شروط دخول السينما في الكويت، تعتبر السينما الكويتية من أهم المعالم السياحية البارزة، وأماكن الترفيه الموجودة في الكويت، ولكن نظراً لوجود فايروس كورونا وهذه الجائحة التي اجتاحت العالم، فإن هذا الفايروس أثر على كثير من النشاطات والمناطق السياحية، وكان أكبر تأثير له على النشاط الاقتصادي والسياحي، ومع حلول عيد الفطر المبارك، فكان هناك احتياج لوجود أماكن ترفيهية جديدة في الكويت، حيث قامت دولة الكويت بفتح السينما، ولكنها فرضت شروط دخول السينما في الكويت، وسنضع هنا شروط دخول السينما في الكويت، هذه الشروط التي كانت إجراءات وقائية مهمة قب الدخوال إلى السينما، حتى لا يحدث كوارث وأمور سيئة تكون عواقبها وخيمة.

السينما في الكويت

شروط دخول السينما في الكويت، قبل الحديث عن شروط دخول السينما في الكويت لابد من لفت النظر إلى أن الكويت قد أغلقت دور السينما المختلفة كاملاً، وهذا بسبب ما حصل من انتشار وتفشي لفيروس كورونا، في بداية شهر مارس منذ العام 2020م، وكان هذا سبب رئيسي لتدهور القطاعات الاقتصاديةوالسياحية، ومنها الجانب الترفيهي في الدولة، وهو دور السينما.

كما ذكر في إحدى التقارير أن الخسائر وصلت السبعة عشر مليون دينار كويتي، أي ما يعادل بالدولار الأمريكي 56.17. وتبعاً لذلك ولانتشار الجائحة فقد أغلقت الكويت وفرضت حظر بشكل جزئي، وكان ما يقارب العشر ساعات، كما أن الكويت بدأت بالتطعيم بلقاح كورونا من آخر شهر ديسمبر الماضي.

كذلك قامت دولة الكويت بتقديم منذ بداية الحملة للقاح ما يقارب 1.400 مليون جرعة، وقد أبلغت الصحة بعدد الإصابات عندها بما يصل إلى279.085 حالة، توفي منهم ما يقارب 1.601، وتماثل للشفاء حوالي 262.582 حالة.

قد يعجبك:  اول ارض كويتية تحررت من الغزو العراقي

شروط دخول السينما في الكويت

قال النائب لرئيس مجلس الإدارة لشركة السينما الكويتية السيد المحترم هشام الغانم، أنه سوف يتم العودة لدور السينما، وللنشاط السينمائي، خلال فترة العيد وما بعدها، مع بروتوكولات صحية متفق عليها مع وزارة الصحة الكويتية، وقد صرح أنه خلال فترة العودة سيتم تطبيق العديد من التدابير الصحية، وهذه التدابير ستكون صارمة وبشدة، ووضعت شروط دخول السينما في الكويت، والتي منها ما يلي:

  • سيكون العدد المسموح به للدخول محدود جداً، بحيث تقرر دخول ما نسبته 50%، مما يمكن أن يستوعبه المكان المخصص.
  • كما أنا من حصلوا على لقاح الكورونا فإنهم لن يتم السماح لهم بدخول دور السينما إذا لم يكونوا قد أدخلوا بياناتهم التي تم طلبها على تطبيق “مناعة” المخصص لوزارة الصحة الكويتية.
  •  كما أنه لن يتم دخول لمن هم حالتهم حمراء، وهؤلاء هم (من لم يمر على جرعتهم الأولى خمسة أسابيع، أو لم يمر أسبوعين على جرعتهم الثانية).
  • أما من حالتهم باللون الأخضر، فإنه سيسمح بدخول إلى صالات السينما، بعد أن تتم مطابقة البيانات التي يحملونها، مع البيانات على تطبيق “مناعتي”.
  • أيضا سيتم السماح لمن قاموا بأخذ جرعة واحدة من اللقاح.

تعتبر هذه هي أهم الشروط دخول السينما في الكويت، التي أقرتها وزارة الصحة الكويتية بناءً على الحالة الوبائية، والأمور الصحية المنتشرة في البلد، والتي بناءً على هذه الشروط سيتم السماح لأي شخص من دخول السينما، أو سيتم منعه من دخول السينما، وقد تم اتخاذ قرار الفتح لدور السينما، مع اتخاذ جميع التدابير اللازمة والوقائية للحفاظ على صحة المواطن ومصلحة الشعب.