تفاصيل الحالة الصحية للملك سلمان، غادر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، ملك المملكة العربية السعودية، مستشفى الملك فيصل التخصصي في مدينة الرياض، يوم الأربعاء الماضي الموافق الرابع من شهر أبريل للعام الحالي 2022، وقد نشرت الأسرة المالكة في السعودية تفاصيل الحالة الصحية للملك سلمان، والتي يتساءل عنها الكثير من المواطنين بعد الأنباء عن تدهور حالته خلال تلك اللحظات الأخيرة، ومن خلال السطور التالية من مقالنا هذا نود ان نتطرق لمعرفة المزيد من الحديث عن الحالة الصحية للملك سلمان والمعلومات عنه.

من هو الملك سلمان بن عبد العزيز ويكيبيديا

حيث يعتبر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أحد أبناء الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية، ويعتبر من مواليد العاصمة السعودية الرياض، وهو يعتبر من مواليد تاريخ الخامس من شهر شوال في سنة 1354 هجريً وهو الموافق لتاريخ الواحد والثلاثين من شهر ديسمبر خلال سنة 1935 ميلاديًا، ونشأ الملك سلمان بين إخوته داخل القصر الملكي بالعاصمة الرياض وهو يحتل الترتيب الخامس والعشرون بين أبناء الملك الراحل عبد العزيز آل سعود، وحيث نال الملك برعاية واسعة من أبيه وتعلم منه أمور السياسة والحكم وبالتالي كان يرافقه في الزيارات الرسمية واللقاءات المهمة مع رجال السياسة المحليين والعالميين وحكام العالم.

شاهد أيضا: كلام تهنئة بخروج الملك سلمان من المستشفى

تفاصيل الحالة الصحية للملك سلمان

حيث قام الديوان الملكي بالإعلان عن الحالة الصحية للملك سلمان بن عبد العزيز بعد أن غادر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، ملك المملكة العربية السعودية، مستشفى الملك فيصل التخصصي في مدينة الرياض، يوم الأربعاء الماضي الموافق الرابع من شهر أبريل للعام الحالي 2022 في النص:

“الملك سلمان بن عبد العزيز ، ولي أمر الحرمين، غادر 13 شعبان 1443 هـ ظهر اليوم، وهو ما يعادل مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض في السادس عشر من مارس 2022. قمت بفحص واستبدال بطارية منظم ضربات القلب، ولكن لحسن الحظ تمكنت من الراحة لبضعة أيام وتبعا لخطة العلاج.

قالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن الملك سلمان بن عبد العزيز غادر مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض بعد أن خضع لفحوصات طبية عديدة صباح اليوم الأربعاء لاستبدال بطارية جهاز تنظيم ضربات القلب، حسب برنامج منظم ضربات القلب.

وعرض التلفزيون السعودي شريط فيديو يظهر ابنه محمد بن سلمان وريث العرش والملك يمشي على عكازين، ووفق الى تقارير إعلامية، ذكرت المحكمة إن خطة العلاج تحتاج راحة الملك لبضعة أيام. وخضع الملك سلمان لعملية جراحية لاستئصال المرارة خلال سنة 2020.

السيسي يطمئن على صحة الملك سلمان

حيث اهتم العديد من الرؤساء والملوك العرب مراقبة صحة الملك سلمان بعد ظهر اليوم، فقد تواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي بأمير المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

يطمئن المتحدث الرسمي باسم رئيس الجمهورية، إلى أن رئيس الجمهورية يعمل إلى صحة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي شقيقيه خادم الحرمين الشريفين، ويتمنى استمرار صحته وسلامته، حيث عبر الملك محمد بن سلمان عن خالص امتنانه لأمنيات فخامة القلبية، منوهاً بشدة وتفرد العلاقة بين مصر والسعودية، والعلاقة المستقرة والواسعة التي تربطهما.

شاهد أيضا: تفاصيل الحالة الصحية للفنان علي فرحان وحقيقة وفاته اليوم

رئيس مجلس الوزراء الكويتي يطمئن على صحة الملك سلمان

هنأ أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وهنأه على نجاحه داخل مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.

حيث إن ولي العهد الكويتي الشيخ ميشال الأحمد هو الوصي على البعوضين المقدسين الملك سلمان بن عبد العزيز آل المملكة العربية السعودية، بما في هذا الإخلاص بمستشفى الملك فيصل الخاص بالرياض، وقد أرسلت ببرقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين.

شاهد أيضا: تفاصيل الحالة الصحية للفنان احمد حلاوة ومعلومات عنه

الى هنا نصل الى ختام هذه المقالة والتي تعرفنا من خلالها على تفاصيل الحالة الصحية للملك سلمان، وكما ذكرنا السيسي يطمئن على صحة الملك سلمان، الى جانب الرئيس الكويتي يهنئه بعو\ته من المشفى وبصحته الجيدة.

شاهد أيضًا