من هي العنود غازي سبهان الشمري وسبب قتلها، حيث تداولت خلال اللحظات القليلة الماضية خبر مقتل فتاة سعودية تدعى العنود الشمري، وقد انتشر الخبر على العديد من منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث وصفت تلك الجريمة بالنكراء والتي لا تعتبر من الجرائم الجديدة داخل الشأن السعودي الأمر الذي جعل الكثير من مشاعر الغضب تسود على الملايين من المواطنين وقد وصفها البعض بأنها من أشكال العنف ضد المرأة في ظل المناشدات العامة لها لإنقاذ المرأة، ومن خلال السطور التالية نود أن نتطرق الى معرفة من هي العنود الشمري وما هي قصة تفاصيل مقتلها الى جانب معرفة ردود الأفعال العام حول تلك الجريمة.

من هي العنود غازي سبهان الشمري

حيث تعتبر العنود غازي سبهان الشمري فتاة تحمل الجنسية السعودية، وهي تعتبر من مواليد المملكة العربية السعودية، وحيث تتراوح من العمر في العشرينيات من عمرها، وبالتالي أنها تعد من ضحايا القتل العائلي، فقد كانت تلك الفتاة مخطوبة لإحدى الشباب السعوديين من عائلة مطير، وحيث كانت الخطبة تقليدية بشكل رسمي وتمت الموافقة عليها وإتمامها من قبل أهلها.

وحيث استكملت الأمور الخاصة بها على وجه كامل، الى أن حان الوقت الذي لن يبقى فيه لحفل الزفاف سوى بضعة أيام، وحيث كان قريبا لدرجة أنها كانت قد أكملت مراحل الاستعداد للفرح، واشترت فستان زفافها، فقام أبيها بالطلب منها بأن تقوم برفض العريس، وحيث كانت حجته في هذا هي أن العريس المتقدم لها غير قبلي، وحيث طالبت بالكثير من المناشدات المختلفة بينهم، مما أدى إلى تعذيبها وقتلها في النهاية من قبل أبيها وإخوتها.

سبب مقتل العنود غازي سبهان الشمري

حيث نشرت منصات التواصل الاجتماعي ذلك الخبر المفزع، وهو خبر وفاة العنود غازي سبهان الشمري، وقد هزت تلك الجريمة داخل المملكة العربية السعودية، وتحديداً في شرقي الرياض، وقد تطرقت تلك التفاصيل حول الجريمة أن الفتاة العنود كانت مخطوبة من قبل رجل من عائلة مطيري.

فقد كانت متل جميع الفتيات اللواتي يجهزن لحفل الزفاف قامت بشراء فستان الزفاف، وكل ما يتعلق بالفرح الا أن أكملت التجهيزات، حيث قبل الفرح بأسبوع تقريبا عرض عليها أبيها برفض الزواج، ثم أصر عليها تكرارا ومراراً، الى أنه قد فرض عليها أعمال العنف الجسدي والمعنوي عليها، ولكنها لم تلتفت لأبيها، وأقدمت بالتواصل مع خطيبها، وخلال الوقت التي وجدها تتحدث معه عبر الهاتف المحمول، غضب غضبً شديداً وسجنها في المنزل بضعة أيام تصل الى أسبوع قاموا من خلالها بتعذيبها أشد التعذيب، وكانت تلك الجريمة بالاشتراك مع أخواتها نايف وتميم، وظلت تحت التعذيب الا أن أعلن عن وفاتها دماغياً، وبعدها نقلت إلى مستشفى الملك فهد بن الرياض.

شاهد أيضا: تفاصيل مقتل دبلوماسي سعودي في باكستان

ردود الفعل بعد مقتل العنود غازي صبحان الشمري

فقد كانت ردود الأفعال داخل الشأن السعودي غاضبة جدا بعد نشر خبر مقتل الفتاة العنود الشمري، وكانت تلك الردود منتشرة عبر التواصل الاجتماعي، ومن بين تلك الردود نذكر كالتالي:

  • ظهر العديد من النشطاء حيث غردت فيروز الحرية قائلة: مقتل العنود غازي صبحان الشمري. هذه عائلة محافظة. والد قام بتعذيب ابنته وتناوب شقيقها على تعذيبها فقط لأنها كانت مخطوبة لرجل غير قبلي وتآمر الأسرة على إرفاق جريمة بالأخ للإفلات من العقاب. صورها سيئة للغاية مجرد اسم.
  • وكتب آخر قائلاً: مافي اصلا سالفه بس مقهورين من العوايد والتقاليد اللي هم يتمنونها ولايقدرون عليها لانهم عايشين في انحطاط وتلقاها مشرده في الشارع بس بيون يكبرون الموضوع هذي عوايدنا وتقاليدنا وحد يقدر يسوي فيها شي عاشو بنات الحمايل العاقلات متدينات محجابات”.
  • ونشر أخر فعلق كاتباً: “شفتو شفتو رفض انه يزوج بنته بس عشان انه يحس ان معرس مو قبلي شفتو كيف عنصرية غزت دماخنا و اذا م كان قبلي و اذا كان مو سعودي و اذا كان مو عربي من اساس!! دامه مسلم و امين على بنت و يخاف ربه هذا اهم شيء المشكلة ان بنت ملكه و شرعا حلال يتواصلون لان صارت”.

شاهد أيضا: تفاصيل مقتل زوجة جيم كاري

الى هنا نصل بكم الى ختام المقالة والتي تعرفنا من خلالها على معرفة من هي العنود الشمري وما هي قصة تفاصيل مقتلها الى جانب معرفة ردود الأفعال العام حول تلك الجريمة.

شاهد أيضًا