لماذا تختفي القطط في عيد الاضحى، قد جعل الله تبارك وتعالى للمسلمين عيدان وهما عيد الفطر، ويأتي عيد الفطر بعد الانتهاء من شهر رمضان المبارك، إذ يفرح المسلمون بأداء فريضة الصيام في شهر رمضان المبارك، ويلي عيد الفطر بفترة وجيزة عيد الأضحى المبارك والذي يأتي في اليوم العشر من شهر ذي الحجة، بعد أداء الحجيج الوقوف على جبل عرفة، وهو من أهم مناسك الحج، وأعظمها، فالحج عرفة فمن فاته عرفة فاته الحج، ويقبل المسلمون في عيد الأضحى المبارك على التقرب من الله تبارك وتعالى بأداء الأضحية في أيام النحر، والتي تبدأ في أول أيام عيد الأضحى المبارك وحتى آخر أيام التشريق، لماذا تختفي القطط في عيد الاضحى.

لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى واين تذهب

القطط من الحيوانات الأليفة التي يألفها الإنسان، ويقوم بتربيتها، ولكن كثرت الإشاعات، وتناقلها عامة الناس فيما بينهم بأنها تختفي في عيد الأضحى المبارك، و يتساءل الكثير إلى أن تذهب في عيد الأضحى المبارك، ومن خلال هذا المقال سنوضح الأمر، ونفند كافة الإشاعات التي تدور حول القطط في عيد الأضحى المبارك.

  • بسبب كثرت الإشاعات التي أطلقها الناس فيما بينهم عن سبب اختفاء القطط في عيد الأضحى المبارك، واجتماعها مع سيدنا سليمان على مائدته، أو أنها ترى الملائكة فتهرب منها خوفا، أو أنها ترى ما لا يراه الإنسان، وهذه الأدلة العلمية على ذلك، وعن رؤية القطط للملائكة.
  • رجح العلماء بأن القطط تميز الألوان بنسبة أقل من البشر بكثير، وتمتلك القطط قصورا في شبكية العين تمكنها من تمييز الأشياء البعيدة، وتستطيع القطط تفرقة بين اللون الأزرق واللون البنفسجي، ولا تستطيع التمييز بين اللون الأحمر، واللون الأخضر كما الأشخاص المصابون بعمى الألوان، وتحتوي شبكية العين عند القطط على خلايا المستقبلات الضوئية فتمكنها من امتصاص الضوء، وبالتالي فهي ترى الأشياء في ظل إضاءة منخفضة، وبالتالي هذا ينفي تمكن القطط من الرؤية في الظلام الحالك.
  • ترى القطط لونين فقط من الألوان وهما اللون الأزرق، واللون الرمادي، كما أنها ترى بوضوح بمسافة مئة متر، أو مائتي متر، وهي لا ترى على مسافة ستة أمتار، وبالتالي فإن العلم ما يدعيه البعض مثل رؤية الأشياء في الظلام الشديد.
قد يعجبك:  هل الحجامه تفطر الصائم

لماذا تختفي القطط في عيد الاضحى 

يبدأ المسلمون في صبيحة عيد الأضحى المبارك بذبح أضاحي العيد، لأن النحر يبدأ من أول يوم في عيد الأضحى المبارك إلى آخر يوم من أيام التشريق، لكن الأفضل وهو ما اتبعه المسلمون بذبح الأضاحي في أول يوم من أيام عيد الأضحى المبارك، هنا كثرت التساؤلات حول القطط، وسبب اختفائها، ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم ما هي اختفاء القطط في عيد الأضحى المبارك.

  • كثرت الإشاعات حول القطط في عيد الأضحى المبارك، وتناقلها الناس على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى مختلف الصفحات، مفادها جميعا بأن القطط تهرب في عيد الأضحى المبارك، وبأنها تختفي بسبب كثرة الموت، وبسبب رؤيتها للملائكة، لكن البعض فسر الأمر بأنها تذهب للحج ثمن تعود، وبأنها تذهب لتجتمع حول مائدة سيدنا سليمان.
  • كافة الإشاعات التي أشعيت حول القطط في عيد الأضحى المبارك، ليس لها أي دليل علمي، أو أي دليل نقلي، أو أي دليل من  القرآن الكريم، أو من السنة النبوية، وينبغي على الإنسان الحذر من تناقل هذه الإشاعات، وهي من الأساطير والخرافات التي تشاع بين الناس.

لماذا تختفي القطط في عيد الاضحى، أصبح سؤالا يطرحه عامة الناس في كافة الصفحات، ويتناقلونه عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وبالتالي فإن كل ما أشيع حول القطط في عيد الأضحى المبارك، واختفائها وأسباب ذلك لا أساس له من الصحة، وليس هنالك أي دليل علمي، فقد أوضحنا كلام العلماء، وآراء الخبراء  في هذا السياق، ولا يوجد أيضا أي دليل شرعي من القرآن الكريم، او من السنة النبوية يثبت ما يتناقله البعض من الخرافات والأساطير التي تشاع بين عامة الناس، ولا بد من الانتباه لمثل هذه الأقوال، والحذر من تناقلها.