تجهيزات العروس من الالف الى الياء يعتبر يوم الزفاف هو أهم يوم في حياة كلاً من الزوج والزوجة حيث يستهلان حياة جديدة مختلفة عن حياتهما السابقة، ولكن يسبق هذا اليوم الكثير من التجهيزات والترتيبات، وعلى وجه الخصوص ترتيبات العروس من مستلزمات المنزل والغرف والمطبخ ومستلزماتها الشخصية، وهو ما سوف نتعرف عليه سويًا من خلال تجهيزات العروس من الالف الى الياء.

تجهيزات العروس من الالف الى الياء

يمكن أن تغفل العروس عن تجهيزاتها الشخصية البعيدة عن مستلزمات البيت نسبة إلى كثرة المشاغل والمشتريات والأحداث، فيجب أن تعير العروس انتباهها إلى تجهيزاتها كي لا ينقصها شئ بعد الزفاف، وسنذكر تجهيزات العروس من الألف إلى الياء فيما يلي:

  • يفترض أن تنوع المرأة في اختيار الملابس المخصصة لشهر العسل من المغرية والعادية، بالإضافة إلى ملابس الاستقبال والمناسبات والسهرات، بجانب انتقاء الملابس الداخلية وملابس المكوث في المنزل من القصير والطويل المثير والعادي.
  • ينبغي أن تعير العروس انتباهها إلى الحقائب التي يفترض تجهيزها وانتقاءها من الأحجام المختلفة والتصاميم المتنوعة، بالإضافة إلى الحقائب المناسبة للخروجات العادية والصباحية وحقائب السهرات والمناسبات الليلية.
  • يجب أن تهتم المرأة باختيار الأحذية، حيث يفترض توفّر أحذية رياضية وأحذية للتسوق، بالإضافة إلى أحذية خاصة بالخروجات العادية وأخرى مخصصة للمناسبات والسهرات ما بين الكعب العالي والتصميم الأنيق وما بين الكعب المنخفض.
  • ينبغي أن تأخذ المرأة في عين الاعتبار شراء مستحضرات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة من مرطب الشفاه ومزيل العرق، بالإضافة إلى كريمات ترطيب للبشرة والجسد، بجانب اختيار أنواع متعددة من العطور ذو الرائحة الخفيفة والهادئة وذو الرائحة القوية النفاذة.
  • يفترض أيضاً شراء بعض أدوات المكياج الأساسية من الكونسيلر وكريم الأساس والكحل والروج وما إلى ذلك.

 تجهيزات العروس لجسمها

مما لا شك فيه أن كل عروس ترغب في كونها جميلة ذات بشرة رائعة والملمس الناعم ولكنها تنهمك في تحضيرات العرس الأخرى وتغفل عن هذا الجانب، ولهذا سنذكر بعض الخطوات المعنية بتجهيزات العروس لجسمها فيما يلي:

  • يفترض أن تشرب العروس كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم وأكل الفاكهة والخضراوات، بالإضافة إلى النوم بصورة كافية، الأمر الذي يؤدي إلى نضارة البشرة وراحة الجسد.
  • يجب أن تهتم المرأة بشعرها فهو علامة من علامات الجمال لديها وذلك عن طريق استخدام الزيوت الطبيعية التي تغذي الشعر مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت الأركان، بجانب استخدام بعض الوصفات الطبيعية المعنية بنعومة وتغذية خصلات الشعر.
  • ينبغي أن تعير العروس اهتمامها للأسنان من حيث تنظيفها واستخدام معجون أسنان مناسب، بالإضافة إلى استعمال وصفات طبيعية تعمل على تبييض الأسنان مثل الليمون وكربونات الصوديوم.

اهتمام العروسة قبل الزواج باسبوع

  • يفترض أن تقوم العروس بجلسات تدليك للجسد كي تسترخي العروس، بالإضافة إلى تقشير الجسد والبشرة مع استعمال كريمات الترطيب.
  • يفضل استخدام بعض الوصفات التي تضفي لمعاناً على الجسد والبشرة.
  • يجب إزالة العشر الزائد وتطبيق كريمات التقشير والتبييض والتنعيم.
  • ينبغي تنظيف الأظافر لكلاً من اليدين والقدمين وتقشير اليدين، من أجل الحصول على يد ناعمة ولطيفة.
  • يستحسن القيا بجلسة تعطير الجسم، وذلك من خلال استعمال الزيوت العطرية المختلفة.

نصائح للعروس قبل الزواج بيوم

  1. يفضل أن تسترخي العروس وألا تنشغل كثيراً، كي توفر طاقتها ليوم الزفاف.
  2. يجب تناول العصائر الطبيعية والمياه، بالإضافة إلى الطعام كي تبدو المرأة بصحة جيدة .
  3. يستحسن استعمال وتطبيق بعض الماسكات المعنية بترطيب البشرة وليس تقشيرها.
  4. ننصح العروس بالنوم باكراً، كي لا تتعرض للإرهاق في بادئ اليوم.
  5. يمكن أن تتواصل العروس مع صديقاتها، من أجل تخفيف التوتر والقلق.