ما هيَ شروط التقديم على المديرية العامة للجوازات 1442؟ والتي تُعلن عنها وزارة الداخلية السعودية بشكلٍ دوريّ وهيَ الوظيفة المفضلة بالنسبة للكثير من الأفراد، و بشكلٍ عام تلقى الوظائف الحكومية في المملكة العربية السعودية إقبالاً أكبر بكثير بالمقارنة بتلكَ الوظائف التي يتضمنها القطاع الخاص، ويعودُ السبب في ذلك لما توفره هذه الوظائف من مزايا أبرزُها الاستقرار والتدرج الوظيفي، كما أنّها توفر ميزة الزيادات السنوية في الدخل، وكذلكَ الأمر بالنسبة لِلمعاشات التقاعدية التي تقدمها هذه الوظائف للأفراد الذين يشغلوها، فما هيَ شروط التقديم على المديرية العامة للجوازات 1442؟

تقديم الجوازات 1442

يكونُ تقديم الجوازات 1442 في السعودية وفقاً لمجموعة من المحددات والضوابط التي يتوجب الالتزام بها من قبل الأفراد المُقبلين على الالتحاق بهذه الوظائف، إذ لا يُمكن إتمام الانضمام إليها إلا بعد التزام العديد من الشروط، والتي سنوضحها فيما يأتي نظراً لأنّ شروط التقديم على المديرية العامة للجوازات 1442 تُعدّ الفكرة الرئيسة التي نتحدثُ عنها في هذا المقال.

موعد تقديم الجوازات 1442

ويُمكن تقدير موعد تقديم الجوازات 1442 وهوَ الوقت الذي سيفتح فيهِ باب التقديم للجوازات من خلال مُلاحظة التاريخ الذي انضمّ فيهِ الأفراد لهذه الوظائف في العام المنصرم، إذ أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي في وزارة الداخلية للشئون العسكرية عن فتح باب التقديم لوظيفة جندي في يوم الاثنين الذي وافقَ 16 ربيع الأول 1442 والذي وافقَ ميلادياً الثاني من نوفمبر للعام 2020 ، فيما كانت نهاية التقديم في الثاني والعشرين من ربيع الأول 1442 ، والذي وافقَ الثامن من نوفمبر 2020، فما هيَ شروط الجوازات 1442؟

وظائف الجوازات 1442

ضِمن ما يُطرحُ رسمياً حولَ وظائف الجوازات 1442، فإنّ وزارة الداخلية تشدد على ضرورة تعبئة البيانات بدقة وبطريقةٍ صحيحة، إذ إنّ وجود أيّ معلومات غير دقيقة وغير صحيحة يكونُ سبباً في استبعاد هذا الطلب فوراً، كما لابدّ أن يلتزم الأفراد شروط الجوازات 1442 كاملةً، وألا يتقدموا لهذهِ الوظائف إلا بعدَ التأكد من استيفائهم كافّة هذه الشروط.

شروط الجوازات 1442

ما هيَ شروط الجوازات 1442؟ وضعت المديرية العامة للجوازات مجموعة من الشروط العامة التي لابدّ من استيفائها من قبل كافّة الأفراد الراغبين في الالتحاق لهذه الوظيفة في كافّة مناطق المملكة العربية السعودية، وتتمثّلُ هذه الشروط فيما يأتي:

  • أن يكون المتقدم حاصلًا على الشهادة الثانوية العامة أو أي شهادة تعادلها على أن تكون معتمدة.
  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وأن يكونَ ناشئاً في المملكة العربية السعودية.
  • يستثنى من ذلك الأفراد الذين نشؤوا خارج المملكة عندَ خدمة والديه للمملكة من الخارج
  • أن يكون المتقدم حسن السير والسمعة وغير محكوم مسبقاً بحد شرعي أو بأيٍ من العقوبات المتعلقة بجرائم مخلة بالشرف والأمانة.
  • ألا يكون المتقدم شاغلاً لأي وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية.
  • ألا يكون قد سبق فصل المتقدم من أحد الكليات أو المعاهد العسكرية مهما كانَ السبب.
  • أن تكون بطاقة الهوية التي يمتلكها المتقدم سارية عندَ فتح باب تقديم الطلبات.
  • أن يجتاز المتقدم الاختبارات الطبية والمقابلة الشخصية واختبارات القبول.
  • ألا يكون المتقدم متزوجًا من امرأة غير سعودية.
  • إن كان مؤهل المتقدم من خارج المملكة فلابدّ من معادلته والتصديق عليه من وزارة التعليم.

إلى هُنا نصلُ لختام المقال، وقد تعرفنا من خلاله إلى أبرز المعلومات حولَ تقديم الجوازات 1442 في المملكة العربية السعودية، وذلكَ ضمن طرحنا شروط التقديم على المديرية العامة للجوازات 1442

شاهد أيضًا