تفسير حلم الضبع والهروب منه في المنام لكبار علماء التفسير، من المعروف ان رؤية الضبع من الرؤى المكروهة كما ورد عن كبار علماء تفسير الأحلام، وجاء ذلك لأن الضبع في الحلم له رموز رديئة من سوء الأخلاق وبشاعة المنظر والرائحة الكريهة، وبالرغم من هذا يوجد هنالك بعض الحالات الخاصة تشير فها رؤية الضبع على النجاة والخير، أو على المال والرزق الوفير، يقول بعض العلماء ان تأويل رؤية الضبع في المنام تشير إلى خوض الرائي بما لا يعنيه واكتشافه أسراراً والحديث بها، لذا دعونا نتعرف وإياكم على تفسير رؤية الضبع في المنام لابن سيرين.

تفسير رؤية الضبع في المنام

رؤية التشاجر مع الضبع وانتهاء المشاجرة بنجاة الرائي علامة تدل على أنه سوف ينجو من مشكلة وضع فيها دون رغبته بخوضها، عضة الضبع في الحلم علامة تدل على التعرض للمشاكل والأزمات في الحياة الواقعية خلال الأيام القليلة القادمة،

  • رؤية هجوم الضبع في المنام علامة تدل على وقوع الشخص الحالم في المحرمات كالزنا.
  • أما من يشاهد في المنام أنه يقوم بترويض الضبع علامة على أنه يتمتع بدرجة كبيرة من الذكاء لهذا يعتبر من السهل أن ينتقم من أي شخص يحاول أن يتسبب له في الأذى.
  • مشاهدة أكثر من ضبع في المنام اشارة تدل على أن الرائي يحيط به مجموعة كبيرة من الأعداء ولكن الله سبحنه وتعالى أعطاه القوة لكي يتمكن من مواجهة جميع أعدائه.

شاهد أيضاً: تفسير حلم السلسال الذهب في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير رؤية الضبع في المنام لابن سيرين

روى العالم الكبير ابن سيرين أن رؤية الضبع في الحلم علامة تشير على عدوٍّ خبيث يقوم تدبير المؤامرات بشكل جيد، كما أن الضبع في المنام يعتبر عدوٌّ ظالم، لهذا يرغب الكثيرون بالتعرف على تفسير تلك الرؤية بشكل مفصل:

  • تشير رؤية الضبع في الحلم على عدوِّ خائب مخذول ومحروم، بينما رؤية الضبعة في الحلم فهي علامة تدل على امرأة ليس فيها خير، وأنثى الضبع في المنام دلالة على السحر والكيد والخبث.
  • كما ان مشاهدة الضبع في الحلم دلالة على عدوٍّ يتراجع وهو مخذول بالرغم من الظلم والخبث والدهاء الذي يحمله.
  • والضبعة في المنام اشارة على الخداع من الأشخاص المقربون.

تفسير رؤية الضباع في الحلم للإمام الصادق

تعد رؤية الضبع في المنام ومهاجمته علامة تدل على العداوة والخصومة مع رجل كثير الدهاء والحيلة، بينما هجوم أنثى الضبع في الحلم اشارة تدل على الفتنة التي يتعرض لها الحالم من سيدة فاجرة. وتشير رؤية هجوم أنثى الضبع في المنام على التعرض للسحر، على امرأة سليطة اللسان تؤرّق الرائي وتفسد أموره.

  • مشاهدة الضبع في الحلم اشارة تدل على وجود سيدة سيئة وقبيحة وخبيثة ولسانها سليط.
  • تشير رؤية الضبع في المنام على السِّحر وأهله ومن يعرفون به.
  • تدل أيضاً مشاهدة الضباع في المنام على المكائد والحيل وأهل المؤامرات والخداع.

