كم رسوم البطاقة الائتمانية الراجحي، تلك البطاقات التي تمكن الأفراد من التسوق بأمان، مما توفر الكثير من الوقت المهدور، بالإضافة الى خدمة كشف الحساب الالكتروني، التي تتيحها البنوك المركزية في المملكة، وتعددت أنواع البطاقات الإئتمانية من قبل البنوك المختلفة، والتي بلغ عددها أكثر من 90 نوع من البطاقات، وفي مقال اليوم نتعرف على بطاقات الراجحي لنصل الى تحديد سعرها، بناءً على التساؤلات المتداولة بين العامة من الناس في المملكة العربية السعودية، بالاضافة الى بعض الميزات والخدمات التي تطرحها للعملاء القدامي والجدد.

رسوم فيزا تسوق الراجحي السنوية

يعتبر مصرف الراجحي من أهم وأكبر المصارف الإسلامية التي تتواجد في المملكة، والذي تتم من خلاله المعاملات البنكية والإستثمارات الخاصة بالمصرف بالتوافق مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية، كما ويضم المصرف العديد من الفروع التي تتوزع على جميع مناطق ومدن السعودية، والتي بلغت ما يقارب أكثر من 500 فرع، أيضاً تم توفير تطبيق الكتروني يمكن الأشخاص من خلاله تحديث الهوية واجراء بعض التعديلات للبيانات الذاتية، ولتفعيل خدمات الشراء عبر الإنترنت.

ورسوم بطاقة فيزا تسوق الراجحي هي 105 ريال سنوياً، ويتم خصمها من البطاقة في حين تم التفعيل، أما بالنسبة للاستخدام النقدي الدولي؛ فهو بقيمة 75 ريال، كما وتشمل شبكة الصراف الآلي التابعة لمصرف الراجحي على ما يفوق 4.100 جهاز، بالاضافة إلى أنها تضم أكثر من46.000 محطة طرفية ترتبط بنقاط بيع.

كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الراجحي

نجح بنك الراجحي في تقديم العديد من الخدمات للأفراد في مختلف أنحاء بلاد السعودية، كتمويل بناء المنازل الغير صالحة للعيش، وطرح قروض شخصية، وتمويل للسيارات، ومنح المواطنين بفئاتهم الاجتماعية المختلفة تسهيلات كثيرة وخدمات بأشكال متنوعة، فضلاً عن تقديم خدمات راقية لعملاء المصرف تمكنهم من معرفة تفاصيل البطاقة وكم متبقى من المال فيها، وهذا هو التساؤل الذي يبحث عنه الأغلبية من الأشخاص.

قد يعجبك:  طريقه سحب التحضير من عين

قام بنك الراجحي بطرح تطبيق الكتروني للعملاء تابع للبنك، يتم من خلاله الاستعلام عن أي أمر يصعب على العميل، وايجاد الحلول الوافية لجميع الاستفسارات، وما يجب فعله هو تحميل التطبيق على الهاتف المحمول الخاص، ثم ادخال وتعبئة البيانات المطلوبة في الخانة المناسبة لكل منها، بعدها يتم الاستعلام عن الرصيد الخاص بالفيزا التابعة لبنك الراجحي.

ولمعرفة الرصيد عبر الصراف الآلي؛ يتم التوجه الى أقرب ماكنة صراف آلي، وادخال الكرت الشخصي بالماكينة بالمكان المخصص لها، فيتم اظهار الرصيد المتبقى عبر شاشة الصراف مباشرة بعد ادخال الكرت.

أنواع بطاقات صراف الراجحي

من أهم ما يميز بطاقات الراجحي هو أنها تمنح حد إئتماني مرتفع، بالاضافة الى أن تعاملاتها متوافقة مع الشريعة الإسلامية، تمتلك مرونة في دفع قيمة المشتريات، حيث أنها تتيح للعميل سداد قيمة 5 في المائة من قيمة المبلغ المستحق، على أن يتم تسديد المتبقي من المبلغ في أي وقت لاحق، ونتطرق الآن الى ذكر أنواع البطاقات كالتالي:

  • بطاقة المرابحة إنفينيت: وهذه البطاقة يتم استخدامها في المعاملات الدولية والمحلية كحجز الفندق وتذاكر الطيران والسفريات، بالاضافة الى أنها بطائة إئتمانية تخضع لمعايير الشريعة الإسلامية.
  • بطاقة المرابحة سيجنتشر: احدى بطاقات مصرف الراجحي التي تعمل لنظام الشراء والتسوق فقط لا غير، وأهم ما يجذب العملاء لتلك النوعية من البطاقات هو أنها تمنح عملائها الكثير من المكافآت على الفيزا، والتي يمكن استغلالها في اقتناء المزيد من المشتريات.
  • بطاقة المرابحة الائتمانية الراجحي: فضلاً عن تعامل البطاقة شرعاً، فهي بطاقة رسومها رمزية بسيطة جداً، يمكن الاعتماد عليها في الدفع المباشر بالمطاعم والمحلات والتسوق الكثير، بالاضافة الى الحصول على مكافآت.
  • بطاقة Selective الائتمانية: البطاقة النسائية أو البطاقة التي تستخدم فقط من قبل النساء، وهذا أهم ما يميزها، لتوفير درجة عالية من الحماية، من الكثير من عمليات الاحتيال، كبيع الأشياء الغير صالحة، أو بيع بضاعة مسروقة، أيضاً يمكن استخدامها في المطاعم ومحلات التسوق.
  • فيزا تسوق الراجحي.
  • بطاقة إنسان الائتمانية.
  • بطاقة الراجحي الائتمانية البلاتينية: البطاقة البلاتينية كغيرها من انواع بطاقات الراجحي، اذ أنها تتيح عمليات الشراء بسهولة، كذلك تسديد المبالغ بطريقة مريحة جداً، فخدماتها تمد العملاء بالراحة.
قد يعجبك:  الحد الأدنى للاجور في السعودية القطاع الخاص 2021

هذا كل ما يتعلق بتساؤل كم رسوم البطاقة الائتمانية الراجحي، حيث شملت السطور على أنواع البطاقات وكذلك أهم ما يميز كل نوع منها، وكان الأمر المشترك بين كلا الأنواع؛ أن معاملاتها بعيدة عن الحرمانية، ومتوافقة مع حدود الشريعة الاسلامية.