تجربتي في زيادة ماء الجنين، تعتبر مرحلة الحمل من المراحل المهمة في حياة المرأة فهي تحرص على أن تتم هذه المرحلة بيسر، وتحرص دائما على الاطمئنان على الجنين الذي يسكن أحشاءها، ومن ضمن المشاكل التي قد تواجهها المرأة الحامل زيادة الماء حول الجنين والتي يطلق على هذه المشكلة علميا الاستسقاء الامنيوسي ، ومن المعروف أن ماء الجنين هو المحيط بالجنين، ويحميه وضروري لاستمرارية حياة الجنين، وهناك العديد من الأسباب الصحية لمشكلة ارتفاع نسبة الماء المحيطة بالجنين، وخلال هذا المقال سنتعرف الى تجربتي في زيادة ماء الجنين.

زيادة ماء الجنين وحركته

من المشكلات الصحية التي قد تصاحب المرأة الحامل أثناء رحلة الحمل هو زيادة ماء الجنين المحيط به، وهناك العديد من الأسباب التي تودي الى زيادة ماء الجنين نذكر منها ما يلي:

  • أن تكون المرأة الحامل مصابة بمرض السكري، والذي من شأنه أن يجعل مستويات السكر في الدم غير مستقرة، وبالتالي يؤدي الى زيادة بول الجنين، أي زيادة ماء الجنين.
  • يمكن أن يكون الجنين يعاني من التشوهات الخلقية في أحد أعضاءه الداخلية كالكلى أو القلب، الأمر الذي يؤدي الي زيادة الماء المحيط بالجنين.
  • تعرض الأم الحامل الى الاصابة ببعض الأمراض مثل الحصبة الألمانية، أو مرض الزهري، الأمر الذي يؤدي الى تفاقم مشكلة زيادة ماء الجنين.
  • في حالة كان الجنين مصاب بمتلازمة داون تظهر مشكلة زيادة ماء الجنين في مرحلة ما من مراحل الحمل لدى الأم.
  • من الممكن حدوث انسداد في المئ الذي يغذي الجنين، الأمر الذي يؤدي الى زيادة كمية السائل الأمنيوسي في جسم المرأة الحامل.
قد يعجبك:  كيف اعرف اني حامل في البيت بدون تحليل

تجربتي في زيادة ماء الجنين عالم حواء

من المشاكل التي تبحث النساء خلال المنتديات عن حلول علمية لتلك المشاكل هي زيادة ماء الجنين، حيث تشكو بعض النساء من هذه المشكلة الصحية وتحكي تجربتي في زيادة ماء الجنين للأخريات آملة في الحصول على طرق علمية فعالة لهذه المشكلة، وفيما يلي سنذكر أحد التجارب التي مرت بها أحد النساء الحوامل:

  • تجربتي في زيادة ماء الجنين بدأت في أواخر فترة الحمل، حيث اذداد وزني بشكل ملحوظ، وأيضا من خلال تجربتي فقد عانيت من ضيق التنفس الناجم عن زيادة حجم البطن والضغط على أجهزة الجسم، وقد أصيبت أجزاء من جسمي وسيقاني بالتورم.
  • من خلال تجربتي في زيادة الماء حول الجنين، وبعد ذهابي الى الطبيب، حيث قام بإجراء الفحوصات اللازمةن تمكن من التأكيد على وجود مشكلة زيادة ماء الجنين، وتسبب هذا الأمر بخسراني للجنين.

تجارب الحوامل مع زيادة ماء الجنين في الشهر السادس

تعتبر مشكلة زيادة ماء الجنين من ضمن المشكلات الصحية التي تعاني منها بعض النساء، وقد تم اصدار احصائية من قبل وزارة الصحة حول أن حوالي ٤٪؜ من جميع تجارب حالات الحمل، وفي ما يلي أبرز تجارب الحوامل التي عانت من هذه المشكلة:

  • تحكي إحداهن وتقول تجربتي في زيادة ماء الجنين كانت زائدة بشكل ملحوظ، على الرغم من أنها لم تكن تعاني من أية أمراض سابقة، ولكن الماء المحيط بالجنين كانت كميته قليلة الى حد ما، والحل الأمثل للتغلب على هذه المشكلة هو الراحة والاسترخاء، وعدم بذل أي مجهود شاق.
  • في الشهر السادس من الحمل تحكي أخرى من النساء الظروف التي مرت بها حيث تقول تجربتي كانت مع زيادة ماء الجنين قد بدأت في الشهر السادس وهي مصابة بمرض السكري، وبإستمرار فترة حملها أدى ذلك الى تمزق الأغشية المحيطة بالجنين الأمر الذي أدى الى اضطرارها للخضوع الى ولادة مبكرة.
قد يعجبك:  نزول قطع دم مع الدورة هل هو حمل

ماء الجنين زايد شوي

يعتبر ماء الجنين من الأمور الأساسية في المحافظة على حياة الجنين داخل رحم الأم، ولكن قد تحدث بعض المشكلات الصحية المتمثلة في زيادة ماء الجنين، ومن الأعراض الواضحة للزيادة في كمية ماء الجنين ما يلي:

  • تعاني المرأة الحامل من ضيق التنفس الظاهر عليها.
  • الشعور المستمر بالانزعاج خلال فترة الحمل والسبب في ذلك زيادة حجم الحامل بشكل ملحوظ.
  • يحدث للمرأة الحامل تورم في الأطراف السفلية بشكل ملحوظ.
  • ألم وحرقة في معدة الحامل، بالاضافة الى حدوث الامساك بشكل مستمر.

من المشكلت الصحية التي قد تتعرض لها المرأة الحامل خلال فترة الحمل هي زيادة ماء الجنين، ويعتبر ماء الجنين هو السائل الذي يحيط بالجنين ويشكل وسيلته الدفاعية ويحميه كذلك بشكل كبير، وقد تعاني بعض النساء من مشكلات مختلفة أثناء فترة الحمل وخلل هذا المقال ذكرنا تجربتي في زيادة ماء الجنين.