تجربتي مع الحنا أسبوعيا، الحناء هي واحدة من أنواع النباتات التي تقوم باستعمالها السيدات الشرقيات لصبغ الشعر، حيث يوجد هنالك الكثير من فوائد الحناء مثل سرعة الئام الجروح، وتمتلك قدرة فائقة في تعقيم الجروح وحمايتها من التلوث والالتهاب، حيث تستخدم في تبريد الجسم وسحب الحرارة منه، والبعض يستخدمها في علام ألام المفاصل ولتنظيم ضغط الدم، كما انها تحتوي على مواد مضادة للالتهاب تخفف من حدة الصداع، وتشمل أيضاً على مركبات تعمل على الاسترخاء، وتنشيط الدورة الدموية، وفي سياق هذا الحديث سيتم التطرق لمعرفة تجربتي مع الحنا اسبوعيا؟

معلومات عن الحنا

من المعروف ان الحناء تشمل على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الشعر والتي تساعد في التغذية الجيدة لفروة الرأس وتنشط بصيلات الشعر وتساعد في النمو بشكل صحي. الحناء هي من الأعشاب التي يتم استعمالها منذ أقدم العصور وخاصة في عهد الفراعنة حيث كانت تستخدم في الكثير من الأمور من أبرزها في علاج الأمراض وفي مجال التجميل وتستخدم بشكل أساسي في زينة النساء، كما انها تستعمل في تغيير لون الشعر من خلال صبغه بها، ويتم ادخالها في الكثير من الوصفات الهامة الاخرى سواء للجسم أو الشعر أو العلاج. وتشمل الحناء على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، لذلك فهي تساعد في القضاء على الميكروبات والفيروسات والفطريات التي تصيب فروة الرأس وتعمل على إضعاف بصيلات الشعر.

شاهد ايضاً: تجربتي مع الجلوكوما وطرق العلاج

تجربتي مع الحنا اسبوعيا

ترغب الكثير من السيدات بالتعرف على بعض الوصفات لتكثيف الشعر اسبوعياً من خلال تجارب بعض السيدات التي جاءت على النحو الآتي:

تقول أم أحمد كنت في بداية الأمر اكره رائحة الحنا بشكل كبير، ولكن مع مرور الوقت اعتدت على تلك الرائحة، وكنت اقوم بتبخير الشعر بعد استعمالها. حيث كنت أضع القليل من الزيت على الحناء لمنع جفاف الشعر ولكي أجعله أكثر ليونة، ومن ثم
بدأت بغسل الشعر جيدا من الحنا ولكن من دون استعمال الشامبو، وكنت أترك الحناء على شعري حتى تجف بشكل طبيعي من دون استعمال أي مساعدات أخرى. وبعد ذلك أدهن شعري ببعض الزيوت المختلفة مثل زيت الخروع او النارجيل طوال الليل ومن ثم أقوم بغسله مرة ثانية باستعمال الشامبو.
وبالفعل بدأت ألاحظ تغير كبير في جذور الشعر، إزدادت نعومته عما كان عليه في السابق، وقررت عدم التوقف عن استعمال الحنا اسبوعيا ابدا.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الحبة السوداء على الريق وقصص الشفاء

ما هي فوائد الحناء للشعر

تجارب الحناء لتكثيف الشعر تتميز الحنا بأن لها القدرة الكبيرة في علاج كل مشاكل الشعر خاصة التقصف والتساقط وأيضا ضعف الشعر. وفي سياق هذا الحديث سيتم التطرق لمعرفة فوائد الحناء للشعر:

  • تعمل الحناء على تعزيز الشعر حيث تقوم بامداده بجميع العناصر الغذائية المهمة تساعد الحنا بشكل كبير في استعادة صحة الشعر مرة أخرى.
  • تلطف حرارة فروة الرأس وتجعلها مناسبة للنمو بشكل صحي.
  • كما أنها تقضي على الميكروبات والفطريات التي تسبب إضعاف بصيلات الرأس بشكل كبير.
  • تساعد الحناء في التخلص من الزيوت الزائدة التي توجد في الشعر، وتقضي على القشرة بشكل كبير.
  • تزيد الحنا من كثافة الشعر ومن طوله بشكل سريع وآمن.
  • تخلط الحنا مع مجموعة من الزيوت الطبيعية لتغذية الشعر وتطويله.
  • تساهم الحنا في اخفاء الشيب المتواجد في الشعر بشكل كبير حيث انها من الوسائل الامنة والفعال.

بعض النصائح لتطويل الحنا للشعر

تعتبر الحناء من أهم المواد الطبيعية التي تساعد علاج كافة مشاكل الشعر، وخاصة الشعر الدهني لأنها تساعد على الحد من إفراز الدهون والزيوت داخل مسام فروة الرأس بشكل قوي وفعال، لذلك سيتم التعرف من خلال التالي على تجارب الحناء للحصول على شعر كثيف ولامع:

  • ينبغي أن يكون الشعر نظيف بشكل تام حتى يتم تخلص فروة الرأس من الأتربة والشوائب الموجودة بها، لكي تستفيد فروة الرأس واعطائها اللون المناسب لها.
  • تترك الحناء على الشعر من أربع لحوالي ست ساعات لكي لا تجف الحنا بشكل كامل على الشعر لأنها تسبب تقصف الشعر.
  • القيام بتقسيم الشعر الى جزأين او حتى أربعة أجزاء بشكل متساوي قبل ان يتم وضع الحنا عليه، ولابد من مراعاة توزيع الخليط جيدا.
  • يجب الحرص على وضع الحنة على فروة الراس بشكل مباشر حتى تصل الى الأطراف في النهاية، كما يتم وضع ملعقتين من الحنا في وسط الشعر وبعدها يتم التدليك بشكل جيد.
  • القيام بتمرير أصابع اليد على خصل ليتم التأكد من وصول الحناء الى كافة الشعر.
  • بالامكان القيام بلف الشعر بكيس بلاستيكي حتى تصل الحناء الى كل أجزاء الشعر. ومن ثم القيام بغسل الشعر بالماء الفاتر.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الجليسوليد والليمون للتفتيح

إلي هنا نكون قد وصلنا لختام هذا المقال بعد أن تم التطرق لمعرفة تجربتي مع الحنا اسبوعيا، وتم التعرف على فوائد الحنا للشعر، ووضعنا بين أيديكم بعض النصائح لتطويل الشعر بالحنا.

تجارب قد تهمك

تجربتي في علاج التهاب الحلق عند الأطفالتجربتي في علاج قرحة المعدة
تجربتي مع الاستغفارتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي مع كونكور
تجربتي مع القولون وخفقان القلبتجربتي مع سورة الرحمن 21 مرة
تجربتي مع الميلاتونين للاطفالتجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع الهربس الفمويتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع بنادول نايتتجربتي مع ستيرونات
تجربتي مع ترك السكرتجربتي مع دواء librax
تجربتي مع توقف نبض الجنينتجربتي مع خادمة من اوغندا
تجربتي مع حبوب انتابروتجربتي مع حبوب سترس تابس

شاهد أيضًا