تجربتي مع ويلبوترين وأهم الآثار الجانبية والأضرار ودواعي الاستعمال، حيث يعتبر دواء غني باحتوائه على عدد من المواد الفعالة التي تتحكم في مستوى الدوبامين داخل المخ من أجل التغلب على أهم عادة وهي التدخين، أيضا أنه يعد من مضادات الاكتئاب، لأنه يساهم في التحكم في التفكير، كذلك يسعى من أجل تجنب التفكير في أمور خطيرة ومنها الانتحار، ومن خلال تناول فقرات مقالنا هذا لا بد من تسليط الضوء من أجل التعرف بالحديث الكامل عن تجربتي مع ويلبوترين وأهم الآثار الجانبية والاحتياطات وأهم المعلومات عنه.

حيث تتناول واحدة من أحد مجربين دواء Wellbutrin أن ويلبوترين ان الاقدام عليه ساهم في التغلب والابتعاد عن التدخين، حيث سجله الطبيب لي، في البداية كنت قلقًا بخصوص أخذ ذلك هذا الدواء، وبالتالي أني قد سمعت أن الكثير من الأدوية يمكن أن تؤدي الى حدوث التعب والقلق وتعيق الشهية والعديد من النتائج الجانبية أخرى.

ولكن حينما وفي الوقت الذي اعتمدت عليه في تناول ذلك الدواء، قد اختلفت تلك الأمور بشكل كامل، وذلك لأن إحساسي في الفترة الماضية بالتدخين قد قل بشكل كامل وبمرور الوقت بدأت حالتي تتحسن والحمد الله.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الشعير للتنحيف وأوقات شرب الشعير للتخسيس

دواعي الاستعمال ويلبوترين Wellbutrin

حيث من المعروف ان تجربة دواء Wellbutrin ويلبوترين كانت ناجحة، فقد لاحظنا على الكثير من الجوانب الإيجابية والفوائد والمميزات التي يمكن ان تعود على ذلك الدواء وصحة الفرد المعتمد عليه على النحو التالي:

  • حيث يعمل على مساعدة في الإقلاع عن التدخين.
  • يعالج حالات الاكتئاب، وبالتالي هي تصيب الكثير من الأفراد خلال التغيرات الموسمية المعلومة بالاكتئاب الموسمي.
  • تساعد على كسر العادات وتحسين حالة المزاج لدى الشخص والتحكم في الهرمونات داخل الجسد.
  • يساهم في تحسين وظائف المخ وتنظيم الهرمونات الكثيرة التي تساهم في التحكم على العواطف، يمكن للأشخاص التفكير بصورة طبيعية والتغلب على أفكار الاكتئاب والتصرفات الخاطئة وبالتحديد التدخين.

طريقة استعمال ويلبوترين Wellbutrin

حيث إن وسيلة وطريقة استخدام دواء ويلبوترين تختلف من إنسان للأخر، والتي سوف نوضح تلك الطريقة والوسائل الخاصة بها من خلال النقاط التالية:

  • حيث جاء دواء Wellbutrin على صورة أقراص محفوظ بشرائط معدنية، كل كبسولة لها حجم يبلغ ما بين 150 مجم و300 مجم، بينما للحالات الحادة، حيث تتجاوز الجرعة إلى مرتين يوميًا، ولكن في غالب الحالات، كل يوم تؤخذ جرعة واحدة فقط.
  • في حين للمدة يؤخذ ويلبوترين Wellbutrin لمدة أسبوع عند البداء في تناوله كي يعمل المخ في التخلص من السلوكيات التي تريد في التخلص منها، وبعد هذا وفق الحالة، قد يتم تمديد الوقت من شهر إلى ثلاثة أشهر.
  • بينما في حالة الاكتئاب القوي فمن الأحسن استشارة الطبيب والفريق الطبي، وبالتالي سوف يقومون بإدخال بعض الأدوية والمضادات الأخرى لإتمام خطة العلاج، والتعامل معها الى النهاية.
  • حيث فيما يرتبط الأمر بتناول ويلبوترين، لا بد ألا تتوقف عن تناول تلك الجرعة دون إبلاغ طبيبك، كي لا تسبب أمراض المخ ولا جرعة زائدة وكي لا تصبح مدمنًا أو تسبب ميولًا وأفكارًا انتحارية.

