تجربتي مع ماسك الجرجير للشعر، حيث يعتبر الشعر هو زينة الفتاة، والتي تظهر من خلالها جمالها، وكما قيل بأن الشعر علامات الجمال الاولي والعاشرة، ولهذا تهتم الفتاة بشعر بصورة مبالغ بها، حيث أنها تقوم بأستخدام العديد من الوصفات التي تساعد علي قوته، وزيادة طول الشعر، بالاضافة الي لامعان الشعر وحيويته، وانسيابه علي ظهرها مثل ذيل الفرس، ومن ضمن هذه الوصفات وهي الجرجير، لاسيما بأنها من أقوي الوصفات التي تساعد في طول الشعر، ولهذا فأننا ننقل اليكم تجربتي مع ماسك الجرجير للشعر وطريقة الوصفة بالتفصيل .

تجربتي مع ماسك الجرجير للشعر

هناك العديد من التجارب المتعلقة بالجرجير، وهو أحد النباتات الخضراء ذو اللون الاخضر، غني جداً بالقيمة الغذائية المفيدة للجسم، فهو مضاد ومقوي قوي جداً في علاج العديد من المشاكل التي يعاني منها الجسم بشكل عام، منها مشكلة الشعر، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال التجارب التالية وهي:

التجربة الأولى:

حيث قالت صاحبة التجربة أنها كان لديها مشكلة في تساقط شعرها بكمية كبيرة، وكان ضعيف ويتكسر أثناء تمشيطه، وهذا بسبب استعمال بعض المواد الكيماوية لفرده مما سبب له الضرر، إلى أن نصحها أحد الأصدقاء بعمل ماسك الجرجير، وكانت النتيجة مبهرة، حيث أنه في خلال عشر أيام فقط توقف عن التساقط، وبدأ يتحسن بصورة تدريجية.

التجربة الثانية:

أما عن صاحبة التجربة حيث أنها كانت تعاني من شعرها الخفيف، وظهور فروة الرأس بسبب قلة الشعر، مما كان يشعرها بالحرج الشديد، إلى أن لجأت إلى استعمال وصفة تكثيف الشعر بالجرجير بالإضافة إلى الزيوت الطبيعية الأخرى مثل زيت الخروع، وفي خلال شهر كان الشعر الجديد بدأ في الظهور ومع مرور الوقت اختفت فروة الرأس.

متى تبان نتيجة الجرجير للشعر

واحد من الأسئلة التي يتم طرحها من قبل الأشخاص الراغبين بتجربة الجرجير لشعر، حيث أنها تتسائل عن المدة التي من خلالها تظهر نتيجة استعمال الجرجير في علاج الشعر، وزيادة الطول، ويذكر بأن التجربة ونتيجتها تختلف من واحدة الي أخري، وهذا وفق ما يعاني منه الشعر من مشاكل، كذلك حسب الوصفة والطريقة التي يتم من خلالها استخدام الجرجير بها .

وفي ذات السياق فأن في المعتاد اي وصفة يتم استخدامها تحتاج الي شهر واحد تقريبًا حتى يتم ملاحظة النتائج الأولية للوصفات إذا تم استخدامها بشكل منتظم، ولكن تظهر النتائج النهائية خلال شهرين كحد أدنى؛ ولكن فإن هناك بعض العادات الصحية التي بمجرد استخدامها وتكرارها مرة أو مرتين أسبوعياً من أجل تحسين الحالة الصحية للشعر تظهر النتائج فورًا،

ولهذا فأن العناية بالشعر بالصورة الصحية يجب أولاً أن يتم تحديد نوع الشعر للتعرف على العناصر والمواد المناسبة له، كذلك معرفة الطريقة الصحيحة لعلاج أي ضرر أو تلف يعاني منه الشعر، ومن المتعارف عليه بأن هناك شعر دهني أو جاف أو متقصف، والخضار الورقية مهمة جدًا لأنها تحتوي على فوائد صحية هائلة لا حصر لها بالنسبة للشعر وما يحتاجه بشكل عام .

شاهد ايضاً: تجربتي مع الشاي الاخضر الصيني وطريقة عمل الشاي الأخضر الصيني

ماسك الجرجير الشعر الجاف والتالف

حيث ان هناك عدة من الوصفات التي يتم استخدامها من قبل الاشخاص، ويتم الحصول علي النتيجة المضمونة التي يسعون للحصول عليها، منها ماسك الجرجير لشعر الجاف والتالف، والتي تعمل علي حيويته من جديد، وكذلك زيادة في الطول، وجعله ناعم لامع، وهذا من خلال وصفة ماسك الجرجير لشعر وهي كالتالي:

مكونات الوصفة:

  • ثلاث فصوص من الثوم المفروم.
  • بصلة صغيرة مبشورة.
  • ملعقتان من الحلبة.
  • ثلاث ملاعق من السدر.
  • ملعقة كبيرة من حبة البركة.
  • ربطة من الجرجير.

