تفسير رؤية الصواعق والبرق في المنام، يعرف الرعد بأنه صوت مالك خازن النار والبرق هو شرار خارج منها، ولقد ورد البرق في قوله سبحانه وتعالى بسورة الرعد: {يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا} [الآية: 12]. وتعد رؤية البرق والصواعق من الرؤى التي تدل على تسبيح المسلم وتهليله، وتشير هذه الرؤية في منام العاصي على الوعيد والترهيب، كما أن مشاهدة الرعد في منام الشخص المسجون تدل على الفرج القريب بإذن الله وخصوصاً لو كان مصاحباً له المطر، ومشاهدة الشخص المريض للبرق دون المطر في المنام فهذه علامة تدل على اشتداد المرض عليه، أما إذا صاحب الرعد مطر فهذه الرؤية تدل على اقتراب موعد شفائه، وسماعه لصوت الرعد فقط فهو أنينه ومعاناته. لذلك سيتم التطرق تالياً لمعرفة تفسير رؤية الصواعق والبرق في المنام.

تفسير رؤية الصواعق والبرق في المنام

يعتبر البرق والرعد من أبرز الظواهر الطبيعية المصاحبة الأمطار، والبرق عبارة عن ضوء قوي ينير السماء جميعها، والرعد هو صوت عالي جدا يعقب البرق ويصاحبه تساقط الأمطار، لهذا سيتم التطرق لمعرفة تفسير رؤية الصواعق والبرق في المنام:

  • جاء عن ابن سيرين أن مشاهدة البرق في الحلم دلالة على الخوف من السلطان أو الحاكم، وتشير أيضاً على تهديده ووعيده، وعلى ضرب السيوط، وسل السيوف؛
  • في بعض الأحيان تشير تلك الرؤية على الوعد الحسن والطيب، وعلى البهجة الفرحة، وعلى الطمع من الاقبال وفقاً لما يشاهده من صواعق في منامه.

شاهد أيضاً: تفسير حلم موت الام في المنام وهي على قيد الحياة للمتزوجة والعزباء والمطلقة

معنى الرعد والبرق في المنام حسب ابن سيرين

مشاهدة الرعد والبرق في المنام قد تكون من الرؤى التي تبشر بالخير في حياة الشخص الحالم كما انها تدل على الخير والرحمة، وفي بعض الأوقات تكون علامة تنبيه وإنذار عقوبة وفقاص لحالة الرائي، وسماع صوت الرعد في الحلم يشير على اندلاع حرب وقنابل وطائرات، ويشير البرق والرعد في المنام أيضاً على مجالس الذكر أو أداء صلاة الجمعة في منام المسلم.

  • يقول ابن سيرين البرق في المنام يشير على الخوف من الشخص صاحب السلطة والحاكم كما أن الرعد في المنام يرمز للتهديد والوعيد.
  • قد تدل رؤية البرق في المنام على السرور والإقبال مع الطمع وفقاً لحال الشخص الحالم وتفاصيل الرؤيا، وصوت الرعد في المنام اشارة تدل على الخوف من أمر مفاجئ.
  • كما تشير مشاهدة الصواعق في المنام على الأخبار الحزينة والتي تكون بشكل مفاجئ، ولا تختلف رؤية الرعد عن رؤية البرق من حيث التفسير.
  • مشاهدة البرق في المنام كما ورد عن العالم المعروف ابن سيرين أنها تشير إلى التوبة والهداية.
  • تعتبر مشاهدة  البرق في الحلم أيضاً من الرؤى التي تدل علىانتشار المحبة وانكشاف الأسرار.
  • وفي بععض الاحيان تدل رؤية الرعد والبرق في الحلم على الموت المفاجئ بين البشر في تلك الفترة، والخصام وانتشار فساد الدين.

تفسير حلم الصواعق والبرق في منام العزباء

البرق في الحلم يؤكد معنى الرعد وفقاً لما ورد عن العالم المعروف ابن سيرين، وفي حال كان البرق في الحلم مع الظلام فهذه الرؤية اشارة على أمر معين أو ضرر، إما من الطبيعة أو من حرب وانتشار الفتن، وفي بعض الأحيان يكون البرق علامة تدل على الخير، لهذا سيتم التعرف على تفسير رؤية الصواعق والبرق في منام البنت العزباء:

  • مشاهدة الرعد في الحلم مع البرق قد تدل على الكثير من التأويلات المختلفة. وأنه يشير إلى حدوث الحرب والقتل في نفس المكان الذي تم رؤية به الرعد.
  • وتدل أيضاً رؤية البرق والرعد في المنام إلى التعرض للظلم من حاكم البلاد، وهذا عند رؤيته في السماء.
  • بينما مشاهدة الشخص الرائي لصوت الرعد وكان مرتفع جدا، فهذه الرؤية تدل على وقوع فتنة في أهل البلدة.

