عبارات في ذكرى استقلال الأردن ال76، فقد أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية أستقلالها بشكل رسمي في الخامس والعشرين من أيار لعام 1946م، حيث كان الاستقلال المفرح للعرب بشكل عام، وهي أول دولة عربية خرجت من تحت الأنتداب البريطاني لتصبح دولة عربية، ذات السيادة الخاصة بها، حيث يحتفل الشعب الأردني بهذه المناسبة الوطنية من خلال إحياء العديد من الفعاليات والأحتفالات، بتوزيع الحلوي، وغرس الحب الوطن في قلوب الاجيال الناشئة، وهنا اليكم أجمل عبارات في ذكرى استقلال الأردن ال76 .

عبارات في ذكرى استقلال الأردن ال76

عبارات في ذكرى استقلال الأردن ال76

في يوم الاستقلال والذي يعتبر عرس وطني خاص بالشعب الأردني، وكذلك يحتفل الشعب الأدني بهذه المناسبة ويتبادل المواطنين العبارات التهنئة بهذه المناسبة الوطنية، ويتم مشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي في الأردن، وفيما يلي أليكم أجمل العبارات في ذكري استقلال الأردن 76:

  • في عيد استقلالك موطني نُعلي الهامات علّو السماء، ونُشرف الرؤوس بلباسها تاج العزّ والفخار، ونبعث في النفس أجملَ وأرقَّ مشاعرالولاء ونسطّر على أرضك الطاهرة، أجمل عبارات الفداء، وكلّ عام وموطني الغالي بألف ألف خير.
  • في هذا اليوم الخالد نرفعُ إلى مقام سيدِ البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين باقات الاعتزازِ والولاءِ والإخلاصِ مزيّنة بكلّ الورود والرياحين فهو الذي يصل الليل بالنهار حاملاً هموم وطنه الصغير والكبير إلى أرجاء الدنيا فله من أعمق الأعماق كلّ عبارات التهنئة والتبريك وكلّ عام وقائد الوطن وشعبه بألف خير.
  • إنّنا نفاخرُ الدنيا بأسرها بذكرى الاستقلال غرّة أعيادنا، هنيئاً لنا يا وطني بك، وهنيئاً لك بأبنائك أصحاب الهامات العالية التي ما انحنت إلّا لبارئها، وكلّ عامٍ وشعبنا الطيّب والأمّة العربيّة بألف ألف خير.
  • لا كلمات ولا شعر ولا خطابة تُوفي بلدنا فرحتنا بحريته، بالشموع والورود شوارعنا تزينت للتعبير عن فرحتنا بك يا عيد استقلال بلدي الحبيب.
  • أدام الله على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان، ودوام التقدّم والازدهار، وكلّ عام والوطن وقائد الوطن والشعب بألف ألف خير.

اقتباسات عن عيد استقلال الأردن

يوم الاستقلال الوطني الخاص بالشعب الأردني، هو فرحة كبيرة لشعب الأردني، حيث أنه يحتفل بذكري نيل الحرية، وأعلان الاستقلال الدولة والمملكة العريقة، لتصبح اليوم من الدول ذات السيادة في المنطقة العربية، وقوة عسكرية وسياسية في الاقليم العربي، واليكم أقوي اقتباسات عن عيد الاستقلال الاردن:

  • لقد أشرقت شمس الحرية ، لذلك يحق لنا أن نفرح ونحتفل بتألق وروعة هذا العالم المجيد في هذا اليوم.
  • لقد تم الحفاظ على أرضنا بشكل جيد ، وزينناها بالجمال ، يا قائدنا.
  • قائدنا ، كن سعيدا في اليوم الذي تزين فيه عالمنا ، عسى أن يزين ربي خطأك.
  • نبع العطاء ، حروف اسمك محفورة بالنجوم في السماء ، الحروف التي نطق بها شعب بأيديهم ، يرفعك ربي ويخلصك.
  • قائد حيث الحب أبدي ، الحب ينشأ من المشاعر الصادقة.
  • إنه يشبه بحرًا عميقًا في روعة أفعاله ، أشع ترحيباً وسط آلام الحب ، أصوغ الشعر بروعة رسائله ، من أجل نظرة سامية تنقذ الروح.
  • بعيونه أنتهي من آياتي بسم الله ، فليحفظ الله ذلك الملك لشعبه ووطنه.
  • في يوم استقلالك يا وطني نرفع الالهام الى علو السماء ونكرم الرؤوس في ثيابها تاج المجد والفخار ونعطي الروح اطيب.
  • وبأحس مشاعر الولاء نكتب أجمل عبارات الخلاص لوطنكم الطاهر وكل عام ووطني الغالي ألف بركات.
  • يا قائدنا تعالى دار طيبتك ما دامت كفوفك تبنيها.
  • نشوف فدوى بعيونك وبارك الله فيك علينا قائدنا.
  • سنغني كل عام اغاني عن استقلال وطني ونجرب اجمل الالحان والقصائد.
  • بلدي ليس على حق دائمًا ولكن يمكنني فقط اتخاذ إجراءات حقيقية في بلدي ، كل عام والبلد جميلة ألف مرة.

