مميزات وعيوب بالون المعدة، قد تسأل نفسك لماذا أنا أقرأ هذا المقال الآن ولماذا هُناك احتمال كبير جداً بأن يكون بالون المعدة هو الحل الأنسب لدي أو قد يكون الحل الوحيد.

هُناك مميزات عديدة تجعلك تختار هذا الاجراء المبتكر.

  1. بالون المعدة القابل للبلع يُعد من الطرق الأحدث والأفضل اطلاقاً لمشكلة السمنة المفرطة والوزن الزائد الذي يعاني منه نسبة كبيرة من الناس حول العالم. فهو عبارة عن بالون مُبتكر يدخل الى المعدة عن طريق كبسولة نباتية بدون عملية جراحية أو تخدير وهذا من أهم مميزات هذا الاجراء الذي يأخذ فقط 15 دقيقة من وقتك.        

اجراء سريع وبنفس الوقت يمنع عنك المخاطر المُحتملة التي قد تُسببها غرف العمليات وتداعيات التخدير.                                                              

  1. لعلَّ من أكثر ما يُسبب السمنة المفرطة لدى بعض الأشخاص هو الوجبات الخفيفة التي يتناولونها باستمرار لتُعطيهم شعوراً بالشبع أو ليقضوا وقت ممتع مع أصدقائهم.                                                                                  

لذلك فإن بالون المعدة يُساعدك على التقليل من الشعور بالجوع لأنه يُعطي شعوراً بالامتلاء فيجعلك تتناول كميات أقل وتبتعد عن الوجبات الخفيفة. وهذا يُكسبك عادة صحية مهمة وهي تناول ما هو مُهم وضروري لك والابتعاد عن الطعام الغير صحي. وهكذا فإنك تلتزم بنظام غذائي سليم وبنفس الوقت تتلقى المساعدة الضرورية من مختصين في هذا المجال ضمن برنامج ألوريون.                     

والتزامك هذا يُساعدك على التخلص من مشكلة الوزن الزائد والمضاعفات التي لها علاقة بذلك.                                                                                

  1. ان بالون المعدة المبتكر يُساعدك على فقدان ما بين 10% الى 15% من وزن جسمك خلال 16 أسبوع تقريباً, وهذا يكون ضمن برنامج ألوريون الشامل الذي يوفر لك مختصين في هذا المجال ليساعدوك على تخطي هذه المرحلة بأفضل الطرق وأكثرها أماناً. فبعد 16 أسبوع تقريباً سيتم فتح البالون ليتم التخلص منه تلقائياً عن طريق الذهاب الى المرحاض.                                                           
  2. ولا نستطيع غض البصر عن الراحة والسعادة التي تشعر بها عند فقدانك للوزن الزائد واتباعك لنمط غذائي صحي. فهذا كفيل بأن ينقلك لمرحلة جديدة ومريحة في حياتك كُنت تسعى لها دوماً. ولكن الخيار الصحيح أحياناً يحتاج لبعض الجرأة والمخاطرة.                                                                         

وبالرغم من المميزات العديدة التي تعود علينا بسبب بالون المعدة المبتكر, إلا أن هُناك بعض السلبيات التي لا بُدَّ من ذكرها مُسبقاً. وهذه السلبيات تعود لاختلاف أجسامنا واختلاف ردة فعل كل جسم عن الآخر. فهناك من يستجيب للعلاج بشكل سريع وجيد, وهناك من يأخذ وقت أكثر للاستجابة لهذا العلاج, وهناك من تظهر عليه تداعيات سلبية لهذا العلاج.

لذلك وجب ذكر هذه السلبيات ومنها :

  1. هُناك نسبة صغيرة من الأشخاص لا تستفيد من العلاج ونقصان الوزن عند وضع بالون المعدة المبتكر. فقد تختلف النتائج من مريض لآخر.         
  2. قد يتقيأ عدد قليل جداً من الأشخاص البالون الفارغ في نهاية فترة بقائه بالمعدة دون أي آثار ضارة مبالغ عنها.                                        
  3. في حالات نادرة جداً قد يتطلب بالون ألوريون تدخلاً تنظيرياً او جراحياً لازالته.                                                                          
  4. وأيضا في حالات نادرة جداً قد يُصاب الشخص بالتهاب البنكرياس بعد اجراء عملية بالون المعدة نتيجة الضغط على الأعضاء الداخلية في منطقة البطن وتكون هذه الحالة مصحوبة بألم شديد في منطقة البطن او الظهر والشعور بالغثيان والانتفاخ وفقدان الشهية. 

وبالنهاية فإن لكل خطوة تخطوها بحياتك بعض التحديات التي تطلب منك 

الجرأة وتحمل التداعيات التي قد تكون صعبه في بعض الأحيان, ولكن قرارك في المُضي نحو خطوة ما يعتمد على أهميتها وأهمية التغيير الذي سوف تُحدثة بحياتك.

شاهد أيضًا