تفسير حلم الوجه في المنام، مشاهدة الوجه الجميل للسيدة تشير على السعادة والبهجة في حياة الشخص الرائي، ومشاهدة الحبوب وآثارها على وجه السيدة في الحلم عدم صلاح الوضع العام، بينما مشاهدة تشقق الوجه في المنام كما أن عذاب المشقَّة والتعب، ومن شاهدت أن لها وجه غير وجهها في الحلم فهي منافقة، بينما من تشاهد أن وجهها نمش وتشققات أو يوجد شامات فتشير على اختلاف في العادات؛ وفي حال كانت الشامات في الوجه تزيد من جمال الرائية، فهي تدل على الخير والسلوك الحسن، لم تكن تزيد من جمالها أو أنها تجعلها قبيحة فهو سلوك سيء. لهذا سيتم التطرق تالياً لمعرفة تفسير رؤية الوجه في المنام بشكل عام.

المعنى العام لرؤية الوجه في المنام

ومن شاهدت أن وجهها أسود فهي علامة تشير على انها إمرأة فاسقة، وفي حال كان الوجه شديد البياض في الحلم فهذه عفيفة طاهرة، وحمرة الوجه في الحلم للنساء وحياؤهن، كما ان إصفرار الوجه في المنام يشير على حياء السيدة والتزامها بدينها.

  •  أن حياء الإنسان يكون مرسوم على وجهه؛ يقول ابن سيرين خلال تفسيره لمشاهدة الوجه في المنام أن جمال الوجه أو شكله القبيح علامة تشير على الحياء وقلته،
  • اما الامام النابلسي يقول أن مشاهدة الوجه الحسن في المنام علامة تشير على الحال الميسور والبهجة والسرور، بينما مشاهدة الوجه القبيح في المنام فهي علامة تشير على عكس ذلك.

شاهد أيضاً: تفسير حلم النظرة الشرعية للعزباء والمتزوجة وتأويلها

جمال الوجه وتفسير الوجه القبيح في المنام للنابلسي

رؤية الوجه الجميل في الحلم علامة تشير إلى الحياء وعلامة تدل على الحال الميسور والزهد في الحياة، وجاء عن  الشيخ النابلسي أن من شاهد وجهه يصبح قبيحاً أو ينقص جمال في المنام فقد تكون هذه الرؤية علامة تدل على المزاح، لأن المزاح يذهب بماء الوجه وفقاً لما جاء به النابلسي، وجاء تفسير رؤية جمال الوجه والوجه القبيح في الحلم كما يلي:

  • رؤية الوجه القبيح في الحلم قد تشير إلى فسادٍ في الدين وذهاب الجاه أو تراجعٍ في العزِّ، بشكل خاص لمن شاهد في وجهه التفاف أو يكون الوجه معتم، والوجه الكبير في الحلم يشير إلى الجاه والمال.
  • وجميع الامور التي تظهر على الوجه في الحلم من علامات الجمال كالابتسامة أوالنور أو البياض فهذه الرؤية علامة على حسن حال الشخص الرائي أو وجه الشخص الذي تم رأيته في المنام، سواء كان على قيد الحياة أم كان متوفي.
  • بينما رؤية الوجه القبيح في المنام تكون علامة على قلة البركة والله أعلى وأعلم.

الوجه الأسود والوجه الأبيض في المنام

ورد عن الشيخ النابلسي حول تفسير رؤية تلون الوجه في الحلم؛ مثل مشاهدة الوجه ذات اللون الأسود في المنام أنها علامة تدل على المولودة الأنثى لمن كان ينتظر مولوداً، كما ورد في قوله تعالى: “وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُم بِالْأُنثَىٰ ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ”، وفي حال لم يكن الحالم ينتظر طفلاً فتشير هذه الرؤية على ارتكاب الرائي للمعاصي والذنوب، وفي سياق هذا الحديث سيتم التطرق لمعرفة تفسير تلك الرؤية بالتفصيل:

  • من كان وجهه في الواقع داكناً وشاهده أبيضاً في المنام فهذه الرؤية تشير على قلة الحياء والنفاق، وتعني أن العبرة ليست بالوجه الأبيض أو الوجه الأسود بقدر ما هي بتغير حال الوجه في المنام.
  • من شاهد وجهه ذات اللون الأسود وجسده كان لونه أبيض في المنام فإن هذه الرؤية تشير على أن الرائي يظهر عكس ما يبطن.

