تجربتي مع الحناء للجسم، من المعروف أن الحناء من الامور التي تدخل في العديد من الوصفات المختلفة للاعتناء بالشعر أو الجسم، ويتم استخدام الحناء في وصفات طبيعية للبشرة، هنالك بعض السيدات التي أكدت مدى روعة استعمال الحناء على الجسم واكدت بأن تجربتها  للحناء فريدة وتقول أيضاً أنها كانت تقوم بإزالة شعر الجسم بالكامل باستعمال السويت والشمع لكي تزيل الشعر من الجذور وبعد ذلك تقوم باستخدام الكثير من الخلطات المختلفة التي تشمل على الحناء، حيث يوجد هنالك الكثير من النساء والرجال يستخدمون الحناء، لذلك دعونا نتعرف وإياكم على تجربتي مع الحناء للجسم.

معلومات عن الحناء

تعرف الحناء بأنها مسحوق ذات لون أخضر ترابى وتمتع برائحتها الرائعة والمتميزة، حيث تستعمل الحناء فى الزينة سواء للشعر أو اليد. وكانت الحناء تستعمل منذ أقدم العصور خاصة في عهد الفراعنة فى صبغ الشعر وتزيين اليد والتخلص من بعض الجروح والاكزيما، وتلك النبتة تحتاج الى أجواء محددة لكى تتمكن من النمو فيها وفهي توجد في الكثير المناطق الحارة. بالتحديد فى قارة آسيا فى الجهة الجنوبية الغربية وقارة أفريقيا فى المناطق الأستوائية مثل السودان والهند من أكبر الدول التى تعمل على أنتاج الحناء. بالرغم من أستعمال الحناء للزينة إلا أنها لها الكثير من الفوائد الصحية الأخرى.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الحبوب الصينيه للتسمين وكيف اثبت وزني

تجربتي مع الحناء للجسم

من المعروف أن الحناء من الامور التي تدخل في العديد من الوصفات المختلفة للاعتناء سواء بالشعر أو الجسم، ويوجد الكثير من النساء والرجال يستخدمون الحناء، لهذا سيتم التطرق تالياً للتعرف على بعض التجارب مع الحناء للجسم:

  • تقول السيدة أحلام بأنها كانت تقوم بإزالة كافة شعر جسدها ووجها، وفيما بعد أبدأ بعمل خليط يتكون من معلقتان حناء و ثلاثة ملاعق ملح أو سكر، ومقدار كوب صغير من زيت الزيتون، وبعد ذلك أقوم يدهن الخليط على الجسم بالاضافة للتدليك لكي اتخلص من بقايا الجلد الميت والزوائد، وبعد ذلك أقوم بشطف الجسم بالماء الفاتر، وأجفف جسمي بالمنشفة.
  • بعد الانتهاء من ازالة الجلد الميت، أبدأ بتحضير الوصفة الثانية وهي عبارة عن حبة برتقال كاملة وليمونة كاملة ومعلقتان من ماء الورد ومعلقة واحدة من زيت الزيتون ومعلقتان كبيرتان من مسحوق الشوفان، وأقوم بوضع جميع المكونات في الخلاط ومن ثم القيام بإضافة كوب من الماء، ثم يدهن الخليط على باقي الجسم، ثم يشطف بعد ربع ساعة بالماء الدافئ فقط، وتؤكد صاحبة التجربة أن هذه التجربة أعطتها نتائج مبهرة وبشرة ناعمة، بالاضافة لتوحيد لون الجسم كما حصل الجسم على ترطيب هائل وأصبح ناعم الملمس.
  • يوجد سيدة أخرى تروي سيدة أخرى أنها كانت تخلط مقدار فنجان صغير من الخل الأبيض وماء الورد والحناء وتقوم بوضعه على جسمها لمدة أربع ساعات مرة واحدة أسبوعياً، وأكدت أنها بعد الانتهاء من تلك التجربة حصلت على لون موحد للجسم.