شاهد ايضاً: موعد عيد الاستقلال الاردني 2022 موعد عطلة عيد الاستقلال في الاردن

شعر عن عيد الاستقلال في الأردن

وهنا اليكم شعر عن عيد الاستقلال الأردني، حيث تغني الشعراء والأدباء العرب بأستقلال المملكة، واليوم اصبحت مستقلة بحكمها وأرضها، وجوها وبحرها، له السيادة والقرار الخاص بها، وبهذه المناسبة يحتفل الشعب الأردني بعيد الاستقلال الاردن:

علقت رسمك وشماً في عرى كبدي

وقال حسادنا ما لم يقل أبداً

وحاولوا صدنا عن بعضنا زمناً

وما دروا أنّنا روحان في جسد قد

أسستنا على الصبر الجميل يد وعلمتنا

معاً أنّ الرجال على ما أصعب البدء ،

لكن الهواشم هم أبا طلالْ وهذا اليوم يومك

يا لقد حفظت دمي طفلاً ولو بيدي أبا

العروبة لو أن العروبة قد لواجهت قسوة الدنيا

بوحدتها إني أقول وما في القول من حرج

هم النخيل الأصيل المستظل به يأ أردنيون

إما مر واحدكم فإن تحت الثرى، أو فوقه مهجاً

ما زال جمر أبي الثوار متقداً لم تنطفىء ناره يوماً،

وما برحت هي الرسالة كلفنا بها شرفاً

قد حاربتنا عليها الأرض قاطبة

ويحسب الناس فقر الأردني غنى ويحسدون عيوناً

لا تنام على أقول ما قاله البيت القديم

لهم ما في القلوب لغير الحب متسع

وليس إلّا هوى الأحرار يسكنها أبا الحسين

لقد وفيت في زمن وللعروبة، والإسلام

ما لهما إنا على العهد، فاذهب يا معلمنا

شاهد ايضاً: متى عيد الاستقلال الاردني 2022

كلمات عن عيد الاستقلال الاردني 2022

فأنه ليس هناك اغلي من الوطن، والاستقلال هو عيد يحتفل به الشعب بتحرير بلاده، ولهذا فأن الشعب الاردني يستعد من أجل الاحتفال بعيد الاستقلال الاردني، وهي مناسبة وطنية خاصة بالشعب الأردني، من خلال احياء الفعاليات ورفع العلم الأردني، وغيرها من الفعاليات التي تستعرض الاردن قوتها بشكل واضح وصريح للعالم، وهنا اليكم كلمات عن عيد الاستقلال الاردني:

  • يكون الاستعمار أحياناً، استعماراً للفكر، والهوِية، والمعتقد الديني. لن أعيش أسيراً في القالب الذي حددته لي فقد خلقت حراً. الاستقلال نعمة لكنه مسؤولية. الحرية هي استقلال للفكر. لا يكون الاستقلال إلّا بالتضحيات.
  • الاستقلال حق يصعب اكتسابه. إنّ تخليد ذكرى الاستقلال يعد مناسبة وطنية، لاستلهام ما تنطوي عليه من قيم سامية وغايات نبيلة، خدمة للوطن وإعلاء مكانته وصيانة وحدته، والمحافظة على هويته ومقوماته، والدفاع عن مقدساته وتعزيز نهضته.
  • في هذه الذكرى، ينبغي علينا جميعاً السعي الحثيث للمحافظة على هذا الوطن الحبيب إلى قلوبنا، فنصون العيش المشترك بين جميع أبنائه بمختلف طوائفهم، ونغلب الانتماء الوطني لدينا، ونجعله فوق كل اعتبار أو انتماء آخر. ليس هناك شيء في الدنيا أغلى من أرض الوطن كلّ عام والوطن بألف ألف خير.
  • الوطن شجرة طيبة لا تنمو إلّا في تربة التضحيات وتسقى بالبلاد والدم. في عيد الاستقلال، كل عام والوطن وقائده بألف خير. حب الوطن أقوى من كل منطق. وطني، أيها الوطن الحاضن للماضي والحاضر، أيها الوطن، يامن أحببته منذ الصغر، وأنت من تغنى به العشاق، وأطربهم ليلك في السهر، أنت كأنشودة الحياة، وأنت كبسمة العمر.
  • وطني، ذلك الحب الذي لايتوقف، وذلك العطاء الذي لا ينضب، أيها الوطن المترامي الأطراف، أيها الوطن المستوطن في القلوب، أنت فقط من يبقى حبه، وأنت فقط من نحب، كل عام والبلد بألف خير. طريق الاستقلال تغسله دماء الشهداء. لا شيء أحب إليّ من حرية وطني.
  • انظر إلى الشعوب الأسيرة حتّى تدرك قيمة استقلال شعبك. المستعمر يفرض عليك لوناً واحداً وشكلاً واحداً حسب مزاجه، بل هو يسلب منك دينك وإنسانيتك.

