قصة رانيا اللبنانية وسبب سيرها عارية، تداول رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لفتاة لبنانية تدعى رانيا تمشي في الطريق وهي عارية تماماً من الجانب السفلي، كما أنها بررت فعلتها هذه بسبب لفت انتباه القضاء البناني لقضية طلاقها، وأكدت بأنها قامت بتلك الخطوة احتجاجا على القضاء اللبناني، الذي لم يأخذ بلاغاتها ضد تهديدات طليقها وذويه على محمل الجد، وفقاً لروايتها. وتم القبض على هذه السيدة بـ”جرم التجول في الشارع العام دون ملابس سفلية”، ومن خلال السطور التالية سيتم التطرق لمعرفة قصة رانيا اللبنانية وسبب سيرها عارية؟

قصة رانيا اللبنانية وسبب سيرها عارية

قصة رانيا اللبنانية وسبب سيرها عارية، تم الاعلان من قبل المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بأنه في تاريخ 3/ من شهر مايو للعام 2022 ميلادي، تم تداول فيديو يظهر فتاة تسير على الطريق وهي نصف عارية، حيث أثار فيديو السيدة البنانية رانيا وهي تتجول في الشارع نصف عارية، جدلا كبيراً على منصات السوشيال ميديا في الكثير من الدول العربية، وخرجت السيدة عن صمتها وتحدثت عن سبب هذا الفعل المؤذي.

وفيما بعد تم القبض على تلك  السيدة من قبل الشرطة اللبنانية وقامت باقتيادها نحو المركز بـ”جرم التجول في الشارع العام دون ملابس سفلية”، قبل أن يتم تركها وفقاً لإشارة من القضاء وجاء الافراج عنها بعد ان تعهدت بعدم تكرار هذا الأمر. وخلال لقاء لها عبر شاشات التلفاز أكدت السيدة رانيا أن ما قامت به كان للاحتجاج على ضغوطات طليقها وذويه، واجابت على سؤال يدور حول “منظرها المؤذي” في الشارع بقولها إنها هي من وقع عليها الأذى وإن ما قامت بفعله عن قصد دليل على قوتها.

لماذا مشت رانيا نصف عارية بشوارع بيروت

تم ايقاف السيدة اللبنانية رانيا بجرم التجول في الشارع العام دون أن تقوم بارتداء ملابس سفلية كما أنها تجولت في شوارع بيروت لمسافات طويلة. وتم اطلاق سراحها بعد تعهدها بعدم تكرار هذا الامر مرة أخرى. وأكدت بانها أرادت تسجيل موقف ضد أحد القضاة لأنها قدمت الكثير من الدعاوى بشأن تهديدات تعرضت لها من دون نتيجة.

من الجدير بالذكر أن سلوك السيدة رانيا بتصرفات يذكر ببعض الناشطات النسويات اللواتي يتخذن من العري في الفضاء العام بهدف الاحتجاج وجذب انتباه القضاء للنظر إلى قضايا يرونها عادلة. وتم الاعلان من قبل المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بأنه في تاريخ 3/ من شهر مايو في عام 2022 ميلادي تم تداول فيديو يظهر فتاة تسير على الشارع وهي نصف عارية. وبعد التحري والمتابعة تبين بأنها تم توقيفها في نفس التاريخ من قبل دورية من قوى الامن في العاصمة اللبنانية بيروت واحيلت الى الجهات المختصة. وباستماعها، تعهدت بعدم تكرار هذا الأمر وتركت لقاء سند اقامة بناء على اشارة القضاء.

شاهد أيضاً: قصة رهف اليامي كاملة

قصة رانيا اللبنانية وسبب سيرها عارية، تم التعرف وإياكم خلال هذا المقال على قصة رانيا اللبنانية وسبب سيرها عارية، وتبين بعد البحث بأنها قامت بهذا الفعل المؤذي احتجاجا على القضاء اللبناني، الذي لم يأخذ بلاغاتها ضد تهديدات طليقها وذويه على محمل الجد، دمتم بود.

شاهد أيضًا