تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين، من المعروف أن كيس الحمل ينمو ويكبر حجمه دون وجود جنين فيه وذلك بسبب تلف البويضة المخصبة وإجهاضها، وبالامكان أن يحدث تلف البويضة لعدة اسباب مختلفة مثل ضعف البويضة أو ضعف الحيوان المنوي سواء للأب أو ضعف في الكروموسومات التي تتعلق بالجنين نظراً لوجود تاريخ مرضي سواء لللأب أو الأم بسبب إصابة أحد الأبوين بمرض ينتقل إليه بالوراثة، وذلك يؤدي جميع هذه الأسباب إلى تلف البويضة بعد الاخصاب وإجهاضها، لذلك سنتعرف على تجربتي في الحمل بكيس بدون جنين تعد من التجارب السيئة التي مررت بها في حياتي، والتي لم أتردد في سردها لكي يتم الاستفادة منها، خلال السطور التالية سيتم التطرق لمعرفة تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين؟

ما هو كيس الحمل الفارغ

تواجه غالبية السيدات مشاكل في الحمل ومن أبرزها الإجهاض وهو يعتبر من الأمور الطبيعية التي تسبب التوتر والقلق، ويوجد هنالك الكثير من أشكال الاجهاض كما أن حالات الإجهاض التي تنتج عن الكيس الفارغ قدرت بحوالي خمسون بالمائة من إجمالي الحالات، ما يعادل نصف حالات الإجهاض التي يكون سببها كيس الحمل الفارغ. وتجدر الاشارة أن كيس الحمل بدون جنين هو عبارة عن حدوث حمل بشكل طبيعي عن طريق تلقيح بويضة تالفة لا يمكنها النمو بشكلها الصحيح، وذلك الأمر يتسبب في توقف تكاثر خلاياها وتفريغ ما بداخلها.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الشبه لتضييق المهبل وتنظيف الرحم

تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين

تعتبر تجربتي مع الحمل بكيس دون جنين من أصعب التجارب التي مررت بها في حياتي منذ بضعة أشهر تزوجت من شخص أحب كثيراً، جعلني أرغب في الإنجاب منه في أقرب وقت، لهذا كنت أنتظر موعد الدورة الشهرية بفارغ الصبر، إلى أن حدث ذلك بعد عدة أشهر قليلة، حيث غاب الطمث الشهري وانقضى موعده وأصبح قلبي يرقص من البهجة والسرور، مما دفعني ذلك للتوجه إلى معمل التحاليل للقيام باجراء تحليل الحمل لأتأكد من وجود الحمل.

وذلك لأن غياب الدورة الشهرية لم يكن كفيلًا لكي اتأكد من ذلك. ووأكدت التحاليل بأني فعلاً حامل، وبدأت أعراض الحمل في الظهور بشكلها الطبيعي، مثل الغثيان  والقيء خلال فترة الصباح، بالإضافة إلي أعراض الحمل المتعارف عليها. إلا أنني تفاجأت بآلام في قاع البطن ونزول الكثير من الإفرازات الدموية، والتي جعلتني أفقد عقلي من حدتها وأصرخ بأعلى صوت، وكنت أخشى أن أفقد جنيني في تلك الفترة ولم أتمكن في التحكم بأعصابي، وتوجهت فيما بعد لأحدى العيادات الطبية الخاصة للاطمئنان على الحمل ولمعرفة وضع الجنين وكافة الإجراءات الطبية المطلوبة مني تجاه هذا الأمر، وأبلغني بأنه يوجد هنالك كيس حمل وأنها تشاهده، ولكن لا يوجد بداخله جنين، وبالفعل لقد نزل الجنين وأصبح الكيس هو ما تبقى في بطني. وهنا بدأت تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الشعير للتنحيف وأوقات شرب الشعير للتخسيس

