد بن طلال من أكثر الحكايات الإنسانية المؤثرة داخل المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر قصته هي السبب في كسبه الشهرة خلال تلك الفترة وبعد ان تعرض الى حادث السير أفقده الوعي، ومن خلال السطور التالية من مقالنا نود ان نتعرف على من هو الأمير النائم الى جانب المزيد من التفاصيل حول قصته.

من هو الأمير النائم السيرة الذاتية

حيث يعرف اسمه الحقيقي هو الأمير السعودي الوليد بن خالد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، ويعتبر الابن الثالث للأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود الذي يعتبر أحد أعضاء البيعة التي تتم لاختيار الملك من بين المرشحين من أولاد الأسرة المالكة داخل المملكة، تم إصدار اسم الوليد على الأمير النائم وقت ولادته على اسم عمه الوليد بن طلال رجل الأعمال المشهور.

تزوج الأمير خالد من الأميرة الجازي بنت سعود، وأثمر زواجهما عن إنجاب عدد من الأولاد، منهم الابن الثالث الأمير الوليد، وهو يتراوح الأمير النائم من العمر 31 سنة أمضى منها 15 سنة في الغيبوبة. حيث أثارت وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة بنشر المزيد من الأخبار حول تحريكه ليده في استجابة وتفاعل لمن حوله، فقد كانت عمتّه الأميرة نورة بنت طلال تطلب منه تحريك يده إن كان يحس بكلامها معه، فقد أعطى أهله الأمل أن يعيش من جديد.

شاهد أيضا: من هو زوج صفاء أبو السعود ويكيبيديا

تفاصيل حادث الوليد بن خالد بن طلال

حيث كان الأمير النائم الوليد بن خالد بن طلال آل سعود يقيم داخل الولايات المتحدة كي يتلقى فيها التعليم في الجامعة، فكان يدرس بالكلية العسكرية في العاصمة البريطانية، وخلال سنة 2005 فقد كان يقود سيارته بسرعة عالية عن الحد المسموح به، تعرّض لحادثٍ أليم، وهو الأمر الذي دخل على إثره المستشفى من أجل تلقي العلاج، ولكن عجزت يد الطب عن إنقاذ حالته، وتعرض الى سكتة دماغية دخل على إثرها في غيبوبة أدت إلى الموت الدماغي داخل المشفى، وهو يعيش الآن على أجهزة التنفس الصناعي من أجل استمرار عمل الرئتين، والقلب، وقد كان الأطباء ينتظرون خبر وفاته داخل المشفى في مكان معزول.

وتم نقله الى مشفى الرياض بالأجهزة الطبية ليبقى في المشفى أحد عشر سنة الى سنة 2016، فقد قرّر أن يتم نقله إلى البيت، مع توفير جميع الأجهزة والمعدات الطبية التي تبقيه على قيد الحياة، أملًا في أن ينعم الله عز وجل عليه بنعمة عودة الصحة والعافية. وقد أصبحت قصته عامة بين الكثير من الرواد من أجل التعاطف معه والدعاء له بالشفاء، وقد تمسك أبيه بالأمل أن يعوةد وقد نشر على منصة تويتر عن سبب تمسكِّه بحياة نجله حيث قال: “إذا كانت مشيئةُ الله أن يتوفَّاه في الحادث لكان ابني في قبره، لا يحتاج لمساعدتي الآن بشفائه أو ببقائه على حاله أو بوفاته، وأنا صابر وراض ومطمئن بما قدره الله ومتوكل عليه جلت قدرته، فمن حفظ روحه كل هذه السنوات قادر سبحانه أن يشفيه ويعافيه“.

شاهد أيضا: سبب حادث الدائري الاوسطي وتفاصيل الحادث

سبب عدم نزع الأجهزة عن الأمير النائم

على الرغم من بقاء الغيبوبة التي تعرض لها الأمير النائم بعد الحادث المروع، إلا أن لن يتم رفع الأجهزة الطبية عنه منذ أكثر من 17 سنة من تاريخ حدوث الحادث منذ سنة 2005ميلادي، فقد تحدث أبيه وهو الأمير خالد بن طلال، عن عدم نزع الأجهزة عن ابنه، بأنه على أمل ولديه الإيمان القوي بالله سبحانه وتعالى أن الله سوف يكتب لابنه عمر جديد بأمر الله، كذلك ذكر أيضًا والد الأمير النائم من خلال كلامه عن حالة ابنه:

(سألني شخص ما، لماذا لا تسحب الأجهزة عن ابنك؟ فأجبته: إذا كانت مشيئة الله أن يتوفاه في الحادث لكان ابني في قبره، لا يحتاج لمساعدتي الآن بشفائه أو ببقائه على حاله أو بوفاته، وأنا صابر وراضٍ ومطمئن بما قدره الله ومتوكل عليه جلت قدرته، فمن حفظ روحه كل هذه السنوات قادر سبحانه أن يشفيه ويعافيه).

شاهد أيضاتفاصيل حادث الفنانة منى عبد الغني والحالة الصحية لها

الى هنا نصل بكم الى ختام المقالة والتي تعرفنا من خلال فقراتها السابقة الحديث عن من هو الأمير النائم الى جانب المزيد من التفاصيل حول قصته.

شاهد أيضًا