الدليل الشامل للتداول في السوق الأمريكي لعام 2022، يقوم الاقتصاد الأمريكي اليوم على مجموعة من الشركات العملاقة التي حققت أرباحًا خيالية خلال العقد الأخير، الأمر الذي ضاعف من قيمتها السوقية ومن أرباح مستثمريها. وعندما يبدأ الأشخاص بالتفكير في تداول العملات والأسهم فإن من أول الخيارات التي ستخطر لهم هو التداول في سوق الأسهم الأمريكية، والذي يعتبره الكثيرون السوق الأشهر على الإطلاق الذي يتوقعون منه تحقيق الأرباح الطائلة والنجاح المضمون.

 في حال قررت البدء في تداول الأسهم الأمريكية، سيكون عليك التحلي بالمبادرة واتخاذ القرار لبدء التداول مع أبرز الشركات في المجالات التقنية والصناعية، مثل أمازون وأبل وماكدونالدز وغيرها من الشركات التي تطرح قائمة لا حصر لها من أنجح وأفضل الأسهم الأمريكية اليوم.

ما هو التداول في سوق الأسهم الأمريكية؟

يضم سوق الأسهم الأمريكية مؤشرات سوق الأسهم الأمريكية، مثل مؤشر “داو جونز” و”ستاندرد آند بورز” و”فوتسي”. تضم هذه المؤشرات قسم من سوق الأسهم الأمريكية ويعبر أداؤها عن السوق بأكمله، وذلك لصعوبة تتبع أداء كل سهم على حدة. وتعتبر كل من “بورصة ناسداك” و”بورصة نيويورك” من أبرز الأمثلة على أشهر البورصات لتداول الأسهم الأمريكية.

يقرر المستثمرون الشراء والبيع في سوق الأسهم الأمريكي بهدف جني الأرباح فيه من خلال المضاربة على الأسهم والاستفادة من تحركاتها بشكل صعودي أو هبوطي.

كيف يمكن شراء الأسهم في السوق الأمريكي؟

  1. اختيار شركة تداول مناسبة وموثوقة: لبدء مشوارك في تداول الأسهم الأمريكية سوف تحتاج إلى اختيار شركة تداول مرخصة عبر الإنترنت لتعمل معها. قم بتسجيل حساب جديد وتوثيقه عبر موقع الشركة من خلال إرسال المستندات المطلوبة، مثل إثبات الهوية والسكن. ويجب أن تولي الاهتمام بالوضع التنظيمي والهيئة الإدارية لشركة التداول التي ستتعامل معها، لأن شركات التداول التي تنفذ الصفقات بلا وجود إشراف من الهيئات التنظيمية وتعمل فقط وفقًا لتقديرات إدارتها ستعرض رأس مالك للخطر. 
  2. فتح حساب استثماري: سيصبح بإمكانك البدء بالتداول من خلال إنشاء حساب استثماري خاص بك لتداول الأسهم الأمريكية عبر الإنترنت. سيعمل هذا الحساب الاستثماري بمثابة حساب بنكي يمكنك من خلاله تداول الأسهم الأمريكية مع إمكانية الاحتفاظ بأموالك فيه. قد يستغرق فتح ذلك الحساب الاستثماري بضعة أيام، ولكن قد تقوم شركة الوساطة الخاصة بك بتفعيله في غضون يوم واحد.
  3. إيداع الأموال في حسابك: يجب أن تقوم بإيداع مبلغ من المال في الحساب الاستثماري الخاص بك حتى تتمكن من شراء الأسهم الأمريكية عبر الإنترنت. وتراعي بعض شركات الوساطة عدم توفر الإمكانية لدى بعض المتداولين على إيداع رأس مال كبير، خاصة في البداية، ولذلك تجعل الحد الأدنى للإيداع في الحساب الأساسي مناسب للجميع.
  4. البحث عن الأسهم الأمريكية التي ترغب في شرائها: قم بإجراء البحث الخاص بك للتعرف على أفضل الأسهم المتاحة للتداول. ويُوصى باختيار أسهم كبرى الشركات، مثل أمازون وجوجل وفيسبوك وأبل، حيث تعتبر هذه الشركات خيارات آمنة للمتداولين المبتدئين، وذلك للسمعة الطيبة التي تتمتع بها والخسائر القليلة للأسهم الخاصة بها. 
  5. بدء تداول الأسهم الأمريكية: وبعد أن انتهيت من كل الخطوات السابقة، سيكون كل ما عليك الآن هو فقط الضغط على زر “شراء”. قم بتسجيل الدخول إلى منصة التداول الخاصة بك لتجد الأسهم الأمريكية التي قمت بتحديدها، وقم وبإدخال عدد الأسهم التي تريد شراءها وتحديد المبلغ الذي تود استثماره فيها وانقر فوق زر “شراء” ليتم تنفيذ الصفقة.

ما هي أهم النصائح لتداول الأسهم الأمريكية؟

إليك أهم النصائح التي يمكنك اتباعها للنجاح في مشوارك في تداول الأسهم الأمريكية:

  • اختر أسهم الشركات بعناية، وابحث في تاريخ الشركات في سوق الأسهم الأمريكية. وسيكون من الأفضل أن تختار الشركات التي تظهر تقاريرها مستويات عالية من الأرباح.
  • حاول ألا تكون استثماراتك مقتصرة على شركة واحدة، بل احرص على تقسيم رأس مالك على عدة شركات.
  • احرص على المتابعة الدائمة لأبرز الأحداث السياسية والاقتصادية، لأن خبر واحد في نشرة الأخبار قد يؤثر في هبوط سهم معين تابع لشركة ما أو ارتفاعه بشكل جنوني.
  • في حال كنت مبتدئًا، احرص على تجنب المضاربة السريعة أو شراء الأسهم وبيعها في نفس اليوم قدر الإمكان. فعلى الرغم من الفرص الكبيرة المتاحة للربح من خلال المضاربة، إلا أنها تنطوي على مخاطر عالية خاصة بالنسبة للمستثمرين المبتدئين الذين تنقصهم المعرفة والخبرة الكافية في هذا المجال.

قد يبدو لك التداول في السوق الأمريكي أمرًا سهلًا، لكنه في الحقيقة سهلًا ممتنعًا لأنه قد ينطوي على مخاطر عديدة. ولكن يمكن لتداول الأسهم الأمريكية أن يكون في الوقت نفسه مصدرًا رائعًا لك لتحقيق الأرباح إذا قمت بالتداول في أسهم الشركات الناجحة التي تتمتع بالقدرة على الاستمرار في التطور والنمو وتحقيق الأرباح. سيحتاج ذلك منك إلى المزيد من البحث والاطلاع وتكوين الخبرة الكافية حول الموضوع ووضع استراتيجيات تداول مدروسة. 

شاهد أيضًا