شاهد أيضاً: تفسير حلم ركوب السيارة مع شخص اعرفه للمتزوجة والحامل والمطلقة

تفسير أنثى الضبع في المنام لابن شاهين

في حال رؤية الهرب من الضباع في الحلم فأن هذه الرؤية تشير إلى اكتشاف الشخص الحالم على أمر خصومه وأعدائه وأنه يحاول أن ينجو منهم، ومن خلال ما يلي سيتم التعرف على تفسير رؤية انثى الضبع في الحلم وفقاً لعالم التفسير ابن شاهين:

  • عند مشاهدة أنثى الضبع في منام الشاب الأعزب تعتبر من الرؤى المكروهة، لأنها تشير إلي اقتراب زواجه من امرأة لا خير بها، وتتمتع بصفات سيئة، ولا تتحرى الطهارة، ومن المحتمل أن تكون متسلطة ووذات لسان سليط.
  • جاء أيضاً عن ابن شاهين أن مشاهدة أنثى الضبع في الحلم تشير إلى امرأة سيئة الخلق، ومن شاهد في المنام أنه يركب أنثى الضبع في الحلم فهو يتزوج سيد تمتلك هذه الصفات.
  • بينما مشاهدة ضرب أنثى الضبع في الحلم فيدل على كلام قبيح وخصومة مع سيدة.
  • تشير رؤية أنثى الضبع في المنام أيضاً على الفقر والسحر الذي يعاني منه الحالم دون أن يعرف أمره.

تفسير رؤية الضبع الذكر في المنام

الضبع في الحلم هو علامة تدل على العدو الظالم، أما رؤية أنثى الضبع فهي تدل على إمرأة دنيئة ساحرة كبيرة في السن. ويوجد هنالك الكثير من التفسيرات الأخرى التي تدل على تفسير رؤية الضبع الذكر في المنام:

  • تشير رؤية أكل لحم الضبع في الحلم علة تعرض الرائي للسحر وهو لا يعلم، وفي حال ركوب الحالم للضبعة إلي الزواج خلال الأيام المقبلة.
  • أما من شاهد في منامه ضبعة عرجاء فهذه الرؤية اشارة على وجود إمرأة مجهولة في حياة الرائي تتمتع بصفات سيئة مثل النفاق والخداع والغدر.
  • مشاهدة الضبع الذكر في الحلم دلالة على رجل مغلوب ومهان، وتدل أيضاً على العدوٍّ المنافق الخسيس الذي يقوم بارتكاب أفعال قبيحة.

شاهد أيضاً: تفسير حلم الاخت العارية في المنام لابن سيرين

يعرف حيوان الضبع بأنه من احدى أصناف الحيوانات المفترسة التي يتجنب العديد من البشر التعامل معها إلا بحرص كبير، ويوجد هنالك مجموعة كبيرة ومختلفة من حيوان الضبع. والعديد من الأساطير التي تشير إلي هذا الحيوان المفترس، ومن بين هذه الحكايات حيوان الضبع والسحر.

مقالات قد تهمك

العنوانالعنوان
تفسير حلم التمر للعزباء في المنام لابن سيرين والنابلسيتفسير رؤية جواز السفر في المنام
تفسير حلم التدخين للعزباء والمتزوجة والمطلقة والرجلتفسير حلم رؤية شخص ذاهب للحج في المنام
تفسير حلم التدخين لغير المدخن لابن سيرينتفسير رؤية الطيور الكبيرة في المنام
تفسير حلم التمر للمتزوجه في المنام لابن سيرينتفسير حلم دخول السجن في المنام
تفسير حلم الباذنجان للعزباء والمتزوجة لابن سيرينتفسير حلم رؤية الجليد في المنام
تفسير حلم الباب الحديد في المنام لابن سيرينتفسير رؤية كرسى متحرك في المنام
تفسير رؤية قتل البرص في المنام لابن سيرينتفسير حلم التجهيز للزواج للعزباء والمطلقة في المنام
تفسير حلم رؤية النمش على الوجه في المنامتفسير حلم التعذيب في السجن لابن سيرين
ما تفسير رؤية الزير في المنام لابن سيرين والنابلسيتفسير حلم التفاح الاحمر في المنام لابن سيرين
تفسير رؤية المكياج في المنامتفسير حلم التفحيط في المنام للعزباء والمتزوجة
تفسير رؤية النمر في المنامما تفسير رؤية كلمة كهيعص في المنام
تفسير رؤية الزوجة بدون حجاب في المنامتفسير حلم التضحية بخروف في المنام

شاهد أيضًا