شاهد أيضاً: تفسير حلم شخص يعطيني تمر في المنام للعزباء والمتزوجة بالتفصيل

تفسير رؤية البرق في منام الحامل

جاء عن كبار تفسير الأحلام أن رؤية البرق مصطحباً لصوت الرعد في الحلم علامة تشير على العودة عن طريق الظلم والباطل، ومشاهدة البرق خلال النهار في المنام تدل على النجاح في العمل وبصيرة لكشف الحقائق، والله أعلى وأعلم، وعند ذهاب البصر من شدة ضوء البرق في المنام افتتن في نظريات الدنيا.

  • تشير مشاهدة البرق في منام المرأة الحامل إلى الكثير من المعاني الجيدة، وهي أيضاً علامة تدل على الولادة السهلة والميسرة.
  • وفي حال كان يصاحب البرق أمطار غزيرة، فهذه الرؤية تدل على تحقيق الأمنيات. وترمز أيضاً إلى الحصول على المال.
  • وتكون تلك الرؤية في بعض الأوقات دلالة على الصحة الجيدة لهذه السيدة ولطفلها.
  • أما عند مشاهدة الرعد يصيب بيت الرائي، فهذه الرؤية تشير إلى اقتراب موعد الولادة.

تفسير الصواعق للمتزوجة في المنام

عند مشاهدة الرعد مع المطر والبرق في الحلم فهذه الرؤية علامة تنبيه للسيدة المتزوجة، كما جاء عن كبار علماء التفسير أن رؤية البرق مع الظلام والرعد في الحلم علامة تشير على الردة خصوصاً إن لم يكن الوقت وقت رعد ولا برق ولا مطر، كما ان البرق في الحلم يشير على تبدل الأحوال من الشدة إلى اللين أو العكس.

  • تعتبر مشاهدة الصواعق من الأمور الغير محمودة في منام المرأة المتزوجة. لأنها تشير إلى وقوع المشاكل والفتن في بيتها، خصوصاً عند حدوثها أمام بيتها.
  • أما لو شاهدت المتزوجة أن صاعقة تصيب مكان أو بلدة، فهذه الرؤية تدل على تفشي الفتن.
  • لو رأت المتزوجة أن زوجها أصيب بصاعقة، فهذه الرؤية تدل على ابتعاده عن الله عز وجل. وعند رؤية المتزوجة للصواعق وكانت السماء مظلمة، فهذه الرؤية علامة تنبيه للرائية، وينبغي عليها التقرب من الله سبحنه وتعالى والعودة عن الطريق الخاطئ من الذنوب التي تقوم بارتكابها في الحقيقة.

شاهد أيضاً: تفسير رؤية فئران ميتة في المنام لابن سيرين

تم التعرف سابقاً على تفسير حلم الصواعق والبرق في المنام، وتفسير حلم الصواعق والبرق في منام العزباء والمتزوجة والحامل، نتمنى لكم الاستفادة الكاملة.

مقالات قد تهمك

العنوانالعنوان
تفسير حلم التمر للعزباء في المنام لابن سيرين والنابلسيتفسير رؤية جواز السفر في المنام
تفسير حلم التدخين للعزباء والمتزوجة والمطلقة والرجلتفسير حلم رؤية شخص ذاهب للحج في المنام
تفسير حلم التدخين لغير المدخن لابن سيرينتفسير رؤية الطيور الكبيرة في المنام
تفسير حلم التمر للمتزوجه في المنام لابن سيرينتفسير حلم دخول السجن في المنام
تفسير حلم الباذنجان للعزباء والمتزوجة لابن سيرينتفسير حلم رؤية الجليد في المنام
تفسير حلم الباب الحديد في المنام لابن سيرينتفسير رؤية كرسى متحرك في المنام
تفسير رؤية قتل البرص في المنام لابن سيرينتفسير حلم التجهيز للزواج للعزباء والمطلقة في المنام
تفسير حلم رؤية النمش على الوجه في المنامتفسير حلم التعذيب في السجن لابن سيرين
ما تفسير رؤية الزير في المنام لابن سيرين والنابلسيتفسير حلم التفاح الاحمر في المنام لابن سيرين
تفسير رؤية المكياج في المنامتفسير حلم التفحيط في المنام للعزباء والمتزوجة
تفسير رؤية النمر في المنامما تفسير رؤية كلمة كهيعص في المنام
تفسير رؤية الزوجة بدون حجاب في المنامتفسير حلم التضحية بخروف في المنام

شاهد أيضًا