طريقة التحضير والاستخدام:

  • أولا يجب أن يتم تنظف الجرجير جيداً ثم نضعه في محضرة الطعام لفرمه.
  • يتم تحضير وعاء ونضع به كل من الحلبة، الثوم، البصل معاً، وننزل عليهم كوب من الماء ونتركهم حتى يصلاً إلى مرحلة الغليان، ونصفيهم ونأخذ السائل فقط.
  • يتم أضاف الماء إلى الجرجير الموجود في محضرة الطعام، وعليه نضع كل من السدر، وحبة البركة ونخلطهم معاً حتى يصبح
  • القوام أكثر سمكاً.
  • يوضع الخليط على الشعر مع تدليك بصيلاته جيداً حتى يتغلغل إلى خلايا الشعر، ثم نضع عليه غطاء بلاستيكي ونتركه لمدة ساعتين على الأقل.
  • يغسل الشعر بعد ذلك بالماء والشامبو، ويكرر الأمر مرة كل ثلاث أيام تقريباً.

فوائد الجرجير للشعر

اصبح اليوم هناك العديد من النساء تشتكي من مشاكل الشعر، وهذا نتيجة العوامل البيئة، وأستخدامات غير مناسبة لشامبوهات المضرة لشعر، بالاضافة الي تعرضه لشمس، وغيرها من العوامل الاخري مثل استخدام المواد الكيميائية باهظة الثمن، وكذلك استخدام اصبغة بشكل متكرر، وهذا يعمل علي تلاف الشعر بصورة كبيرة، ليتم اللجوء الي الوصفات الطبيعية من أجل علاجه، وأعادة الحيوية له من جديد، كما ويعتبر الجرجير من أفضل أنواع الخضروات الطبيعية المفيدة لشعر، وهذا لما يحتويه من فوائد عظيمة وهي كالتالي:

  • يساعد علي نمو الشعر: وذلك من خلال استخدام عصير الجرجير علي فروة الرأس مما يساهم في نمو الشعر لاحتوائه على فيتامين أ وهو من أهم العناصر الغذائية التي تعزز نمو الشعر وتغذيته.
  • وبهذا يعمل علي منع تساقط الشعر: وذلك من خلال وضع زيت الجرجير علي فروة الرأس، مما تساعد الشعر على النمو دون تساقطه كما أن التأثير المرطب لفروة الرأس يحمي من قشرة الرأس.
  • علاج عدوى فروة الرأس: وهذا لان الجرجير غني بالكبريت والزنك مما يساعد على الحفاظ على فروة الرأس والقضاء على احتمال الإصابة بعدوى بكتيرية.
  • تصبح فروة الرأس صحية: بعد أن يتم اضافة الجرجير إلى الطعام أو يشرب العصير الخاص به فهو مطهر قوي للدم ومنقي  فضلاً عن قدرته على الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وصحية.

شاهد ايضاً: تجربتي مع الشاي الاخضر لحب الشباب

مما لا شك بأن الجرجير يعتبر من الخضروات المفضلة لدي الكثير من الناس، حيث يتم تناولها بجانب عدة من المأكولات وتحديداً الشتوية، وهذا لما يطغي عليه الطعم الذيذ، وكذلك يتم استخدامه بالعديد من الوصفات، وهذا ما تم التعرف عليه من خلال السطور السابقة فيما ورد في تجربتي مع ماسك الجرجير للشعر .

تجارب قد تهمك

تجربتي في علاج التهاب الحلق عند الأطفالتجربتي في علاج قرحة المعدة
تجربتي مع الاستغفارتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي مع كونكور
تجربتي مع القولون وخفقان القلبتجربتي مع سورة الرحمن 21 مرة
تجربتي مع الميلاتونين للاطفالتجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع الهربس الفمويتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع بنادول نايتتجربتي مع ستيرونات
تجربتي مع ترك السكرتجربتي مع دواء librax
تجربتي مع توقف نبض الجنينتجربتي مع خادمة من اوغندا
تجربتي مع حبوب انتابروتجربتي مع حبوب سترس تابس

شاهد أيضًا