تجربتي مع الزبادي قبل النوم، من الخلطات الناجحة في إنقاص الوزن، ونحت الجسم، وهي تناول كوب من الزبادي مع الليمون، أو النعنع والخيار، وهذا يساعد الجسم في حرق الدهون الضار خلال النوم، ناهيك عن القيمة الغذائية التي يحتويها الزبادي بشكل عام، كما وأثبتت الدراسات أن الزبادي يحتوي علي إنزيم اللاكتور بجانب نوع من البكتيريا النافعة والقادرة علي المساعدة في عملية الهضم، هناك العديد من التجارب التي تم من خلالها إنقاص الوزن، لهذا فاننا في سطور المقال سوف نعرض اليكم تجربتي مع الزبادي قبل النوم في خسارة الوزن .

 

تجربتي مع الزبادي قبل النوم

في رواية أحدي السيدات والتي تحكي تجربتها مع الزبادي قبل النوم، حيث أنها كانت تعاني من تواجد الدهون في عدة من المناطق الجسم، وخاصة في منطقة البطن والأرداف، وكان المشكلة كبيرة تسبب لها حالة من مشاعر الضيق والأذي بشكل مستمر، وتابعت السيدة حديثها بأنها تابعت العديد من الانظمة الغذائية المختلفة، ولكنها من الشخصيات التي لا تستطيع الألتزام بشكل كبير، فكانت تفعل العديد من الاخطاء المختلفة وهذا خلال فترة اتباع النظام الغذائي، والتي كانت تتمثل في تناول العديد من الوجبات الدسمة والسكريات والكربوهيدرات .

كما وواصلت القصة بأن كل ما تتبع من الأنظمة الأغذية المختلفة ولكن دون جدوي، وهذا لانها لم تلتزم بالصورة المطلوبة، وهذا جعل حالتها النفسية سيئة للغاية، وشعرت أنني شخص ضعيف الإرادة غير قادر على التخلص من الدهون والوزن الزائد. وكانت هذه المشكلة منعتها الخروج من البيت، أو الجلوس بداخل التجمعات العائلية، او تجمعات الأصدقاء، وذلك تجنباًلسماع التعليقات التي تعبر عن فقدان الوزن الزائد والتخلص من الدهون والتنمر بسخرية على الوزن.

وتابعت الحديث أنه نصحها أحد أصدقائي بتناول الزبادي والليمون قبل النوم بساعة، بجانب الالتزام بنظام غذائي يحتوي على نسبة كبيرة من الأطعمة الصحية، وبالفعل عزمت أن أقوم بخوض هذه التجربة. فقد بدأت في تناول الزبادي والليمون بشكل يومي قبل النوم بجانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة العديد من التمارين الرياضية المختلفة، واستمررت على ذلك لمدة شهر تقريبًا. وبعد مرور شهر وجدت أنني فقدت حوالي 8 كيلو جرام من وزني، فكانت النتائج مدهشة، لذا قررت الاستمرار على هذا النظام وتناول الزبادي والليمون قبل النوم بشكل مباشر؛ من أجل الوصول إلى الوزن المثالي والجسم الرشيق .

فوائد أكل الزبادي يوميًا قبل النوم 

حيث أنه لا يقتصر الأمر علي يوم أو أثنين بل يتطلب الأمر الاستمرارية لفترة من الزمن، وتحديداً شهر متواصل وهذا من أجل الحصول علي النتيجة المطلوبة، ولهذا فأن من فوائد أكل الزبادي يوميا ً قبل النوم وتتمثل في النقاط التالية وهي:

  • أحد الطرق السرحية التي تساعد الجسم التخلص من الدهون البطن، وخاصة أذا تم تناوله مع عصير الليمون .
  • كذلك فهو يساهم في إزالة الدهون المتراكمة في الاجزاء المختلفة كالأرداف والبطن، وتقليل الدهون بشكل عام .
  • يعمل الزبادي علي تنشيط الدهون الصحية في الجسم،والتي تعمل علي التخلص من الدهون البيضاء الضارة التي تتواجد في الجسم .
  • كذلك يعتبر محفز لعملية الهضم عن طريق تسريع التمثيل الغذائي .

