تجربتي مع ماء الأرز للشعر، تهتم السيدات دوماً بجمال شعرها وصحته، فتسعى إلى استخدام العديد من الوصفات الطبيعية ووغيرها من أجل إضفاء الجمال والرونق واللمعان على شعرها، فالشهر هو سر جمال السيدات والبنات بشكل عام، فتستمد الجمال منه، فقد انتشرت العديد من الوصفات الطبيعية التي قامت العديد من الصفحات بنقلها وتداولها، وخاصة وصفات ماء الأرز للشعر، فقد بينت الكثير من السيدات قائلة بأن تجربتي مع ماء الأرز للشعر لاقت نجاحاً باهراً لذا ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم وصفات الأرز للشعر، لتعطيه خمولة ولمعان باهر وملفت للانتباه.

ماء الأرز المخمر لتطويل الشعر

هناك عدد من الوصفات بماء الارز للشعر، والتي قدمها عددا من الخبراء والمختصين، من أجل زيادة تركيز الشعر وكثافته، من خلال تخمير الشعر بالطريقة التالية، والتي سنقدمها لكم بالخطوات:

المكونات:

  • نصف كوب من الأرز غير المطبوخ.
  • كوبان أو ثلاثة من الماء.

طريقة التحضير:

  • في بداية الأمر عليك غسل الرز جيدا بماء نزيف، من اجل إزالة الشوائب العالقة به.
  • بعد أن قمت بغسل الأرز جيدا، أضيفي له كوبان إلى ثلاثة أكواب من الماء.
  • اتركيه منقوعا نصف ساعة.
  • بعدها اتركي الأرز يتخمر في حرارة الغرفة، من ١٢-١٤ساعة.
  • عليك بشم رائحة الماء بين الحين والآخر، فيصبح الأرز جاهز حين تحول رائحته إلى الحمضية أو رائحة متخمرة.
  • قومي بعدها بتصفية ماء الأرز المتخمر، وضعيه في قدر واغليه جيدا.
  • حتى تتوقف عملية التخمر.
  • بعدها اتركيه يبرد تماما، ثم ضعيه في وعاء محكم الاغلاق، وضعيه في الثلاجة.

أضرار ماء الأرز للشعر

على الرغم من النتائج الرائعة التي حققتها وصفة ماء الأرز للشعر، إلا أنه قد وجد نوعا من القصور فيها، والتي قد تضر الشعر بدلا من إفادته، حيث سنقدم لكم بعض النقاط التي عليكم الانتباه إليها مقدمين بعض الحلول، من أجل ضمان فاعلية وصفة ماء الأرز للشعر، وهي كالتالي:

  • ماء الأرز يحتوي على كمية لا بأس بها من البروتين، ومن المعروف أن البروتين يعمل على تنشيف الشعر وتكسيره، لذا عليك تجنب استخدام الطرق التالية..
  • عليك تجنب ترك ماء الأرز على الشعر فترة طويلة، دون غسل، وذلا لان تركه فترة على الشعر يعمل على سد مسام بصيلات فروة الشعر.
  • كما أن ترك ماء الأرز على الشعر طويلا، يؤدي إلى تكسير بصيلات الشعر.
  • كما أنه انتشر عادة عند السيدات يستخدمن ماء الأرز للشعر بطريقة بخاخ يومي، وتتركه على الشعر دون ازالته، قد يعطيكي نتائج مبهرة في بداية الأمر، لكن سيضر الشعر لاحقا.
  • قد يعمل ماء الارز للشعر على تيبسه، إذا ترك بدون غسل.
  • لذا يجب عليك ترك ماء الأرز لفترة بسيطة، ثم قومي بغسله، حتى لا يتراكم على شعرك، مسببا طبقات تضر بالشغر، فتعود عليكي وصفة ماء الارز للشعر بالضرر والأذى.

