سبب القبض على عبيد الوسمي النائب الكويتي السابق، السياسي الكويتي المعارض عبيد الوسمي المطيري هو من يشغل العديد من المغردين والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة سواء تويتر أو فيسبوك وانستغرام، حيث نالته العديد من الشائعات كما تعرض لهجوم خلال السنوات الماضية بسبب تصريحاته الجريئة والقوية ضد العديد من السياسيين والديوان الأميري بالذات، ومع انتشار شائعات بإهداره المال العام في تجميل أسنانه على حساب الدولة الكويتية تجدد البحث من خلال المتابعين على أسباب اعتقاله السابقة، وهنا سنتعرف معكم على سبب القبض على عبيد الوسمي النائب الكويتي السابق.

السيرة الذاتية لعبيد الوسمي وحياته السياسية

عبيد محمد عبد الله زيد عبيد الوسمي المطيري، من السياسيين المعارضين في الكويت، حاصل على درجة الدكتوراة في القانون الإجرائي في جامعة الكويت، وحاصل على دكتوراة الحقوق من جامعة واشنطن ودكتوراة في الفلسفة من الجامعة الأمريكية، من مواليد يناير 1975م، من أبرز السياسيين في الكويت والداعين للإمارة الدستورية والحكومة البرلمانية، من أبرز مرافعاته كمحامي في الخليج العربي مرافعته لسجين الرأي الشاعر القطري محمد بن الذيب.

عمل كأستاذ قانون في جامعة الكويت، وانتخب كنائب في مجلس الأمة الكويتي، كما عمل على تقديم وثيقة الكويت بمعاونة الدستور عبد الله النفيسي للأمير نواف الأحمد الصباح، حيث وضح فيها أهم الخطوات لعلاج الوضع السياسي والاقتصادي في الكويت.

سبب القبض على عبيد الوسمي النائب الكويتي السابق

اتسم عبيد الوسمي النائب الكويتي بمجلس الأمة الكويتي بتصريحاته النارية والجريئة التي قد وصفها البعض بأن لا صحة لها وشكك فيها العديد لعدم وجود اثباتات رسمية، فقد اعتقل النائب الكويتي على خلفية نشره لبعض التغريدات الجريئة التي تطعن في الديوان الأميري، حيث سبق له النشر في عام 2020 تغريدة يصف الديوان الأميري بأنه “الجهاز المركزي للفساد والإفساد ورعاية الفاسدين”، كما نادى بإجراء تحقيقات محايدة وشفافة وشاملة في نشاط وأعمال مسؤولي كيان الديوان الأميري.

كما غرد لمتابعيه على تويتر أنه بمجرد تلقيه أي اتصال من النيابة العامة فهو على استعداد تام للمثول أمام النيابة العامة أو غيرها من الجهات المختصة، ولا يوجد أي استدعاء ضبط له من أي جهة كانت حول الموضوع في ذلك الوقت.

كما أنه تم اعتقاله فيما بعد بسبب شكوى مقدمة ضده من الديوان الأميري لما بدر منه من تغريدات محرضة على الديوان الأميري واصداره اتهامات دون دليل وتلك إساءة للدولة، حيث غرد فيما بعد الوسمي أنه وصله مذكرة ضبط وإحضار بحقه من النيابة العامة من خلال اتصال تليفوني مهذب، وقد أفرج عنه بكفالة قيمتها ألف دينار كويتي.

حساب عبيد الوسمي على تويتر

عبيد الوسمي من أنشط السياسيين الكويتيين على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر، حيث يتابعه أكثر من مليون شخص متابع على تويتر، ويتصف بجرأته وتصريحاته القوية والجريئة من خلال تغريداته على تويتر، كما يشارك متابعيه آراءهم وأفكارهم ويرد عليهم بكل موضوعية حيال أي تغريدة يقوم بنشرها على تويتر، ويمكن متابعة الحساب الرسمي لعبيد الرسمي على تويتر من هنــــــــا.

نتمنى أن نكون أوجزنا لكم سبب القبض على عبيد الوسمي النائب الكويتي السابق، ووضحنا لكم نبذة مختصرة عن عبيد الوسمي وحياته السياسية، وزودناكم بحسابه الرسمي على تويتر.

شاهد أيضًا