طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية، ازداد في الآونة الأخيرة الإقبال على التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت من قبل الأفراد، والتي أصبحت مصدر رزق أساسي للكثيرون، بدأت بالتجارة والبيع من خلال التسويق الإلكتروني، إلى أن تطورت إلى تجارة العملات الرقمية، والتي أضحت سبباً في ثروة الآلاف من الشباب، ورواد الإنترنت، إلى أن تم اعتماد عملة البتكوين الثروة الرقمية التي يبحث عنها العديد من الأشخاص، وعن طريقة تداولها، وأيضاً طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية بشكل آمن؛ حيث تعرض البعض إلى عمليات نصب واحتيال عادت عليهم بخسائر فادحة لم تكن بالحسبان.

عملية بيع وشراء العملات الرقمية المشفرة

تعتبر هذه العملية أحد عمليات التجارة الإلكترونية التي اعتمدت مؤخراً من قبل الكثير من الأفراد الذين اتجهوا نحو التجارة الإلكترونية، ومن العملات الرقمية المشفرة التي تم اعتمادها مؤخراً هي عملة البتكوين Bitcoin، والتي يتم استبدالها بعملة رقمية مشفرة أخرى، مثل الإيثيريوم، وذلك لأجل بيع، وشراء العملات، حيث يتم تبادل عملة مشفرة، بعملة مشفرة أخرى، من ثم تبادلها بإحدى العملات المحلية الورقية المعتمدة في الدولة.

كيف تشتري وتبيع العملات الرقمية والمشفرة في السعودية

تم اعتماد التداول بعملة البتكوين Bitcoin عبر الإنترنت، كما أنه تدفق الكثيرون نحو التعامل بهذه العملة الرقمية عبر الإنترنت؛ لذلك لجأ هؤلاء لمعرفة كل ما يخص عملة البتكوين Bitcoin، وذلك من خلال البحث عن كيفية شراء عملة Bitcoin، وأيضاً البحث عن أفضل الطرق لشرائها، وأكثرها أمناً، وإن تداول البتكوين أصبح أمراً سهلاً وفي متناول اليد لمن لجأ للسؤال عن كيفية شراء العملات الرقمية البتكوين Bitcoin، وأما عن طريقة شرائها، وتحويل العملة المحلية الخاصة بالدول الريال السعودي إلى بتكوين بإمكانك أن تلجأ لتطبيق الطريقة الآمنة التالية، وهي:

  • تعتبر منصة بنياس أفضل منصة للتعامل مع بيع وشراء العملات الرقمية؛ لذلك عليك التسجيل في منصة بنياس عبر الإنترنت، ويفضل الدخول إلى الموقع من خلال جهازك الحاسوب الخاص بك، وذلك بالدخول للموقع الرسمي لبنياس، أو تحميل Binance Desktop Client، أو عن طريقة تحميل التطبيق الخاص بمنصة بنياس.
  • وليتم استكمال إجراءات التسجيل لشراء العملة الرقمية، عليك أن تقوم بإجراء التحقق من هوية المستخدم، وذلك من خلال إجراء اعرف عميلك – KYC، وهذا سيزيد تأمين الحساب، وحدود السحب اليومي.
  • عليك أن تقوم بإدخال طريقة دفع، شرط أن تختار واحدة، وقد عززت منصة بينانس اعتماد أكثر من 60 طريقة للدفع، ومنها الريال السعودي.
قد يعجبك:  أنظمة فودافون 2021 الجديدة

كيفية شراء ودفع البتكوين Bitcoin في السعودية

يستطيع الأشخاص في المملكة العربية السعودية التعامل بالعملات الرقمية، وبيع وشراء البتكوين Bitcoin من خلال منصة بينانس الإلكترونية، والتي تسهل على العميل بيع وشراء العملات الرقمية، من داخل وخارج السعودية، حيث بإمكان الأشخاص العمل على نشر إعلانات عديدة من خلال المنصة، والكسب باستخدام البتكوين.

كيفية شراء العملات الرقمية والبتكوين Bitcoin في السعودية

يتم شراء وبيع البتكوين Bitcoin من خلال تطبيق بينانس بالريال السعودي بكل سهولة، بعد التسجيل من خلال منصة بينانس، ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • أولا على العميل تحديد معايير البحث، وذلك َن خلال:
  1. فتح تطبيق Binance، من ثم تحديد أيقونة “تداول P2P”.
  2. النقر على علامة التبويب شراء واختيار BTC.
  3. الضغط على أيقونة عامل التصفية الموجودة في الجزء العلوي الأيمن على الشاشة، من ثم تحديد طريقة الدفع المصرفية، واختيار عملة الريال السعودي SAR لشراء العملة الرقمية.
  4. من ثم اضغط على “تأكيد.”

طريقة شراء البتكوين بالريال السعودي

يبحث الكثير من رواد الإنترنت عن أفضل العروض لتبادل البتكوين مع الريال السعودي، وكيفية شراء العملات الرقمية، ولتقوم بذلك عليك أن تقوم بتحديد أفضل عرض، وذلك من خلال:

  1. ستظهر أمامك قائمة العروض حيث يمكنك اختيار العرض المناسب لك.
  2. عليك إدخال المبلغ المراد من عملة BTC الذي ترغب في أن تشتريه أو المبلغ المطلوب من عملة الريال السعودي SAR الذي تريد إنفاقه.
  3. عليك أن تعمل على تحويل الأموال مباشرة إلى البائع بناء على معلومات الدفع التي تقوم بتقديمها للبائع خلال مهلة الدفع. يمكنك أن تقوم باستعمال مربع الدردشة لتتمكن من التواصل مع البائع.
  4. عليك أن تتأكد من أنك قمت بإرسال المال إلى البائع، من ثم الضغط على “تحويل“ بعد ذلك.
قد يعجبك:  افضل حسابات انستقرام للانمي 2021

كيفية الحصول على العملات الرقمية من السعودية

بعد أن تقوم بتداول العملات الرقمية من السعودية، وبيع وشراء البتكوين ستتمكن من استلام عملة البتكوين Bitcoin الخاصة بك، من خلال:

  1. الضغط على خيار تأكيد. عليك أن لا تقوم بالضغط على تأكيد قبل أن تقوم بأي عملية تحويل. لأن القيام بذلك سيخالف سياسة تحويل المستخدم الشخص الى الشخص P2P.
  2. الآن ستظهر أمامك رسالة تفيد أنه ” سيتم التحرير.”
  3. ستظهر أمامك رسالة مفادها: تهانينا! لقد أكملت التداول و حصلت على عملة البيتكوين Bitcoin!

تعتمد طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية على التسجيل في منصة بينانس، والتي تسهل عملية شراء وبيع العملات الرقمية المشفرة، وذلك بهدف ربح وكسب الأموال.