تجهيزات العروس للمنطقه الحساسة تمر العروسة بالعديد من المراحل الخاصة بالتجهيزات والترتيبات من شراء المستلزمات وتجهيز فستان الزفاف وما إلى ذلك من الأمور الكثيرة، ولكن يجب ألا تغفل العروسة عن الاهتمام بالمنطقة الحساسة وتجهيزها، وهذا الذي سنتناوله في المقال الآتي من خالا تجهيزات العروس للمنطقه الحساسة وكيف تهتم العروس بنفسها قبل الزواج بشهر

تجهيزات العروس للمنطقه الحساسة

ترغب المرأة في أن تظهر بإطلالة مميزة وفريدة تجذب أنظار زوجها ولذا يجب أن تعتني بجسدها لاسيما المنطقة الحساسة وسنذكر تجهيزات العروسة للمنطقة الحساسة فيما يلي:

  1. يجب أن تهتم العروس بتنظيف المنطقة الحساسة ولكن ليس بصورة مستمرة، الأمر الذي يؤدي إلى قتل البكتيريا النافعة التي تحمي الجسد من البكتيريا الضارة وبالتالي سيعاني الجسم من الالتهابات.
  2. لا ينصح باستعمال غسول المرأة كل يوم إذ أنها تؤدي إلى حدوث التهابات، بل يفضل استخدام غسول آخر مع هذا الغسول الخاص بالمرأة والذي لا يشتمل على المواد القلوية التي تعمل على جفاف البشرة وتكوين رائحة كريهة على الجسم.
  3. ينصح الأطباء المرأة أن تقوم بتجفيف المنطقة الحساسة، وذلك باستخدام منشفة قطنية لطيفة على الجسم.
  4. يجب أن تهتم المرأة بترطيب هذه المنطقة، عن طريق استعمال كريمات طبية مخصصة للترطيب، بالإضافة إلى الكريمات التي تشتمل على مادة الزنك والتي تعد مضادة للالتهابات الناجمة عن الاحتكاك.
  5. وتجدر الإشارة إلى أنه يوجد مستحضرات طبية تعمل على انتعاش المنطقة الحساسة، من خلال رشها على بعد خمسة عشر سم كي تضفي رائحة هادئة ولطيفة عللا المنطقة.
  6. يمكن أن تقوم العروس بتفتيح المنطقة الحساسة، عن طريق استعمال كريمات تفتيح خفيفة مرتين على مدار الأسبوع، في حال كان موعد الزفاف عقب ثلاثة أشهر.
  7. يمكن أن تستخدم العروس مضاد حيوي وصابون مخصص للحبوب، من أجل التخلص من الحبوب التي تظهر في المنطقة الحساسة إن وجد.

غسولات للمنطقة الحساسة للعروس

يتم استخدام الغسول لتنظيف المنطقة الحساسة من البكتيريا الضارة والتي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالالتهابات، ولهذا السبب سنتطرق إلى ذكر بعض غسولات للمنطقة الحساسة للعروس فيما يلي:

  • غسول Betadine بيتادين للمنطقة الحساسة
  • غسول Sebamed سيباميد للمنطقة الحساسة
  • غسول Beesline بيزلين للمنطقة الحساسة
  • غسول eucerin اوسورين للمنطقة الحساسة
  • غسول  Carefreeكير فري للمنطقة الحساسة

تجهيزات العروس لجسمها

يفترض أن تعير العروس اهتمامها إلى بشرتها وجسدها كي تظهر بإطلالة فريدة لا مثيل لها، وسنشير إلى تجهيزات العروس لجسمها في النقاط التالية:

  • يجب أن تقوم العروس بتجديد بشرتها من خلال طرق التقشير المعتادة أو يمكن أن تعتمد على عمليات التنظيف السريعة قبل حفل الزفاف بفترة وجيزة.
  • يفضل أن تجرب العروس تنفيذ الحمام المغربي كي تحصل على بشرة ناعمة وغنية نسبة لاستعمال المنتجات الطبيعية والزيوت المميزة، ويمكن أن تطبق الحمام المغربي مرة واحدة على مدار الأسبوع.
  • يجب التخلص من شعر الجسد الزائد مع استخدام المواد المضادة لتغيير لون الشعر.

 كيف تهتم العروس بنفسها قبل الزواج بشهر

  • ينبغي أن تعتني العروس بنظافة ونعومة أظافر اليدين والقدمين، من خلال استخدام الزيوت والأقنعة التي تعمل على ترطيب الأظافر، كي تصبح جميلة وقوية وأنيقة، ويمكن القيام بذلك ثلاثة مرات على مدار الأسبوع.
  • يجب أن تهتم العروس بشعرها عن طريق استعمال الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند كي تحمي خصلات الشعر بالإضافة إلى استعمال حمامات الزيوت قبل صبغ الشعر.
  • ينبغي أن تنتبه العروس لنظافة أسنانها، حيث يمكن أن تذهب إلى طبيب أسنان لتنظيف أسنانها بالإضافة إلى استخدام أنواع من المضمضة التي تنعش الفم وتغير رائحته، بجانب استعمال أكثر من معجون أسنان، مع خيط التنظيف كي تمتلك العروس أسنان بيضاء براقة ونظيفة.