التخلص من كيس الحمل الفارغ

ترغب الكثير من السيدات بالتعرف على التخلص من البقايا المتعلقة بالرحم بعد سقوط الجنين. وطلبت مني القيام بالتحاليل الطبية وكافة الفحوصات المطلوبة التي تشمل عدم التعرض لأي خطر أو مضاعفات بسبب تناول العقاقير والأدوية التي يتم من خلالها التخلص من كيس الحمل الخالي من الجنين، ويتم ذلك من خلال مجموعة عقاقير متنوعة يقوم بوصفها الطبيب المختص لأنها تساعد لى نزول الكيس ومن ثم تتماثل المرأة بالشفاء.

  • نتيجة وجود بعض التشوهات في أحدى الكروموسومات التي تم تلقيح البويضة عن طريقها.
  • وجود عامل وراثي يتسبب في إحداث التلف في البويضة التي تم تخصيبها.
  • وجود بعض المشاكل الخلقية في البويضات. مثل تشوه الحيوان المنوي الملقح البويضة، وذلك أدى حدوث تشوه للبويضة وتلفها.
  • تعرض الأم لأحدى مشاكل الغدد الصماء، مهاجمة أحد أنواع البكتيريا لرحم الأم.
  • تعرض الأم لاحدى أنواع العدوى الفيروسية، والتي لم يتم علاجها على بشكل كامل. مما يؤدي ذلك لنزول الجنين وإبقاء الكيس فارغًا.
  • تعرض الجهاز المناعي الخاص بالأم لاحدى الأمراض، وذلك من أبرز الأسباب المؤدية لفقدان الجنين.

أعراض فقد الجنين والكيس الفارغ

يتم الإجهاض من خلال عملية جراحية بتوسيع عنق الرحم، لكي يتمكن الطبيب من تنظيفه الرحم بشكل جيد من الكيس الجنيني وكافة البقايا التي تكون عالقة به، أو عن طريق بعض الأدوية التي تساهم في حدوث الإجهاض والتي يتم تناولها لعدة أيام.

  • تشعر المرأة الحامل في التقيؤ بشكل خاص في أول فترة الحمل، ألا أنه في حالة الكيس الفارغ تزداد الوتيرة نوعًا ما.
  • الاحساس بالأرق والتوتر والإرهاق والرغبة في الحصول على ساعات إضافية من النوم.
  • تشعر الحامل بامتلاء الثديين كما في حالة شهور الحمل الأخيرة.
  • احساس الحامل بكيس فارغ بالألم الطفيف في منطقة أسفل البطن على أن يتفاقم الأمر بشكل تدريجي.
  • يصيب السيدة الحامل نزيف دموي يكون على شكل قطرات بسيطة ثم يصبح النزف شديد.
  • تختفي كافة أعراض الحمل الطبيعية، ومع بداية النزف ترى المرأة لا تعاني من القيء الصباحي أو أعراض الوحم وما إلى ذلك.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الرجيم الكيتوني keto diet لخسارة الوزن والحصول على الوزن المثالي

تم التعرف سابقاً على تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين وما هو كيس الحمل الفارغ، ووضعنا بين أيديكم كيفية التخلص من كيس الحمل الفارغ، وأعراض فقد الجنين والكيس الفارغ.

تجارب قد تهمك

تجربتي في علاج التهاب الحلق عند الأطفالتجربتي في علاج قرحة المعدة
تجربتي مع الاستغفارتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي مع كونكور
تجربتي مع القولون وخفقان القلبتجربتي مع سورة الرحمن 21 مرة
تجربتي مع الميلاتونين للاطفالتجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع الهربس الفمويتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع بنادول نايتتجربتي مع ستيرونات
تجربتي مع ترك السكرتجربتي مع دواء librax
تجربتي مع توقف نبض الجنينتجربتي مع خادمة من اوغندا
تجربتي مع حبوب انتابروتجربتي مع حبوب سترس تابس

شاهد أيضًا