تجربتي مع سوره الملك قبل النوم، حيث يعتبر القرآن الكريم هو كلام الله عز وجل، المنزل على سيدنا  محمد صلى الله عليه وسلم بوساطة الوحي جبريل عليه السلام، وهو المنقول الى الناس بالتواتر، وهو مصدر التشريع الإسلامي الأول وأيضا يتعبد المسلمون بتلاوته، والقرآن الكريم هو الذي ينفع صاحبه في الدنيا والأخرة، ومن خلال الفقرات التالية من سطور مقالنا هذا، نود ان نتطرق الى معرفة المزيد من التفاصيل حول تجربة قراءة سورة الملك قبل النوم يوميًا.

سورة الملك

تعتبر سورة الملك واحدة من سور القرآن الحكيم، وتعد سورة مكية، عدد آياتها ثلاثون آية، وتعد السورة السابعة والستين في المصحف الشريف، كما تعتبر السورة الأولى في الجزء التاسع والعشرين قبل الأخير من الكتاب الكريم، وهي السورة التي تسمى السورة المنجية، وتسمى تبارك، ويصدر اسمها على الجزء التاسع والعشرين كاملًا، وحيث كان نزولها بعد سورة الطور، وقبل سورة الحاقة، وفي القرآن الكريم تأتي قبلها سورة التحريم وبعدها سورة القلم.

شاهد أيضًا: ما هي اقصر سورة في القران الكريم وكم عدد اياتها؟

تجربتي مع سورة الملك قبل النوم

حيث عديدة هي القصص والنصوص الشرعية التي تدل إلى قراءة سورة الملك قبل النوم، ولهذا فإن العديد من الناس داوموا عليها والتزموها وأبدت لهم نتائج واسعة، وفيما يلي تجربة لأحد الشباب مع قراءة سورة الملك قبل النوم:

يقول الشاب: أنا شاب في مقتبل العمر، ومثلي ومثل أغلب الشباب للأسف لقد انحرفت وراء الغرور والطيش والانحراف عن الله وعدم الالتزام بالصلوات وترك تلاوة القرآن، وحيث أثّر ذلك الأمر بقوة على نفسي وعلى قلبي وعل حياتي، فأصبحت حياتي سوداء لا فرح فيها، وكان قلبي مهمومًا حزينا، وكان عقلي شريدًا بعيدًا ضعيف الفكر وقليل القوة، لا أملك الشغف في شيء، ولا أمتلك الدافع لفعل شيء، ولا أتفوق في فعل شيء، وأصبحت لا أنام جيدًا نتيجة كوابيس عديدة تراودني في نومي.

أرشدني أحد الزملاء للالتزام، وتلاوة القرآن الكريم وبالتحديد تلاوة سورة الملك يوميًا قبل النوم، فأسرعت إليها وحافظت على الصلوات الخمس، ولا أنام في كل يوم إلا وقد قرأت سورة الملك، فانشرح صدري وتحسنت حياتي وأصبح نومي جيدًا وتوفقت في دراستي، وتمكنت من مرافقة الصالحين، وأصبح لدي الشغف والاندفاع نحو الحياة، وحافظت على قراءة القرآن الكريم كاملًا باستمرار.

شاهد أيضًا: تجربتي مع سورة البقرة للزواج من شخص معين

تجربتي مع سورة الملك في العين والسحر

لا د من القول الى أن سورة الملك وكافة سور القرآن الكريم ينفع في الرقية الشرعية من السحر ومن العين والحسد ونحو هذا، فالعديد من الناس يتعرضون لمكائد السحر من شرار الناس والجهلة نظرا لحقدهم وكفرهم بالله، وقد استفاد العديد من المسلمين في طرد السحر وحرقه بتلاوة سورة الملك على المسحور في الصباح والمساء، وأيضا أفادت في الوقاية من السحر وشر الحسد والعين مع العديد من الناس والله أعلم.

شاهد أيضًا: تجربتي مع سورة الرحمن 21 مرة

أهم أسماء سورة الملك

حيث تتعدد أسماء سورة الملك التي عرفت بها وذكرت في السنة النبوية الكريمة أو في الأثر ومنها ما يلي سورة تبارك الذي بيده الملك: وحيث اسمٌ أصدره عليها الرسول صلى الله عليه وسلم في أحاديثه.

  • سورة تبارك: وحيث سميت بذلك الاسم أيضا في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم، وذكر في الكثير من الأحاديث.
  • سورة الملك: وهو الاسم المنتشر لها داخل كتب الحديث والسنة والتفسير.
  • المانعة: وحيث أخرج الطبراني عن ابن مسعود رضي الله عنه أنّهم كانوا يسمونها المانعة في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • المنجية: فقد ذكر في الإتقان عن تاريخ ابن عساكر من حديث أنس رضي الله عنه أنّ الرسول صلى الله عليه وسلم أطلق عليها اسم المنجية.
  • المجادلة: حيث ذكر عن الفخر أنّ ابن عباس رضي الله عنه أطلق اسم المجادلة لأنها تجادل عنه الملكين وقت السؤال.
  • الواقية والمانعة والمناعة: وهو اسمٌ مذكور في الإتقان وفي كتاب جمال القراء.

شاهد أيضًا: تجربتي مع سورة الرحمن 21 مرة

أحاديث من السنة عن سورة الملك

هناك العديد من الأحاديث النبوية الشريفة والتي جاءت في حكم وفضل سورة الملك في القرآن الكريم ومن بين تلك الأحاديث النبوية الشريفة التي ذكرت نوضحها كالتالي:

  • “أن سورةَ مِن القرآنِ ثلاثون آيةً شَفَعَتْ لرجلٍ حتى غُفِرَ له وهي تبارك الذي بيده الملك”.
  • “عن عبدِ اللهِ بنِ مسعودٍ قال : يؤتى الرجلُ في قبرِه ، فتؤتى رجلاه ، فتقولُ : ليس لكم على ما قبلي سبيلٌ ؛ كان يقرأ [ علي ] سورةَ الملكِ } . ثم يؤتى من قِبلِ صدرِه ، أو قال بطنِه فيقولُ : ليس لكم على ما قبلي سبيلٌ ، كان أوعى في سورةِ { الملكِ } . ثم يؤتى من قبلِ رأسِه ، فيقولُ : ليس لكم على ما قبلي سبيلٌ ، كان يقرأ بي سورةَ { الملكِ } ، فهي المانعةُ ، تمنعُ عذابَ القبرِ ، وهي في التوراةِ سورةُ { الملكِ } ، من قرأها في ليلةٍ فقد أكثرَ وأطيبَ”.
  • “عن عبدِ اللهِ بنِ مسعودٍ رضِي اللهُ عنه قال من قرأ { تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ }كلَّ ليلةٍ منعه اللهُ عزَّ وجلَّ بها من عذابِ القبرِ وكنَّا في عهدِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم نسمِّيها المانعةَ وإنَّها في كتابِ اللهِ عزَّ وجلَّ سورةٌ من قرأ بها في ليلةٍ فقد أكثَر وأطاب”.

إلى هنا نكون قد وصلنا الى ختام المقالة والتي تعرفنا من خلالها على معرفة المزيد من التفاصيل حول تجربة قراءة سورة الملك قبل النوم يوميًا، وكما تعرفنا على أسماء السورة وفضلها.

شاهد أيضًا