تجربتي مع الحناء للشعر

تجربتي ياستعمال الحناء والبيض على الشعر كما ان هذه الوصفة تساعد في تطويل الشعر وتقويته وتغذيته وتحميه من التساقط وللحصول على نتائج رائعة يمكن استعمالها لمدة شهر كامل، وهي القيام بخلط كوب من الحناء مع كوباً من الماء وبيضتين، ووضع الخليط على الشعر وتركه لحوالي ثلاثون دقيقة، والبدء بتدليك الشعر من الفروة حتى الأطراف، ويتم غسل الشعر بعد ان يجف الخليط عليه مرتين، أول مرة بالماء الدافىء ومرة ثانية بالشامبو.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الحبة السوداء للبشرة وطريقة استخدامها

ما هي فوائد الحناء للشعر

يتم استخدام الحناء في العديد من الوصفات الطبيعية للبشرة سواء الوجه أو الجسم ويوجد الكثير من النساء التي أشادت بمدى جمال استعمال الحناء للجسم وتقول أن تجربتها باستخدام الحناء فريدة وأنها كانت تقوم بازالة شعر الجسم والوجه بشكل كامل من خال السويت والشمع كما أنها تزيل الشعر من الجذور وتستعمل خلطة عبارة عن ملعقتان من الحناء بالاضافة لثلاث ملاعق من الملح الناعم أو سكر والقليل من زيت الزيتون. لهذا سيتم التعرف على فوائد الحناء للشعر:

  • تساعد في تكثيف الشعر ومنع التساقط.
  • تساهم في التخلص من القشرة و ارتفاع حيوية ونعومة الشعر في وقت معين.
  • تعمل على تنظيف فروة الرأس من الفطريات والبكتيريا.
  • تقوم بالقضاء على الدهون
  • تستعمل الحناء للتخلص من كافة مشاكل الشعر التالف والجاف بفعل الصبغات الكيميائية.
  • ترطيب الشعر الجاف.

وصفات لاستخدام الحناء للجسم

يوجد الكثير من الوصفات لاستعمال الحناء وكيفية الاستفادة منها، ومن خلال ما ورد في تجربتي مع الحناء للجسم من تجارب تعمل على تشجيع السيدات على تجربة الحناء بشكل عملي، وفي سياق هذا الحديث سيتم التطرق للتعرف على وصفات لاستخدام الحناء للجسم:

  • صفة حناء العسل يتم استخدامها لتطويل الشعر و تكثيفه حيث تعمل تلك الوصفة على تغذية الشعر وإضفاء نعومة له، والحصول على نتائج رائعة ولا بد من تكرار تلك الوصفة وهي الحناء والعسل مرة كل أسبوع ولمدة ستون يوماً وهي كالتالي:
  • ثلاث ملاعق عسل في كوب من الماء، والقيام بتذويبهم، ومن ثم اضافة كوب حناء والقيام بخلط المكوّنات جيداً، وترك هذا الخليط لكي يتخمّر لمدة ستون دقيقة، وضع هذا الخليط على الشعرك وتركه لمدة تتراوح ما بين خمس إلى ست ساعات، وبعد ذلك غسله، ويفضل استعمال حمام زيت للشعر فيما بعد.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الحلبة للتبييض ممتازة وناجحة

 في الختام نكون قد وضعنا بين أيديكم تجربتي مع الحناء للجسم والشعر، وتم التعرف على بعض المعلومات العامة عن الحناء، ووضعنا بين ايديكم أيضاً بعض وصفات الحناء التي يتم استخدامها للجسم، دمتم في أمان الله. 

تجارب قد تهمك

تجربتي في علاج التهاب الحلق عند الأطفالتجربتي في علاج قرحة المعدة
تجربتي مع الاستغفارتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي مع كونكور
تجربتي مع القولون وخفقان القلبتجربتي مع سورة الرحمن 21 مرة
تجربتي مع الميلاتونين للاطفالتجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع الهربس الفمويتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع بنادول نايتتجربتي مع ستيرونات
تجربتي مع ترك السكرتجربتي مع دواء librax
تجربتي مع توقف نبض الجنينتجربتي مع خادمة من اوغندا
تجربتي مع حبوب انتابروتجربتي مع حبوب سترس تابس

شاهد أيضًا