شاهد ايضاً: اذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال الأردني 2022

تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال الاردني 2022

تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال الاردني 2022

نقدم اليكم أجمل الرسائل التهاني لشعب الأردني، وذلك بمناسبة عيد الاستقلال الأردني، حيث يحتفل الشعب الأردني بهذه المناسبة الوطنية، وفيما يلي تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال الاردني:

  • في عيد استقلالك موطني، نعلي الهامات علو السماء، ونشرف الرؤوس بلباسها تاج العز والفخار، ونبعث في النفس أجمل وأرق مشاعرالولاء، ونسطر على أرضك الطاهرة أجمل عبارات الفداء، وكل عام وموطني الغالي بألف ألف خير.
  • كل عام والوطن وقائد الوطن الغالي، بألف ألف خير، في يوم استقلال موطني نتغنى بك وننشد أجمل الألحان والأشعار. ليس وطني دائماً على حق، ولكني لا أستطيع أن أمارس حقاً حقيقياً إلّّا في وطني، كل عام والوطن بألف خير.
  • كل عام والوطن وقائد الوطن بألف خير، لا يوجد سعادة بالنسبة لي أكثر من حرية موطني. وطني لو شغلت بالخلد عنه، نازعتني إليه في الخلد نفسي. ليس المهم الكرامة الشخصية، بل المهم كرامة الوطن وقضيته كل عام وأنتم بخير.
  • بوركت أياديكم بما أنجزتموه لنا، عندما صغتم للوطن الغالي هويته التي أعلناها للعالم. عـيد استقلالك يا وطني كان فرحة للعرب الأحرار، حيث كان انعطافاً في تاريخ منطقتنا العربية عندما فتحَ الباب على مصراعيه أمام استقلالات عربية أخرى، كل عام والأردن وقائد البلاد بألف ألف خير.
  • نموت كي يحيا الوطن، يحيا لمن نحن الوطن، إن لم يكن بنا كريماً آمنا، ولم يكن محترماً ولم يكن حراً، فلا عشنا ولا عاش الوطن.
  • في عيد استقلالك موطني نعلي الهامات علو السماء، ونشرف الرؤوس بلباسها تاج العز والفخار، ونبعث في النفس أجمل وأرق مشاعرالولاء ونسطّر على أرضك الطاهرة، أجمل عبارات الفداء، وكل عام وموطني الغالي بألف ألف خير.
  • أدام الله على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان، ودوام التقدم والازدهار، وكل عام والوطن وقائد الوطن والشعب بألف ألف خير.
  • لا كلمات ولا شعر ولا خطابة توفي بلدنا فرحتنا بحريته، بالشموع والوورود شوارعنا تزينت للتعبير عن فرحتنا بك يا عيد استقلال بلدي الحبيب.
  • إنّنا نفاخر الدنيا بأسرها بذكرى الاستقـلال غرة أعيادنا، هنيئاً لنا يا وطني بك، وهنيئاً لك بأبنائك أصحاب الهامات العالية التي ما انحنت إلّا لبارئها، وكل عام وشعبنا الطيب والأمة العربية بألف ألف خير.
  • ها هي الأيام تقترب، ويقترب معها اليوم الذي يحمل في طياته أجمل ذكريات الماضي، التي تهب بنسماتها العطرة على سماء الوطن، لتقول له كل عام وأنت يا وطني بألف خير في عـيدِ استقلالك الميمون.

شاهد ايضاً: بحث عن عيد استقلال الاردن كامل بالتفصيل

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال، حيث أننا نشارك الشعب الأردني هذه المناسبة الوطنية، وهي عيد تحرير الاردن، وأعلان استقلالها التام، لتصبح اليوم دولة مستقلة ارضاً وشعباً، بحراً وجواً، وختاماً قدمنا  اليكم هنا أجمل عبارات في ذكرى استقلال الأردن ال76.

شاهد أيضًا