شاهد ايضاً: تجربتي مع الزعتر البري للتنحيف وما هي خلطة الزعتر للتنحيف

فوائد تناول الزبادي قبل النوم لصحة الجسم

ومن خلال العديد من تجارب الأخرين، والتي تم تناقلها عبر محركات البحث، حيث هذه الفوائد التي تمد الجسم بالطاقة، وتحافظ عليه من الكسل، ومن ضمن هذه الفوائد الصحية لزبادي قبل النوم لصحة الجسم:

  • يساعد الزبادي على تسهيل عملية الهضم .
  • تقوية جهاز المناعة .
  • يساعد الزبادي علي فقدان وخسارة الوزن الزائد .
  • يساهم في خفض مستويات ضغط الدم .
  • كما أنه يعمل علي مقاومة عدوي الخميرة المهبلية عند النساء .
  • كذلك فهو يساعد علي خفض مستويات الكولسترول .
  • يقلل فرص الأصابة بسرطان القولون .
  • يحافظ علي صحة الفم واللثة والأسنان .
  • يمنع الاصابة بهئائة العظام .
  • تقوم بتقوية الشعر .

أضرار تناول الزبادي بشكل يومي قبل النوم

وأما فيما يتعلق بأضرار تناول الزبادي بشكل يومي قبل النوم، حيث أنه له بعض الأضرار، التي تنتج من تناول كميات كبيرة من الزبادي بشكل مبالغ فيه، ومن هذه الأضرار:

  • من الممكن أن تتكاثر البكتيريا النافعة في الزبادي دون رادع، وبالتالي تؤدي إلى حدوث العديد من الأمراض المختلفة التي تضعف بشكل مباشر جهاز المناعة.
  • كما ويحتوي الزبادي على نسبة كبيرة من الكالسيوم، مما ينشط من تفاعلات الزبادي مع الأدوية الكيماوية المختلفة، والتي تتسبب في العديد من المخاطر والمضاعفات على صحة الشخص.
  • كذلك فهو يحتوي علي نسبة كبيرة من البكتيريا الحية، والتي تضعف من الجهاز المناعي بشكل كبير، وهذا يعرض الشخص الي الأصابة بالعديد من الأمراض المختلفة .

شاهد ايضاً: تجربتي مع الحمل بولد والأعراض المصاحبة له

وصفة الزبادي بعصير الليمون لخسارة الوزن

وهي من اكثر الوصفات تداول بين النساء خاصة، حيث تعمل علي خسارة الوزن الزائد والدهون المتراكمة في مناطقة الجسم المتفرقة، ومن خلال الخطوات التالية يتم صناعة الزبادي بعصير الليمون لخسارة الوزن:

المكونات:

  • عدد 1 عبوة من الزبادي الطازج الخالي من الدسم
  • عدد 1 ملعقة كبيرة في الحجم من عصير الليمون الحامض
  • نصف ملعقة من أوراق النعناع الطازجة

طريقة التحضير:

  1. يتم وضع عصير الليمون على علبة الزبادي .
  2. ويتم تقليب المكونات مع بعضها البعض إلى تمام التجانس.
  3. وضع أوراق النعناع عليها، ويتم يتناولها بشكل مباشر.
  4. يجب أن تتم العملية بتكرر يومياً، وذلك قبل النوم مباشرة، أو قبله بنحو ساعة تقريباً، وهذا من أجل الحصول علي النتيجة المطلوبة وخسارة الوزن الزائد بنجاح .

شاهد ايضاً: تجربتي مع الزنجبيل للحمل وتنشيط المبايض

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال، حيث أننا وضحنا من خلال المقال كل ما يتعلق تجربتي مع الزبادي قبل النوم ، وما هي وصفة الزبادي باليمون من أجل خسارة الوزن، وما هي فوائد واضراره للجسم .

تجارب قد تهمك

تجربتي في علاج التهاب الحلق عند الأطفالتجربتي في علاج قرحة المعدة
تجربتي مع الاستغفارتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي مع كونكور
تجربتي مع القولون وخفقان القلبتجربتي مع سورة الرحمن 21 مرة
تجربتي مع الميلاتونين للاطفالتجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع الهربس الفمويتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع بنادول نايتتجربتي مع ستيرونات
تجربتي مع ترك السكرتجربتي مع دواء librax
تجربتي مع توقف نبض الجنينتجربتي مع خادمة من اوغندا
تجربتي مع حبوب انتابروتجربتي مع حبوب سترس تابس

شاهد أيضًا