الآثار الجانبية لدواء ويلبوترين

في حال أخذ جرعة ويلبوترين، لا بد أن تقوم بمراقبة ومتابعة من قبل دكتور متخصص كي لا يؤدي الى العديد من أعراض أخرى، لأن معظم الحالات تم أخذ ويلبوترين Wellbutrin، ويوجد عدد من الأفراد قد يتسبب لهم في طريقة ونفسيتهم ولكنها نادرة، لهذا يستحسن القيام بهذا وذلك تحت إشراف المريض، ومن أهم الآثار الجانبية نذكر كالتالي:

  • حيث يؤدي دواء وبلبوترين Wellbutrin وجع في المعدة وصعوبة الهضم، لكنه سوف يختفي سريعًا، تحديدا بالنسبة لأولئك الذين يأخذون الدواء للابتعاد عن التدخين، حيث يتوقون عن الأكل أو يفقدون الشهية.
  • قد يحس المرضى بالتشنجات وسرعة ضربات القلب، وقد تواجه البعض عدد من الهزات في العين، وقد تختلف تلك الأعراض لكل إنسان عن الآخر، وبهذا وفق استجابة جسم المريض ومكونات الدواء.
  • كذلك يعاني الكثير من المرضى من صداع متواصل وتشوش أو التعتيم بالرؤية، ولكن تكون تلك الأعراض مؤقتة، حيث يؤدي إلى فقدان المريض التركيز لمدة من الوقت، لهذا من الأحسن أن يبقى في المنزل كي يتم التغلب على تلك العادات أو المرض الذي يعاني منه الشخص ويستطيع ممارسة الحياة بشكل طبيعي.

شاهد أيضًاتجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف

ما هي أضرار استخدام ويلبوترين Wellbutrin

على الرغم من تواجد المزايا والفوائد التي تتعلق بداوعي استعمال دواء ويلبوترين، الى أنها توجد العدي دمن الأضرار والتي لا بد من الإشارة اليها والتعرف عليها على النحو التالي:

  • حيث يمكن لأقراص ويلبوترين Wellbutrin أن تعالج الاكتئاب بصورة فعالة، ولكنها تؤدي الى عدد من الأضرار للجسم.
  • حيث يعد من الأدوية التي تؤدي الى النعاس الشديد، كذلك أنه يؤدي الى زيادة كبيرة في الوزن، لهذا لا بد من الحذر وقت القيادة أو تشغيل الآلات.
  • يشعر عدد من الأشخاص بحركات طفيفة في الجسد.
  • يؤدي في حدوث بعض التشوش في الرؤية لمعظم الوقت، لكنه سوف يختفي خلال وقت قريب.

ما هو مستوى جرعة ويلبوترين

من الضروري جدا على العديد من الأشخاص والذي يرغبون في تناول جرعات دواء Wellbutrin ويلبوترين، التعرف على تلك الجرعة ومدى دواعيها واستخدامها خلال فترة العلاج، وسوف نذكر لكم مستوى وكمية تلك الجرعة كالتالي:

  • حيث إن ويلبوترين يكون على هيئة أقراص في شريط معدني، ويتجاوز حجم كل كبسولة من خمسون مجم إلى 300 مجم.
  • في حال كان الأمر ضروري لا بد من أخذ حبتين خلال اليوم، ولكن في الظروف العادية أخذ حبة واحدة في اليوم وهذا هي الجرعة المناسبة.
  • في الأسبوع الأول يتم أخذ كل يوم الحبوب مرتين كي يبدأ في التخلص من السلوكيات السيئة التي تريد في التخلص منها، وفترة العلاج من شهر إلى ثلاثة أشهر.
  • في حالة الإصابة بالاكتئاب الحاد لا بد من الاستشارة الدكتور قبل البدء في تناول حبوب ويلبوترين كي يتمكن من تقديم العلاج والجرعة المناسبة للمريض.
  • في حال تم وصف الدكتور المعالج ويلبوترين، فلا بد من التوقف عن أخذ الدواء قبل استشارة طبيبك المختص كي تتجنب الإصابة بأمراض الدماغ، كذلك لا بد من عدم تناول جرعة زائدة من الأقراص لتجنب الإدمان.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الشاي الاخضر الصيني وطريقة عمل الشاي الأخضر الصيني

وختاما لقد تمت الإشارة إلى الحديث الكامل عن تجربتي مع ويلبوترين وأهم الآثار الجانبية والأضرار ودواعي الاستعمال، والذي يعتبر من الأدوية الناجحة في القضاء على مرض الاكتئاب وخاصة الإقلاع عن التدخين.

تجارب قد تهمك

تجربتي في علاج التهاب الحلق عند الأطفالتجربتي في علاج قرحة المعدة
تجربتي مع الاستغفارتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي مع كونكور
تجربتي مع القولون وخفقان القلبتجربتي مع سورة الرحمن 21 مرة
تجربتي مع الميلاتونين للاطفالتجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع الهربس الفمويتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع بنادول نايتتجربتي مع ستيرونات
تجربتي مع ترك السكرتجربتي مع دواء librax
تجربتي مع توقف نبض الجنينتجربتي مع خادمة من اوغندا
تجربتي مع حبوب انتابروتجربتي مع حبوب سترس تابس

شاهد أيضًا