تجربتي مع الشواك الاسود acanthosis nigricans بالرقبة وعلاجه طبيعيا، يوجد الكثير من الأمراض الجلدية التي يمكن أن يعاني منها الكثير من الناس، مثل مرض الشواك الأسود وهو مرض غريب، يظهر على شكل تصبغات على سطح الجلد، ويكون ملمسها خشن إلى حد ما، والناس الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض هم مرضى السكري، ويوجد العديد من التجارب مع هذا المرض، لذلك سوف نتناول فيما يلي تجربتي مع الشواك الاسود acanthosis nigricans بالرقبة وعلاجه طبيعيا.

تجربتي مع الشواك الاسود acanthosis nigricans بالرقبة

يعتبر مرض الشواك الأسود من الأمراض التي تسبب الإزعاج والإحراج للمصابين به، حيث تظهر على الرقبة وفي مناطق أخرى من الجسم تصبغات غامقة باللون الأسود، وقد أثبتت الدراسات ان هناك علاقة قوية بين الشواك الأسود ومرض السكري، حيث أن مستوى الإنسولين في الدم مرتبط بظهور الشواك الأسود أو acanthosis nigricans، وفيما يلي معاناة أحد النساء مع مرض الشواك الأسود، والتي ترويها على النحو التالي:

“عانيت من تغيرات في لون بشرتي، حيث ظهرت فجأة بقع بنية اللون، ذات ملمس مخملي قليلاً في الرقبة والإبطين، في البداية اعتقدت أن هذه تغيرات جلدية طبيعية وستختفي مع استخدام كريمات التفتيح المختلفة، لكنها لم تسفر عن أي نتائج حقيقية في إزالة هذه البقع، واستمرت البقع في الزيادة بشكل مستمر، لقد لجأت إلى استخدام الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة والحفاظ عليها لفترة طويلة، لكنها لم تساعد في إزالة هذه البقع أيضاً”.

“لذلك ذهبت إلى طبيب أمراض جلدية لمعرفة سبب ظهور هذه البقع، وبعد إجراء العديد من الاختبارات المختلفة، وأهمها كان فحص نسبة السكر في الدم، وبعدها أخبرني الطبيب أنني مصاب بالشواك الأسود. لم أكن أعرف أي معلومة عن الشواك الأسود من قبل، أخبرني الطبيب أنها حالة مرضية تؤثر على الجلد بتغيرات مختلفة ويمكن أن يكون قوامه مخملي غامق، وهذه التغيرات تظهر عادة بين مناطق التجاعيد من الجسم والجلد، المناطق المرنة التي تسبب زيادة في سمك الجلد والثدي رائحته سيئة. نصحني الطبيب بأن أتخلص من الوزن الزائد، بالإضافة إلى وصف العديد من الأدوية والكريمات التي تعالج أعراض هذا المرض”.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الشعير للتنحيف وأوقات شرب الشعير للتخسيس

الشواك الأسود عالم حواء

الشواك الأسود أو الإسودادي من أكثر الأمراض الجلدية، التي يمكن أن يصاب به الكثير من الناس من كلا الجنسين، كما أن الأطفال عرضة للإصابة، ويوجد من الشواك الأسود عدة أنواع وهي كالتالي:

  • الشواك الأسود الخبيث.
  • أيضاً الشواك الاسودادي الحميد.
  • بالإضافة إلى الشواك الاسودادي الكاذب .
  • والشواك الأسود المصاحب لأمراض داخلية أخرى.
  • شواك أسود ناتج عن بعض الأدوية.
  • أيضاً الشواك الأسود المرتبط بالبدانة.

علاج  الشواك الأسود طبيعيا

يوجد العديد من الطرق التي تساهم في علاج مرض الشواك الأسود، والتي قد تساهم في القضاء على الشواك الأسود أو الحد منه، لهذا يلجأ الأطباء إلى معرفة سبب الشواك الأسود من خلال إجراء فحص لمقاومة السكر في الدم، وإجراء فحص للكشف عن وجود أورام في الجهاز الهضمي أو الغدد، وبعد ذلك يتم تحديد نوع العلاج المناسب للشواك الأسود، وفيما يلي بعض طرق علاجه:

  • اتباع حميات غذائية من الطرق التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد.
  • عمل تقشير لمنطقة الجلد المصابة بالمرض: وهي عملية تجميلية بالتقشير الكيميائي باستخدام حمض الخليك ثلاثي الكلور (TCA)، والذي يعمل على إعطاء ملمس ناعم للبشرة.
  • استخدام سيبوتريول وهو أحد النظائر الموضعية لفيتامين D: ويعمل على الحد من انتشار وتمدد الخلايا الكيراتينية، التي تعمل على اسوداد الجلد.
  • استخدام الرتينوئيدات الموضعية على الجلد: والتي تعمل على التخلص من تصبغ الجلد وتوحيد لون البشرة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الرجيم الكيتوني keto diet لخسارة الوزن والحصول على الوزن المثالي

علاج الشواك الأسود بالليزر

مع التطور العلمي في مجال الطب، أصبحت التقنيات الحديثة مثل الليزر تستخدم في علاج الكثير من الامراض المتعلقة بالجلد والبشرة، ويعتبر الشواك الأسود من الأمراض التي يتم علاجها باستخدام الليزر، وفيما يلي طريقة علاجه بالليزر:

  • ليزر ألكسندريت طويل النبض: وهو عبارة عن أشعة تستهدف المنطقة المصابة، حيث يتم عمل جلسات الليزر لهذه المناطق وقد يستغرق الأمر بعض الوقت، إذ يركز الليزر على صبغة الميلانين المسئولة عن إعطاء اللون للبشرة.
  • بالإضافة إلى ليزر ثاني أكسيد الكربون: لكن هذا النوع من الليزر أثبت أن فاعليته أقل بكثير من عمليات التقشير الكيميائي.
  • أيضاً الليزر الجزئي 1550 نانومتر بألياف الإربيوم: وهو من أهم أنواع الليزر التي تعمل على تجديد شباب البشرة وحيويتها، وذلك من خلال إزالة طبقة الجلد المتضررة.

شاهد ايضاً: تجربتي مع الشمر لشد الترهلات والتخسيس

من خلال البحث تبين أن مرض الشواك الأسود مرض شائع، لهذا تناولنا فيما سبق تجربتي مع الشواك الاسود acanthosis nigricans بالرقبة وعلاجه طبيعيا، من أجل تقديم معلومات اكثر عن هذا المرض، وطرق علاجه.

تجارب قد تهمك

تجربتي في علاج التهاب الحلق عند الأطفالتجربتي في علاج قرحة المعدة
تجربتي مع الاستغفارتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي مع كونكور
تجربتي مع القولون وخفقان القلبتجربتي مع سورة الرحمن 21 مرة
تجربتي مع الميلاتونين للاطفالتجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع الهربس الفمويتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع بنادول نايتتجربتي مع ستيرونات
تجربتي مع ترك السكرتجربتي مع دواء librax
تجربتي مع توقف نبض الجنينتجربتي مع خادمة من اوغندا
تجربتي مع حبوب انتابروتجربتي مع حبوب سترس تابس

شاهد أيضًا