كيف تروح الحبوب من الوجه بسرعة، مشكلة حبوب الوجه من المشاكل التي تواجه الأشخاص في كافة الأعمار، لكن تزداد بشكل كبير وتنتشر في الوجه بصورة كبيرة ومستمرة في فترة المراهقة، حيث تعرف هذه الفترة بأنها من أكثر الفترات العمرية التي يواجه بها الإنسان الكثير من المشاكل والتغيرات، وتعتبر الحبوب من أكثر المشاكل الجمالية المزعجة للإنسان في هذه الفترة، حيث يسعى الأشخاص دائماً للبحث عن حلول مناسبة وسريعة لحلها ويجدر القول أن هناك أسباب كامنة وراء هذه المشكلة فلا يوجد مشكلة إلا ولها أسباب وحلول، وخلال هذه المقالة سنتعرف على أسباب حبوب الوجه، وكذلك كيف تروح الحبوب من الوجه بسرعة.

علاج حبوب الوجه وآثارها

تعتبر مشكلة الحبوب من المشاكل المزعجة جداً سواء عند الشباب أو الصبايا بشكل عام، لذلك يبحث الكثير منهم عن طرق فعالة لعلاج هذه المشكلة، كما وتكثر أسئلتهم حول كيف تروح الحبوب من الوجه بسرعة، نظراً لكثرة هذه االتساؤلات سوف نتعرف على بعض الحلول السريعه لهذه المشكلة، حيث أن هناك العديد من الطرق المنزلية التي يمكن من خلالها علاج حبوب الوجه وآثارها بأسرع وقت ومن أهم العلاجات الفعالة التي تساهم في علاج حبوب الوجه وآثارها ما يلي.

  • طريقة العسل والقرفة: وهي عبارة عن ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من بودرة القرفة، يتم خلطهم مع بعضهم البعض للحصول على خليط فعال يوضع على الحبوب ليلة كاملة ومن ثم يتم غسل الوجه جيداً في الصباح.
  • طريقة الكركم: وهي عبارة عن خليط بودرة الكركم والماء، يتم تحضيرها من خلال خلط بودرة الكركم مع كمية مناسبة من الماء ومن ثم وضعها على النار حتى تتكاثف وتعطي محلول كثيف يستخدم كعلاج للحبوب وآثارها حيث يوضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعه ومن ثم يغسل الوجه جيداً.
  • طريقة البيض واللّيمون: تحتاج هذه الخلطة من خلطات علاج الحبوب وآثارها الى بيضتان، ومعلقة كبيرة من عصير الليمون، يتم اخذ بياض البيضتان ويضاف إليه عصير اللّيمون وتخلط المكوّنات جيّداً، وفيما بعد يتم وضع الخليط على الحبوب باستخدام فرشاة تطبيق الماسكات ويترك لمدّة نص ساعه، ثمَّ يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، وبعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء البارد، وبعدها لابد من ترطيب الوجه جيداً بالمرطب المناسب للوجه.
قد يعجبك:  أفضل جهاز ليزر منزلي لازالة الشعر مجرب

اسرع طريقة لازالة الحبوب واثارها من الوجه

هناك العديد من الوصفات والماسكات الطّبيعيّة التّي تساهم في القضاء على الحبوب وآثارها نهائياً من الوجه، وهي عبارة عن وصفات طبيعية خالية من المواد الكيماوية التي تسبب الكثير من الاضرار للوجه، ومن أهم هذه الطرق ما يلي.

الملح الإنجليزي

الملح الإنجليزي من المواد المستخدمة في تنظيف البشرة وتقشيرها والتّخلّص من البكتيريا والجلد المية، وطريقته هي:

المكوّنات:

  • نحتاج ملعقة صغيرة من الملح الإنجليزي.
  • و نصف كوب من الماء.

طريقة التّحضير:

  • يُضاف الملح إلى الماء ويخلط جيّداً، وبعد خلط المكونات جيداًيتم وضع الخليط على الحبوب باستخدام قطنة نظيفة، ويترك الخليط على الوجه لمدّة دقيقتين، وبعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر ثمَّ بالماء البارد، وللاستفادة من هذا الخليط لابد من تكرار العملية مرتين أو مره يومياً.

خلّ التُّفاح

يستخدم خل التفاح للتقليل من إفراز زيوت البشرة التي تشكل بيئة فعالة لظهور الحبوب في الوجه وطريقته هي:

المكوّنات:

  • مقدار من خلّ التّفاح.
  • مقدار مماثل من الماء.

طريقة التّحضير:

  • يوضع خلّ التّفاح مع الماء ويخلط جيّداً، حتى تتجانس المكونات فيما بينها، وبعد ذلك وضع الخليط على قطنة وتمريرها على الحبوب، وتركها على الوجه لمدة خمس الى سبع دقائق ثمَّ يغسل الوجه جيداً بالماء البارد.

مُلاحظة: في حال كانت البشرة حسّاسّةً، فسوف تتأثر من الخل لذلك لابد من تقليل مقدار الخل ومضاعفة مقدار الماء.

خطوات ونصائح لبشرة خالية من الحبوب

كما تعرفنا سابقاً أن هناك أسباب معينة ساهمت بشكل كبير في ظهور الحبوب في الوجه، لذلك لابد من التخلص من هذه الأسباب والحفاظ على البشرة لتكون غير صالحة لظهور الحبوب، كما يمكن الحصول على بشرة خالية من الحبوب من خلال الالتزام بالنصائح التالية وهي .

  • الإكثار من شرب الماء
  • المحافظة على نظافة الوجه والتخلص من الجلد الميت من خلال غسل الوجه بالغسول المناسب.
  • المحافظة على ترطيب الوجه باستمرار.
  • تمرير مكعّبات الثّلج على الحبوب يومياً قبل النوم للعمل على شد البشرة.
  • في حال ظهور حبوب في الوجه ضع كمية قليلة من معجون الأسنان عليها.
  • تناول الغذاء الصحي والإكثار من الفواكه والخضروات.
  • النوم لمدة ثماني ساعات يومياً.
قد يعجبك:  تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة

قد تعرفنا كيف تروح الحبوب من الوجه بسرعة، وعرضنا خلال هذه المقالة مجموعة من الطرق والوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في البيت من مكونات طبيعية وفعالة متوفرة في كل بيت.