شاهد أيضاً:تفسير حلم القدر الجديد في المنام للعزباء والمتزوجة لابن سيرين

تفسير رؤية تشوه الوجه في المنام

تفسير رؤية تشوه الوجه في المنام بشكل عام تعتبر من الرؤى الغير محمودة والتي لا تدل على الخير لأن مشاهدة تشوه الوجه وتبدل حاله نحو الأسوأ، كما جاء عن الشيخ النابلسي أن تشوه الوجه في الحلم علامة تشير إلى الكذب وزوال السلطة والجاه وذهاب المناصب، وجاء تفسير رؤية الوجه المشوه في المنام على النحو التالي:

  • من شاهد تشوهاً في الخدود أو نقصاً في لحمها فإن هذه الرؤية تشير إلى التسول والاستجداء، وأن هذا الشخص الرائي يعيش على التسول.
  • مشاهدة نزيف الوجه في المنام علامة تشير على كثرة الحياء من العتاب، بينما تأويل رؤية تشققات الوجه فهي تشير إلي العذاب، وجفاف الوجه في المنام علامة تدل على سوء أوضاع الشخص الرائي.
  • رؤية الحالم أن وجهه مغطى بالشعر في المنام فإن هذه الرؤية علامة تدل على أنه يفعل أفعال سيئة ولا يرغب بأن يطلع عليها أحداً.

حالات أخرى لرؤية الوجه في الحلم

من شاهد في منامه أنه ذو وجهين فهذه الرؤية تشير إلى سوء خاتمته كما ورد في قول نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم “لا ينظر الله إلى ذي الوجهين”، ومشاهدة الوجوه في المنام قد تكون علامة تدل على الردة كما ورد عن النابلسي، وهنالك مجموعة من التفسيرات المختلفة لرؤية الوجه في المنام:

  • رؤية تعرق الوجه في الحلم من الرؤى التي تشير إلى الخجل والحياء وفقاً لما ورد عن الشيخ النابلسي.
  • رؤية الوجه العابس في المنام علامة تدل على الهموم والمشاكل في حياة الشخص الحالم وقد تدل أيضاً على مكروه يلحق بالحالم في الواقع.
  • من شاهد أنه يقوم بتغطية وجهه بكفيه في المنام فهذه الرؤية تشير إلي عمل يستحي منه الرائي في الحقيقة.
  • من شاهد أنه يمتلك وجهان في المنام فهذه الرؤية علامة تدل على الخيانة والظلم وأكل حقوق الناس.

شاهد أيضاً تفسير حلم القرص في المنام لابن سيرين بالتفصيل

تم التعرف خلال السطور السابقة على تفسير رؤية الوجه في المنام، وتعرفنا أيضاً على تفسير رؤية الوجه الأبيض والوجه الأسود في المنام، نتمنى لكم الاستفادة الكاملة.

مقالات قد تهمك

العنوانالعنوان
تفسير حلم التمر للعزباء في المنام لابن سيرين والنابلسيتفسير رؤية جواز السفر في المنام
تفسير حلم التدخين للعزباء والمتزوجة والمطلقة والرجلتفسير حلم رؤية شخص ذاهب للحج في المنام
تفسير حلم التدخين لغير المدخن لابن سيرينتفسير رؤية الطيور الكبيرة في المنام
تفسير حلم التمر للمتزوجه في المنام لابن سيرينتفسير حلم دخول السجن في المنام
تفسير حلم الباذنجان للعزباء والمتزوجة لابن سيرينتفسير حلم رؤية الجليد في المنام
تفسير حلم الباب الحديد في المنام لابن سيرينتفسير رؤية كرسى متحرك في المنام
تفسير رؤية قتل البرص في المنام لابن سيرينتفسير حلم التجهيز للزواج للعزباء والمطلقة في المنام
تفسير حلم رؤية النمش على الوجه في المنامتفسير حلم التعذيب في السجن لابن سيرين
ما تفسير رؤية الزير في المنام لابن سيرين والنابلسيتفسير حلم التفاح الاحمر في المنام لابن سيرين
تفسير رؤية المكياج في المنامتفسير حلم التفحيط في المنام للعزباء والمتزوجة
تفسير رؤية النمر في المنامما تفسير رؤية كلمة كهيعص في المنام
تفسير رؤية الزوجة بدون حجاب في المنامتفسير حلم التضحية بخروف في المنام

شاهد أيضًا