تجربتي مع السبيرولينا كمكمل غذائي، هناك العديد من الأشخاص الذين يميلون الى البحث عن المكملات الغذائية التي تكون غنية بالفيتامينات والمعادن، وذلك كتعويض لسوء التغذية الخاص بهم، ومن تلك المكملات السبيرولينا والتي يتم استخدامها في العديد من المجالات سواء كانت صحية او عناية بالجسم او عناية بالشعر، والذي يعود تعدد استخدامه لما يحتوي على العديد من الفوائد التي لا غنى لها، حيث اننا سنقوم بالحديث عنها في هذا المقال.

معلومات عن السبيرولينا

تعد السبيرولينا نوع من أنواع الطحالب التي تمتلك اللون الأخضر المائل الى زراق، حيث انه ينمو في المناطق البحرية مثل المحيطات والبحيرات المالحة التي تتواجد في المناخات شبه الاستوائية، وهو غذاء من الأغذية الخارقة الغنية بأصباغ نباتية تمتلك قدرة كبيرة في العمل على تنظيم عملية التمثيل الضوئي، والذي جعل منها كأحد اشهر المكونات التي يتم استخدامها كمكملات غذائية، كما انها تتميز أيضا بالطعم المر الذي أدى لخلط هذه الطحالب مع اللبن او العصائر او المشروبات الاخرى للتخلص من هذا الطعم.

تجربتي مع السبيرولينا

تجربتي مع السبيرولينا

شاهد أيضا: تجربتي مع الديوان الملكي السعودي للمساعدات وكم يستغرق رد الديوان الملكي

فوائد السبيرولينا

يستخدم العديد من الأشخاص طحالب السبيرولينا، والذي يعود السبب في كثرة استخدامه لما يحتوي على العديد من الفوائد ويمتلك العديد من الأهمية الكبيرة التي جعلت منه شيء لا يمكن الاستغناء عنه، حيث ان له فوائد عديدة منها:

  • مقاومة مرض السرطان: يحتوي السبيرولينا على مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الالتهابات المزمنة التي تسبب امراض عديدة مثل مرض السرطان، والذي يعود ذلك لاحتوائها على مادة فيكوسيانين، حيث ان هذه المادة هي اهم مكون  لطحالب  السبيرولينا والتي تقوم بمنع نمو الأورام والقضاء عليها.
  • الوقاية من أمراض القلب: هناك دراسات عديدة تشير الى ان لطحالب السبيرولينا دور كبير فعال في العمل على خفض مستوى الكولسترول الضار، بالإضافة الى انه يعمل على تقليل مستويات الدهون الثلاثية.
  • تقليل أعراض التهاب الأنف التحسسي: اجريت احدى الدراسات على عدة اشخاص مصابون في مرض التهاب الانف والتي تبين فيها قدرة طحالب السبيرولينا بالعمل على التخفيف من بعض الاعراض المصاحبة لهذا المرض.
  • تنظيم مستويات سكر الدم: تم اجراء العديد من الدراسات على العديد من الحيوانات، والتي تبين فيها ان طحالب السبيرولينا تعمل على تخفيض مستويات السكر بالدم.
  • علاج فقر الدم: يتميز فقر الدم بشكل عام بانخفاض الهيموغلوبين أو انخفاض خلايا الدم الحمراء التي تتواجد في الدم.
  • دعم الجهاز المناعي: تحتوي طحالب السبيرولينا على مضادات الأكسدة والفيتامينات والعناصر الأساسية بشكل عالي، والذي له دور كبير في القيام بالحفاظ على صحة الجهاز المناعي، كما انه له دور كبير أيضا في تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء والأجسام المضادة التي تعمل على محاربة الفيروسات.
  • تعزيز إعادة بناء العضلات: تعد طحالب السبيرولينا من الأطعمة التي تعمل على رفع قدرة العضلات بتحمل الضرر الناتج عن تأكسد خلايا العضلات.
تجربتي مع السبيرولينا

تجربتي مع السبيرولينا

شاهد أيضا: تجربتي مع الذكر المضاعف والتسبيح والاستغفار ومجربات الذكر للزواج والرزق وتسيير الأمور

تجربتي مع السبيرولينا

تتحلى طحالب السبيرولينا بالعديد من الفوائد التي جعلت منها طحالب يتم استخدامها في مجالات عديدة، فهي طحالب يتم استخدامها كمكملات غذاء، كما انه يتم استخدامها في زيادة الوزن، ليس ذلك فحسب انما يتم استخدامها أيضا للشعر، حيث اننا سنقوم بعرض بعض تجارب لأشخاص التي تم فيها استخدام طحالب السبيرولينا:

  • تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن: تقول سيدة انها كانت تعاني من النحافة بشكل سيء، حتى ان تلك المعاناة كانت كابوس لها تتمنى ان تتخلص منه باي شكل من الاشكال، كما انها حاولت باستخدامها العديد من الطرق، وتناول العديد من الاطعمة التي تعمل على زيادة الوزن ولكن دون جدوى، حتى ان اثر هذا الموضوع على نفسيتها بقدر كبير، حتى وجدت اعلان ممول لطحالب السبيرولينا والذي يتحدث عن زيادة الوزن، كما انها تقول انها باشرت بشراء طحالب السبيرولينا وتناولها حتى تمكنت من الحصول على ما ترغب به من زيادة في وزنها.
  • تجربتي مع سبيرولينا للشعر: تقول سيدة أخرى انها تعرضت في الفترة الأخيرة للعديد من العوامل التي تسببت في تلف بصيلات شعرها بشكل كبير وملحوظ، حيث انها شعرت بالسوء لأجل ذلك، وباشرت بالذهاب للعديد من الأطباء كي تتلقى علاج مناسب يعيد لها شعرها على طبيعته، الا ان قام طبيب بوصف طحالب السبيرولينا ونصيحتها باستعمالها بشكل صحيح كي تتلقى النتيجة التي ترغب بها، وبالفعل فقد قامت باستخدام الوصفة التي كتبها الطبيب وبعد مرور وقت ما، عاد شعرها الى طبيعته.

شاهد أيضا:  تجربتي مع الشاي الاخضر للشعر وطريقة عمل بخاخ الشاي الاخضر للشعر

الى هنا فاننا قد وصلنا الى نهاية هذا المقال، والذي اشرنا فيه إلى تجربتي مع السبيرولينا، كما اننا قمنا بالحديث عن السبيرولينا، كما اننا قمنا بالحديث أيضا عن فوائد السبيرولينا، والتي تعد من الطحالب التي تمتاز بالعديد من الفوائد.

تجارب قد تهمك

تجربتي في علاج التهاب الحلق عند الأطفالتجربتي في علاج قرحة المعدة
تجربتي مع الاستغفارتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي مع كونكور
تجربتي مع القولون وخفقان القلبتجربتي مع سورة الرحمن 21 مرة
تجربتي مع الميلاتونين للاطفالتجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع الهربس الفمويتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع بنادول نايتتجربتي مع ستيرونات
تجربتي مع ترك السكرتجربتي مع دواء librax
تجربتي مع توقف نبض الجنينتجربتي مع خادمة من اوغندا
تجربتي مع حبوب انتابروتجربتي مع حبوب سترس تابس

شاهد أيضًا