ماء الأرز لإنبات الشعر

بعد ان تعرفتي على الآلية الصحيحة لاستخدام ماء الأرز للشعر، سنقدم لك مجموعة من الوصفات، التي يمكنك اختيار المناسب لك ولشهرك، وما الضرر الذي تريدين إصلاحه في شعرك، فهناك الكثير من الطرق التي عليكي اتباعها تماماً كما سنذكرها:

  • الوصفة الأولى، طريقة الأرز المنقوع أو المخمر، كنا قد قدمنا لكي طريقة تحضيره بالخطوات، والآن إليكي طريقة استخدامه وهي: قومي بوضعه في علبه بخاخ، ورشيه على الجذور والأطراف، ثم بعدها قومي بتركه مدة ساعة ثم اشطفيه جيداً بالماء البارد أو الفاتر، كما ويمكنك ترطيب الشعر بماء قبل استخدام ماء الأرز للشعر، للحصول على نتائج مبهرة.
  • الوصفة الثانية: يمكنك استخدام ماء الأرز للشعر خلال فترة الاستحمام، وذلك من خلال تحضير ماء الأرز، وغسل الشعر بالماء كالمعتاد، ثم غسله بماء الأرز للشعر، ويترك لمدة ما بين 10-15 دقيقة.

تجربتي مع ماء الارز والبصل للشعر عالم حواء

تجربتي لماء الأرز لشعري، سنقدم لكم العديد من التجارب الخاصة بسيدات قمن بتجربة طريقة الأرز للشعر، ويردن تقديم آرائهم بتلك التجربة:

  • قالت سيدة منهم: أن وصفة ماء الأرز هي وصفة مبهرة، ومن السهل تحضيرها في البيت، فهي قليلة التكاليف والأسعار، كما أنها لا تحتاج لوقت وجهد في تحضيرها، فقد وضحت تلك السيدة أن وصفة ماء الأرز للشعر ساعدها بشكل واضح في منع تساقط الشعر الذي طالما عانت منه، كما وقد قام ماء الأرز بإطالة شعرها خلال الفترة التي استخدمت بها تلك الوصفة، حيث قامت بوضع معلقتين من الأرز مع 2 كوب من الماء، وتركتهم 24 ساعة خارج الثلاجة، فقد لاحظت بعض الفقاعات تخرج من الرز والماء، ورائحة ماء الأرز اختلفت إلى درجة التخمر، قالت عليكي بتصفية الأرز، وضعي الماء في بخاخ، ثم قومي بغسل شعرك بالماء والشامبو كالمعتاد، ثم قومي بغسل شعرك بماء الأرز للشعر، ولا تغسيليه إلا بعد أن تقومي بتسريح شعرك جيداً ثم تركه ربع ساعة على الشعر وبعدها قومي بشطفه جيداً، سوف تلاحظين جمال شعرك ولمعانه، واختفاء القشرة تماماً، فسوف يلاحظ عليكي الكثيرين بالتغيير والجمال.
  • قالت أحد الفتيات أنها كانت دوماً تعاني من الشعر التالف والمقصف، فقد استخدمت وصفة ماء الأرز للشعر، فقد قامت بوضعه في علبة، ثم وضعت عليه ماء الورد ليعطي أجمل النتائج، ثم قامت بتوزيه الخليط على الشعر وأطرافه، وتدليكه برفق، وتركته مدة 30 دقيقة، وبعدها يتم غسل الشعر بالشامبو والماء جيداً.
  • تقول سيدة بصراحة من اجمل الوصفات التي حصلت عليها، فهي بالنسبة لي كنز، فقد ساعدتني في القضاء على مشاكل الشعر جميعها التي كنت أعاني منها، ولكن عليكي عدم الاستعجال في النتائج، لا بد من استخدام الوصفة فترة معينة، ما يقارب ثلاثة أسابيع من اجل ملاحظة النتائج، قومي بتحضير تلك الوصفة وهي: عصير البصل ستحتاجين إلى عصير بصلتين من البصل الأحمر، ضعيه في وعاء واغمسي قطنة فيه ثم مرري القطنة على فروة رأسك واتركيه على شعرك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء والشامبو. كرري هذه العملية مرة أسبوعيًا، سوف تلاحظين النتائج السحرية والجذابة.

تجربتي مع ماء الأرز للشعر، قدمناها لكم من سيدات قمن بتجربة تلك الوصفة وحصلن على نتائج جيدة وممتازة، وقضت على الكثير من المشاكل المتعلقة بالشعر وتساقطه، كما وقد سادتهم تلك الوصفة بالقضاء على القشرة المنتشرة بين السيدات، كما وقد استطعنا تقديم لكم مجموعة من الوصفات التي يمكنك اختيار المناسب منها، وتطبيقها على شعرك، والحصول على اللمعان والبريق الجذاب.

شاهد أيضًا